مقالات سدرة

من افضل عسل السمر او السدر ؟

الفرق بين السدر والسمر

يُعد كل من السدر والسمر من الأشجار المباركة التي ورد ذكرها في القرآن الكريم والسنة النبوية، إلا أن هناك العديد من الاختلافات بينهما، ومن خلال موقع عسل سدرة سنسلط الضوء على الفرق بين السدر والسمر من حيث الموطن الأصلي والخصائص النباتية، والاستخدامات الطبية والغذائية لكل منهما. 

الفرق بين السدر والسمر

إن السدر والسمر من الأشجار المباركة التي تتشابه في بعض الصفات، لكن الفرق بين السدر والسمر يظهر في صفات أخرى كثيرة، فأشجار السدر تنبت في المناطق الجبلية بالمشرق العربي، بينما السمر وطنه الأصلي شبه الجزيرة العربية ووادي النيل، وثمرة السدر تتميز بأن لونها الأصفر الداكن و طعمها اللاذع وتؤكل طازجة، بينما ثمرة السمر حلوة الطعم تشبه التمر وتُجفف قبل أكلها.

وتختلف أوراق السدر عن أوراق السمر في الحجم واللون، فأوراق السدر أكبر ولونها أخضر فاتح، بينما أوراق السمر أصغر وأخضر داكن كما تختلف فوائدهما الطبية، فثمار السدر مفيدة لعلاج البطن، بينما ثمار السمر مفيدة لتقوية القلب، إذًا السدر والسمر شجرتان متشابهتان لكن متمايزتان، فلكل منهما موطنه وثماره وفوائده الخاصة التي تميزه عن الآخر.

أفضل أنواع العسل السدر أو السمر

يُعد عسل السدر والسمر من أجود أنواع العسل على الإطلاق، نظراً لاحتوائه على رحيق أزهار هاتين الشجرتين المباركتين ذات الفوائد الصحية العديدة، ويتم انتاجهم جميعًا في مزارع عسل سدرة بالكويت والخليج العربي، بمعنى أن العسل المتواجد لدينا هو عسل سدر أو سمر طبيعي 100% تم تعبئته وتغليفه في مزارعنا بواسطة أفضل التقنيات الحديثة، وأما عن أنواع العسل الطبيعي المتوفرة في متاجر عسل سدرة هي كالتالي:

عسل السمر 250 جرام 

يُعتبر عسل السمر من أجود وأندر أنواع العسل، حيث يتم الحصول عليه من رحيق أزهار شجرة السمر الفريدة، ونظرًا لأن تلك الشجرة تفرز كميات قليلة جدًا من الرحيق، فإن عسلها يكون نادرًا وغالي الثمن، كما يتمتع عسلها بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يجعله ذو فائدة صحية كبيرة، فهو مفيد للجهاز الهضمي ويساعد على شفاء التهابات الحلق، وتخفيف أعراض السعال والربو، كما أنه يُستخدم في مستحضرات التجميل الطبيعية نظراً لفوائده الطبية على البشرة.

 بالإضافة إلى أن يحتوي على معادن وعناصر غذائية تعزز من قوة العظام وتقوي المناعة، كما أنه بديل طبيعي صحي للسكر، ويتميز عسل السمر بلونه الأحمر الداكن المائل للأسود، ونكهته الفريدة القوية ورائحته العطرية، وهو خالي تمامًا من أي مواد صناعية أو إضافات، وخبراء العسل في مناحل عسل سدرة ينصحون بتخزين العسل في مكان نظيف وجاف بعيدًا عن الحشرات، مع غلق العبوة جيدًا بعد كل استخدام.

ويمكن التواصل مع متجر عسل سدرة للحصول على المنتج، والاستفادة من العروض التي يقدمها لعملائه الحاليين والجدد.

عسل السمر 250 جرام

اقرأ أيضا: مواصفات عسل السدرة الاصلي وطريقة استخدامه

عسل سدر الحجاز 250 جرام

عسل سدر الحجاز المتواجد بمزارع عسل سدرة من أفضل وأجود أنواع العسل الطبيعي، نظراً لموطنه الأصلي في منطقة الحجاز بالسعودية حيث تنمو أشجار السدر في بيئة صحراوية جافة تجعلها غنية برحيق نقي خالي من ملوثات البيئة، ويتميز هذا النوع بلونه الأصفر الداكن وقوامه الكثيف، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتبطئ الشيخوخة.

ويُستخدم عسل الحجاز في الطب البديل لعلاج أمراض القلب والجهاز الهضمي، كما يُستخدم خارجياً للعناية بالبشرة وتخفيف أعراض السعال والتهابات الحلق، حيث يتميز بأنه طبيعي خالي من أي مواد حافظة أو ملونات صناعية، كما أنه آمن لمرضى السكري، وهو متوفر بحجم 250 جرام و يحتفظ بجودته عند تخزينه بطريقة صحيحة، كما أنه يُستخدم بإضافته للمشروبات الساخنة كبديل طبيعي للسكر، أو في الطبخ، والمنتجات الغذائية.

في حالة رغبتكم في الشراء كل ما عليكم هو التواصل بنا من خلال موقعنا الإلكتروني.

عسل السدر البري 250 جرام

يُعد عسل السدر البري من أجود وأفضل أنواع العسل على الإطلاق، حيث يتميز بخصائص وفوائد صحية وعلاجية استثنائية، ويأتي هذا النوع من العسل من مناحل عسل سدرة المشهورة، ويتم جمعه من أشجار السدر البرية النامية في المناطق الجبلية بالكويت والسعودية، ويتميز البري بلونه الأصفر الشفاف ورائحته العطرية الزكية، وطعمه الحلو المميز بنكهات السدر.

 كما يحتوي هذا النوع من العسل على مضادات أكسدة ومعادن وفيتامينات بنسب عالية، مما يجعله مفيدًا لتقوية المناعة وعلاج العديد من الأمراض، وهو خالي تمامًا من أي مواد كيميائية أو إضافات، ويُعبأ بعناية في عبوات محكمة الغلق للحفاظ على خصائصه العلاجية، ويُستخدم عسل السدر البري على نطاق واسع في المجالات الغذائية و التجميلية والعلاجية.

لكل من يرغب في الحصول على المنتج الأصلي هو التواصل بنا، كما أن في متاجر عسل عسل نقدم دائمًا مفاجآت وعروض يومية لعملائنا المتميزين.

عسل السدر البري 250 جم

عسل سدر البشاوري 500 جرام

عسل السدر البشاوي يُعد من أشهر أنواع العسل عالميًا نظرًا لاحتوائه على مركبات وفيتامينات ذات فوائد صحية هامة، ويأتي العسل من أشجار السدر في مقدمة أجود أنواع العسل، حيث يتميز بخلوه من أي مواد كيميائية، ويحتوي على مضادات أكسدة وفينولات بنسبة عالية، بالإضافة إلى عناصر غذائية مفيدة كالحديد والكالسيوم وفيتامين B2 وفيتامين C.

 ولعسل السدر الطبيعي في مناحل عسل سدرة العديد من الاستخدامات والفوائد الصحية، فهو يقوي المناعة ويخفض ضغط الدم والكوليسترول، كما يُستخدم في العناية بالبشرة وعلاج أمراض الجهاز الهضمي والتنفسي، ويتميز بلونه العنبري الداكن، بالإضافة لنكهته الخفيفة ورائحته العطرية، وهو غني بمضادات الأكسدة الطبيعية، وخالي من أي مواد صناعية، كما أنه سهل الذوبان وله فترة صلاحية طويلة عند تخزينه بطريقة صحيحة.

وهذا المنتج  يمكن طلبه من خلال التواصل مع خدمة بيع عسل سدرة وسوف يصلك إلى باب المنزل.

عسل سدر البشاوري 500 جرام

الافضل عسل السدر او السمر

كلاً من عسل السدر والسمر لهما فوائد صحية هامة، ولكن الفرق بين السدر والسمر أن عسل السدر يتميز بالحلاوة أكثر من السمر، لذلك يكون محبب للجميع من ناحية تناوله، بينما عسل السمر تكون نسبة حلاوته أقل ولاذع، ومع ذلك فإنه الأفضل من حيث الفوائد الصحية والعلاجية عن السدر، ومنها:

  • عسل السمر غني بنسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي.
  • يحتوي عسل السمر على مركبات فعالة ضد الالتهابات والبكتيريا مفيدة للجهاز الهضمي.
  • عسل السدر أعلى قليلاً في نسبة السكريات مقارنة بعسل السمر، مما يوفر الطاقة والنشاط بشكل أعلى وأسرع للجسم.
  • يحتوي عسل السمر على مستويات أعلى من الأملاح المعدنية المفيدة مثل، الحديد والكالسيوم. 
  • عسل السدر أكثر كثافة وغنى بالعناصر الغذائية من عسل السمر.
  • لعسل السمر فوائد صحية أكثر للقلب والأوعية الدموية.
  • طعم ورائحة عسل السدر أفضل وأقوى من عسل السمر.

ففي النهاية لكل شخص هدف للحصول على نوع العسل المناسب له، حيث يتوقف على الهدف المرجو منه، إذا كنت ترغب في تناوله بغرض العلاج البحت يمكنك تناول عسل السمر، وإذا كنت ترغب في تناوله للاستفادة من قيمته الغذائية والاستمتاع بطعمه ونكهته ننصحك بعسل السمر، وجميع الأنواع السابقة متوفرة في مناحل عسل سدرة بالكويت.

افضل عسل السمر او السدر للمعده والقولون 

يعتبر كل من عسل السمر والسدر مفيدان للمعدة والقولون، إلا أن عسل السمر يعد أفضل للمعدة، والجهاز الهضمي بشكل عام لعدة أسباب:

  • يحتوي عسل السمر على مضادات أكسدة أكثر من عسل السمر، مما يساعد على حماية خلايا المعدة من الالتهابات.
  • لعسل السمر خاصية مضادة للبكتيريا الضارة التي قد تصيب المعدة، فيحميها من العدوى.
  • يحتوي عسل السمر على مركبات تساعد على تهدئة وتقوية أنسجة المعدة.
  • يعمل عسل السمر كمادة ملينة طبيعية تساعد على تنظيم حركة الأمعاء والقضاء على الإمساك.
  • عسل السمر أغنى بالأملاح المعدنية مثل الزنك والكالسيوم التي تدعم صحة الجهاز الهضمي.
  • يحتوي عسل السمر على مضادات طبيعية للطفيليات التي قد تصيب الأمعاء.

اقرأ أيضا: مكونات خلطة عسل سدرة الأصلية واهم النصائح لتناوله

كيف تميز السدر الاصلي؟

لا يمكن تمييز العسل الأصلي من المغشوش بسهولة بسبب تلاعب الكثير من بعض الأشخاص، ولكن أفضل طريقة على الاطلاق هي الشراء من مكان موثوق به مثل متاجر ومزارع عسل سدرة المتواجدة في كافة أرجاء دولة الكويت والسعودية بل وجميع مناطق الخليج العربي.

من اين اشتري العسل الاصلي؟

نظراً لتواجد الكثير من المنافسين في الأسواق، والجميع يرغب بربح الأموال دون أن يقدموا أي جدوى، لذلك نجد بأن الأماكن الموثوقة في بيع العسل الأصلي ومنتجاته قليلة، ومن خلال سؤال الكثير من المواطنين بناءً على تجار ب ظلت لعشرات السنين نجد بأن الجميع اتفق حول مناحل ومنافذ بيع عسل سدرة التي تشتهر  ببيع العسل الطبيعي الأصلي على مدار سنوات طويلة، واستطاعت أن تحفر اسمها كأفضل مكان لبيع عسل النحل بمختلف أنواعه في جميع أنحاء الكويت والوطن العربي.

في النهاية يتضح لنا الفرق بين السدر والسمر على الرغم من وجود بعض أوجه التشابه بينهما، ولكن جميعهم اتفق على قيمتهم الغذائية والصحية للجسم، ولكي تكونوا مطمئنين عليكم بشراء المنتج الأصلي من منافذ بيع عسل سدرة.

اترك تعليقاً