مقالات سدرة

الفوائد الذهبية لمشروب سدره تعرف عليها

محتويات

1.    مضاد طبيعي للالتهابات ومسكّن للآلام

2.    تعزيز صحة القلب والشرايين

3.    تعزيز صحة الكبد

4.    معالج فعال لجميع أعراض الاكتئاب

5.    مشروب مثالي لمرضى السكري

6.    مشروب سدرة صديق الشعر

 

يختلف طعم العسل اعتماداً على نوع الأزهار التي قام النحل باستخلاص الرحيق منها، ويمتاز العسل بخصائصه المطهّرة والمضادّة للجراثيم، بينما ينتمي الليمون إلى الثمار الحمضية الغنية بفيتامين سي C والألياف، أما الزنجبيل فإنه نبات جذري يمتاز بطعمه اللاذع وفوائده الصحية العديدة، وأما الكركم فهو أحد الأغذية المفيدة، وتشكل هذه المكونات الأربع مجتمعة مشروب سدرة المميز.

يعتبر مشروب سدره من أفضل الخلطات الطبيعية الطبية والعلاجية المغذية للجسم، وقد استخدم الأجداد مكونات هذا المشروب مجتمعة لعلاج الكثير من المشاكل الصحية، وسنتعرف في هذا المقال على الفوائد الذهبية لمشروب سدره:

 

1-  مضاد طبيعي للالتهابات ومسكّن للآلام

مضاد طبيعي للالتهابات: يعتبر مشروب سدرة مضاداً طبيعياً للالتهابات، لأنه يعمل على تنظيف الجهاز التنفسي من السموم من خلال تطهير الحنجرة والقصبة الهوائية بالإضافة إلى الجيوب الأنفية، ويعمل أيضا على تخفيف بحة الصوت، وهو مفيد جداً لمرضى الربو.

أساسي للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي: تنتشر مشاكل الجهاز الهضمي عند جميع الأعمار، وغالبا ما يلجؤون للأدوية المصنعة للتخلص منها، ولكن يعتبر مشروب سدرة بمثابة مهدئ طبيعي لمشاكل الجهاز الهضمي، فهو يعمل على التخفيف من حدة الإسهال، وتقليل التشنجات المعوية بدون ظهور أي أعراض جانبية.

2-  تعزيز صحة القلب والشرايين

تقوية القلب والشرايين: يعتقد الأطباء أن مكونات مشروب سدرة من شأنها تقليل نسبة الدهون التي تتواجد في تركيب الدم، وبالتالي قد يكون لهذا المشروب تأثير في تعزيز صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بتصلّب الشرايين؛ فقد وجدت دراسة علمية أنه يعمل على تقليل مستوى الدهون الثلاثية في الدم.

التئام الجروح والعناية بالبشرة: وذلك بفضل احتواء الزنجبيل والليمون والعسل على مجموعة من  مضادات الأكسدة، وبالتالي سيكون لها دور كبير في بناء خلايا جديدة، ويمكن الاستفادة منها من خلال الشرب أو استخدامها موضعياً في علاج الحروق، الجروح والالتهابات.

3-  تعزيز صحة الكبد

 وذلك وفق ما صرحت به إحدى الدراسات التي أجراها علماء بالمركز القومي في مصر، إلى أن حمض الستريك الموجود في عصير الليمون والكركم والعسل يخفف من الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الدهون المتراكمة في الكبد مما يؤدي إلى حماية الكبد من التلف.

4-  معالج فعال لجميع أعراض الاكتئاب

تتسبب الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والتوتر والقلق في شبه توقف حياة الإنسان وتشكل عائقا أمام إنجاز مهامه اليومية،  وتصيب تلك الأمراض الإنسان لعدة أسباب أهمها الضغوط التي يتعرض لها من  الأشخاص الآخرين بشكل مستمر، ما يدفعه إلى الانعزال بعيدا عنهم، ومن ثم يسيطر عليه الاكتئاب أو التوتر، نتيجة ما يتبادر لذهنه من أسئلة حول الأسباب التي تدفع الآخرين التعامل معه  بهذا الشكل السلبي،  وتقوم بعض الأغذية الطبيعية  بوظيفة الأدوية العلاجية للأمراض النفسية، وتعطي نتائج مرضية، ومن أمثلته  العسل والزنجبيل الليمون والكركم  حيث  تشتمل هذه المجموعة على مكونات غنية من شأنها ضبط أداء المخ، وهذا يساعد في التخلص من الاكتئاب والتوتر والغضب وفقدان الاهتمام  بالإضافة إلى مشاكل النوم..

5-  مشروب مثالي لمرضى السكري

يعتبر المشروب المثالي لمرضى السكري حيث يحتوي على عناصر غذائية دورها الحفاظ على توازن الجلوكوز والأنسولين بالجسم، مثل الألياف المتوفرة بالليمون والعسل والزنجبيل والكركم، التي تساهم في تنظيم مستوى السكر بالدم، ولكن يجب على مرضى السكري استشارة الطبيب المختص قبل تناوله، وذلك لعدم تداخله مع أدوية المريض.

6-  مشروب سدرة صديق الشعر

يعمل على تقوية بصيلات الشعر ويمنع تساقطه لاشتماله على مادة الكرياتين النافعة التي تدخل في تكوين الشعر، كما أنه يعالج قشرة الرأس، وذلك بدهن الشعر بالقليل من المشروب مع إضافة بعض القطرات من زيت الزيتون قبل الاستحمام بربع ساعة، فذلك يؤدي إلى تغذية فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية.

يمكنكم الحصول على مشروب سدرة الفريد من متجر عسل سدرة من هنا

 

اترك تعليقاً