مقالات سدرة

فوائد ذهبية ونصائح لتناول عسل الضهيان

من لا يحب عسل الضهيان ؟! يعتبر هذا النوع محبوبًا للأطفال و البالغين على حد سواء فهو حلو المذاق، يحسن المزاج ويمد الجسم بالطاقة والنشاط. تعد فوائد عسل الضهيان عظيمة و كثيرة فهو أحد أنواع العسل النادرة نسبيًا، يتميز بلون عنبري فاتح ، طعمه حلو سلس، رائحته عطرية جذابة لا تقاوم، سريع التبلور، ويحتوي عسل الضهيان على الكثير من الفوائد الهامة والضرورية لصحة الإنسان، تصنف فوائده تبعًا للموقع الجغرافي للعسل، وعلى الأزهار التي جمع النحل رحيقها، سنقدم لكم في هذا المقال أبرز فوائد عسل الضهيان.  

 أبرز فوائد عسل الضهيان 

مهاجم شرس للبكتيريا و الفطريات

من أهم فوائد عسل الضهيان قدرته على علاج الفطريات  والجراثيم حيث يعتبر عسل الضهيان أحد أهم العلاجات المضادة للفطريات والجراثيم التي تتسبب في حدوث الأمراض، لذلك نرى أن هناك آلاف الأشخاص يستخدمونه كأحد المواد الطبيعية القاتلة للفطريات.

وأكدت بعض الدراسات العلمية أن عسل الضهيان يحتوي على نسبة عالية من الأسمولية ونسبة ضئيلة من الهيدروجين إضافة إلى أنه يحتوي على الليزوزيم وبيروكسيد الهيدروجين إضافة إلى الفلافونويد وأحماض الفينولية، هذه المواد من أهم مضادات الأكسدة التي تقتل الفطريات والبكتيريا.

تسوق منتج عسل الضهيان

علاج فعال للعديد من مشاكل البشرة 

إضافة إلى العديد من فوائد عسل الضهيان فإنه يساهم ايضًا في الحفاظ على صحة وجمال البشرة حيث يعاني الكثير من الناس ولا سيما في مرحلة الشباب من مشاكل البشرة، ويلجأ الكثيرون للأدوية الصناعية في علاجها، ولكن ماذا لو وجد علاج طبيعي ومجرب، ولا يترك أعراضا جانبية مثل عسل الضهيان.. بالطبع سيكون الأمر مختلفا و جذابًا للكثير من الأشخاص ولكن كيف تعمل فوائد عسل الضهيان على ضمان صحة البشرة؟

  • إزالة البثور: يمكن التخلص من بثور البشرة وذلك من خلال وضع طبقة سميكة من عسل الضهيان عليها وتركها مدة يوم كامل، وسيتم ملاحظة الفرق بوضوح في نفس اليوم.
  • التخلص من جفاف البشرة: يعاني بعض الأشخاص من جفاف البشرة وخاصة في فصل الشتاء، يمكن لمزيج عسل الضهيان واللبن العمل على علاج البشرة الجافة وترطيبها، وذلك بفضل غنى عسل الضهيان بمضادات الأكسدة التي تعمل على ترطيب الجلد عميقًا.
  • معالج لحب الشباب: يمكن لعسل الضهيان تهدئة حب الشباب المتهيج، لأنه يعمل كمطهر ومعقم حيث يقوم بتنقية مسام البشرة من الشوائب، ويمكن تحقيق هذه الفوائد من خلال مد العسل على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء العادي.
  • علاج مثالي للحروق: يحتوي عسل الضهيان على بيروكسيد الهيدروجين الذي يساعد في التئام الجروح و علاج الحروق وذلك من خلال الاستخدام الموضعي على المكان المصاب بشكل مستمر.

منتج عسل الضهيان

معالجة مشاكل القولون ، المعدة و الأمعاء 

من فوائد عسل الضهيان معالجة البكتيريا القولونية بشكل فعال و أيضًا مشاكل المعدة بمختلف أنواعها  و مشاكل الأمعاء مثل الإمساك الشديد المزمن وهو مشكلة مقلقة يعاني منها الكثيرون 

معالجة مشاكل الجهاز التنفسي 

يساهم عسل الضهيان في تقوية الجهاز التنفسي لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للبكتيريا والالتهابات كما يقوي أنه المناعة و يحارب أمراض الجهاز التنفسي مثل البرد والانفلونزا،  

الزكام، السعال وحساسية الصدر حيث ينصح بتناول ملعقة 

عسل الضهيان مع كوب ملء دافئ في الصباح.  

 

فوائد عسل الضهيان عند تناوله يوميًا

 أوصى الرسول محمد صل الله عليه وسلم بتناول العسل في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، فهو يحتوي على الكثير من الفوائد والخصائص الصحية التي تساعد في الاستشفاء من الأمراض، وأظهرت بعض الدراسات الحديثة أن عسل الضهيان هو أكثر فاعلية مقارنة من بقية أنواع العسل الجبلي محاربة وتثبيط نمو البكتيريا والجراثيم، حيث تم اختبار عينات منه بشكل عملي.

فوائد عسل الضهيان لمرضى السكري

يمكن أن يزيد من مستوى الأنسولين ويساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، كما أن استبدال السكر بالعسل مفيدًا أيضًا لأن عسل الضهيان يختلف عن السكر الأبيض أو سكر “المائدة” لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة المفيدة لصحة وتوازن الجسم

اليك احدث عروض متجر عسل سدرة على عسل السدر البري وايضاً على عسل الطلح، خصومات حصرية تصل الى 30%.

 فوائد عسل الضهيان على الريق

  • ملعقة صباحية من عسل الضهيان على الريق تساعد على :
  • تحسين المزاج وتهدئة الأعصاب بشكل عام 
  • تمد الجسم بالطاقة والنشاط طوال اليوم 
  • تحافظ على صحة القلب وتحسين أدائه 
  • تحمي من قرحة المعدة ومشاكل القولون
  • تساعد في تخفيف الآلام وسرعة تداوي الجروح
  • تساعد في خسارة الوزن الزائد من خلال تحفيز الجسم على حرق الدهون
  • تقلل من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ وعسر الهضم

رجيم كيتو دايت وعسل الضهيان

يعتبر ريجيم الكيتو دايت أحد أحدث صرعات خسارة الوزن حاليا، كونه يقدم نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، ويحول الدهون المخزنة في الكبد إلى طاقة، ترتبط الأعسال بأنواعها بشكل كبير مع نظام الكيتو ومن فوائد عسل الضهيان بالتحديد لهذا الريجيم أنه يعد أحد أهم الأغذية التي تدخل في نظامه بشكل أساسي لأنه يزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها ويحفز عملية الحرق، كما أنه يساعد على توازن الجسم أثناء الرجيم.

نصائح لتناول عسل الضهيان

  • لا يجب تسخين العسل أو إضافته إلى المشروبات التي تتجاوز حرارتها 40 درجة مئوية، لأن الحرارة تدمر خصائصه و تقلل من فوائده.
  • من الأفضل تناول العسل بشكل يومي بجرعات صغيرة مع ماء بدرجة حرارة الغرفة.
  • يمكن للأطفال تناول ملعقة صغيرة من العسل مرتين يوميًا أما بالنسبة للبالغين فيمكنهم تناول ملعقة كبيرة مرتين في اليوم لكن إذا كانوا ممن يعانون من مرض السكري فيجب استشارة الطبيب.

لتحصل على فوائد عسل الضهيان اطلبه الآن من sedra honey

عسل طبيعي أصلي و مضمون و معتمد من هيئة الغذاء والدواء.

اترك تعليقاً