مقالات سدرة

استخدامات عسل السدرة في الاكلات الاحتفالية في عيد الأضحى 2023

استخدامات عسل السدرة

 

يبحث الكثيرون عن استخدامات عسل السدرة خاصة مع اقتراب عيد الأضحى، فهذا المنتج الرائع ذو الفوائد المتعددة يدخل في تصنيع العديد من الوصفات؛ سواء المأكولات أو المشروبات أو الخلطات الطبيعية المختلفة، إذ يتم استخدامه لأنه ذو نكهة رائعة وفوائد متعددة.

في المقال التالي سوف نتعرف سويًا على أبرز الوصفات التي يتم استخدام عسل السدر بها، كما نتعرف على أهم الفوائد التي يمكن لجسمك الاستفادة منها عند استخدام هذا النوع من العسل ببرنامجك الغذائي اليومي.

استخدامات عسل السدرة

تتعدد استخدامات عسل السدرة وتبقى الفوائد واحدة؛ فهذا النوع من العسل يقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية، تلك التي تجعله متربعًا على عرش العناصر الطبيعية الأعلى من حيث القيمة الغذائية، وفي السطور التالية نتعرف على طرق الاستفادة من عسل السدرة في صنع أشهى المأكولات والمشروبات اللذيذة.

الحلويات

لتحضير أشهى أنواع الحلويات في عيد الأضحى يمكنك اختيار عسل السدرة لكي يكون نجم أطباقك؛ حيث يمكنك استخدام عسل السدر في تحضير سلطات الفاكهة اللذيذة، والجرانولا بالزبادي، فضلا عن كيكة العسل، والبان كيك بالشوفان والعسل.

كل هذه الوصفات وأكثر يمكنك تحضيرها بالاعتماد على عسل السدر الذي يتمتع بمذاق مميز وشديد الحلاوة، إذ يمكنك استبداله بالسكر في وصفاتك القادمة.

الأطباق الرئيسية

يمكنك الاستعانة بعسل السدر في تحضير مجموعة من أشهى الأطباق الرئيسية، كإضافة العسل إلى اللحوم أو الدجاج مع التوابل الغنية بالنكهات؛ فهذه الوصفات تساعدك على طهي أشهى الأطباق بشكل غير تقليدي.

المشروبات

يمكنك تحضير أفضل مشروبات الضيافة بالاعتماد على عسل السدر الغني بالنكهات الرائعة، وذلك من خلال استخدام العسل كمصدر من مصادر التحلية الطبيعية للعصائر الطازجة، إذ يمكنك استخدام عسل السدر لتحلية عصائر الفواكه بأنواعها، كما يتم استخدامه لتحلية الحليب؛ فهو ذو مذاق غني وفريد من نوعه.

الخلطات

بالإضافة إلى استخدامات عسل السدرة في صنع المأكولات والمشروبات؛ يمكنك استخدام هذا المكون الطبيعي أيضا في تحضير الخلطات الطبيعية؛ مثل خلط العسل بالأعشاب الطبيعية، أو خلطه بالمكسرات، فهذه الخلطات إن قمت بالمداومة عليها بالتأكيد ستحصل على صحة أفضل.

ما هي فوائد عسل السدر؟

بعد التعرف على استخدامات عسل السدرة؛ الآن نتعرف على أهم فوائد هذا النوع من العسل الطبيعي بشكل مفصّل.

تقوية الجهاز المناعي

عسل السدر غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والحديد والبروتين والكالسيوم والمغنيسيوم، كما أن لهذا العسل مجموعة من الخصائص المضادة للبكتيريا وغنية بمضادات الأكسدة، وهذا ما يساعد العسل على تقوية جهاز المناعة بشكل طبيعي.

التعزيز من صحة الدماغ

يحتوي عسل السدر على مجموعة من مضادات الأكسدة، وهذه العناصر تعمل بكفاءة عالية وفاعلية كبيرة على التعزيز من صحة الدماغ وتقوية الذاكرة بشكل مثالي، إذ يمكنك خلط نصف ثمرة من الأفوكادو وربع كوب من الحليب؛ مع إضافة ملعقة من عسل السدر الأصلي الذي ستحصل عليه من متجر سدرة، وقم بدمج كافة العناصر السابقة في جهاز الخلط الكهربائي، مع تناوله بشكل يومي؛ وسوف تلاحظ تحسن ملحوظ في الذاكرة.

التخفيف من أعراض الأنفلونزا

عسل السدر الطبيعي يخفف من آلام الحلق والسعال وأعراض الأنفلونزا المختلفة؛ وذلك نتيجة لخصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا والالتهابات بأنواعها، مما يساهم بشكل ملحوظ في عملية تخفيف أعراض الأنفلونزا.

علاج مشاكل البشرة

يمتلك عسل السدر خصائص مضادة للأكسدة؛ تلك التي تعمل على جعل البشرة أكثر صحة عند استخدامه بشكل موضعي؛ أي يمكنك استخدامه كقناع طبيعي على بشرتك، فالسدر يساعد بطبيعته كمضاد حيوي طبيعي على التخفيف من الالتهابات الجلدية المختلفة، والتقليل من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، بالإضافة إلى تسريع علاج حب الشباب، وتأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

عسل السدر  يعمل على التحسين من صحة الجهاز الهضمي، فهو يحسن من عمليات القناة الهضمية، كما يعالج مشكلات عسر الهضم والحموضة.

ما هي مدة صلاحية عسل السدر؟

حتى تستفيد من استخدامات عسل السدر بشكل أكبر؛ بالتأكيد ستسأل ما هي صلاحية عسل السدر..
والإجابة عن هذا السؤال هي أن العسل لا تنتهي صلاحيته بشكل سريع، شرط أن لا يتعرض لأشعة الشمس المباشرة أو الرطوبة، مع حفظه بشكل جيد داخل عبوات محكمة الغلق.

وبحسب هيئة الغذاء؛ فصلاحية العسل الطبيعي قد تستمر حتى ثلاث سنوات، بشرط أن يتم اختيار الطريقة المثالية لحفظ العسل.

كيف تحصل على أجود عسل سدر في الكويت؟

للاستفادة من استخدامات عسل السدرة يمكنك الحصول على أجود أنواع عسل السدر في الكويت من خلال متجر سدرة، هذا المتجر الذي يقوم بتقديم عسل السدر الأصلي الطبيعي 100% من موطنه الأصلي بالمملكة العربية السعودية.

 يمكنك الآن طلب عسل السدر من خلال متجر سدرة وسوف تتمكن من الحصول على المميزات التالية:

  •  يقدم متجر سدرة سلاسة في الطلب من خلال امتلاك واجهة ذكية يقدمها عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، هذه الواجهة التي تسهّل عليك شراء منتجات العسل التي تريدها من مكان واحد.
  •  المتجر يهتم بتقديم أجود أنواع العسل الطبيعي، كما يقدم تنوعا ملحوظا بمنتجات العسل التي يقدمها لعملائه في الكويت.
  •  سدرة يقوم بتقديم أسرع توصيل في الكويت لمنتجات العسل، ففي فترة أقل من 36 ساعة سوف تتمكن من الحصول على أفضل أنواع العسل الطبيعي حتى باب منزلك.
  •  مع متجر سدرة سوف تضمن الحصول على أفضل الأسعار التنافسية، وهذا يمكنك من طلب منتجات متعددة بأسعار زهيدة.
  • جميع منتجات عسل سدرة خاضعة لمواصفات هيئة الغذاء والدواء حاصلة على شهادة الأيزو العالمية.

اطلب الآن أجود أنواع العسل الطبيعي من خلال متجر سدرة، وتمتّع بالحصول على أجود أنواع العسل بأفضل الأسعار التنافسية في الكويت.

اترك تعليقاً