مقالات سدرة

فوائد عسل السدر في الطب البديل: تأثيراته الصحية والعلاجية في الطب البديل والتكميلي

فوائد عسل السدرة في الطب البديل

هناك العديد من التساؤلات حول معرفة فوائد عسل السدر في الطب البديل، حيث أن عسل السدر له أهمية صحية وطبية كبيرة تساهم في علاج الفيروسات والالتهابات بشكل فعال، وهناك العديد من الأشخاص تستخدمه في تحلية المشروبات وبعض الأطعمة.

وعلى الرغم من أن عسل سدر يعتبر واحداً من أغلى أنواع الأعسال في الأسواق، لكنه يكتسب شهرة كبيرة في الشرق الأوسط، فهو يمتلك أهمية طيبة بديلة وكبيرة في المساعدة على علاج الكثير من الأمراض، مثل، مشاكل المعدة المختلفة أو الإمساك المزمن، أو الوقاية من الشيخوخة وعلامات تقدم العمر.

ما هو عسل السدر وكيف احصل على أنواعه الأصلية؟

عسل السدر يعرف بأنه أحادي اللون، ويتم صنعه من رحيق أشجار السدر فقط، وهو يعتبر من أغلى أنواع الأعسال الطبيعة في العالم، وهو مكون من أنواع سكر عديدة تتمثل في السكروز والفركتوز، والمالتوز والجلوكوز، وأيضاً مجموعة كبيرة من السكريات قصيرة السلاسل.

ولكن الحصول على النوع الاصلي الغير مغشوش من عسل السدر ليس بالأمر السهل، ولكن لا داعي للقلق لأننا هنا لنجيب على سؤال كيفية الحصول على أنواع عسل السدر الأصلي، حيث أن موقع سدرة يُعد أحد أهم المواقع المتخصصة في بيع أفضل أنواع الأعسال الطبيعية في الكويت وفي المملكة العربية السعودية.

وليس هذا فقط بل أن منتجاتنا من الأعسال تمر باختبارات معملية تثبت صحة نوع العسل، وهي مسجلة وفقا لمعايير هيئة الغذاء والدواء، ولذا فإن منتجاتنا مضمونة بنسبة 100%، فلا تترددي نهائياً في طلب أي منتج من منتجات متجرنا لأنها طبيعية وآمنة على الصحة.

أهم فوائد عسل السدر في الطب البديل

يتميز عسل السدر الأصلي باحتوائه على العديد من المعادن التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها، وخاصة وانه يكون بديل ممتاز في المساعدة في علاج العديد من الأمراض، وسنتعرف الآن على أهم فوائده وتأثيراته الصحية والعلاجية في الطب البديل أو التكميلي ومدى تأثيره على جميع أعضاء الجسم، وهذه الفوائد تتمثل في الآتي:

فوائد عسل السدر الأصلي للمعدة

عسل السدر الأصلي فوائده للمعدة هامة جداً، فهو يساعد في شفاء حالات تقرحات المعدة، كما أنه يقلل من ارتجاع حموضة المعدة، بجانب مساهمته في علاج الجرثومة التي تصيبها، وهو يحتوي على البروبيوتيك الذي يعتبر غذاء هام جداً للبكتيريا النافعة التي توجد في المعدة وداخل الأمعاء.

فوائد عسل السدر للكلى

من ضمن فوائد عسل السدر في الطب البديل مساعدته بشكل فعال في علاج أمراض الكلى، فهو يعمل على تنظيف الكليتين والتخلص من أي سموم بها، بالإضافة إلى تحسينه لجميع وظائف الكلى وايضاً الأنزيمات، كما يقلل من تكوين الحصوات في الجهاز البولي، عن طريق توسيع المنطقة المسؤولة عن تكوين الرواسب، ولذا فهو يساهم في تقليل الأضرار التي تصيب المجرى البولي.

فوائد عسل السدر للأعصاب

عسل السدر يحتوي على العديد من الفوائد الخاصة بالأعصاب، فهو يساعد في تنشيط جميع خلايا الجسم العصبية، ويساعد أيضاً في تهدئة الأعصاب والخلايا العصبية، ولكن يجب أن يستخدم بكميات قليلة، كما يعمل على التخلص من التهاب الأعصاب نتيجة احتوائه على فيتامين ب، وايضاً يقلل من حالات الهياج العصبي، ويساعد في سرعة استرجاع الهدوء.

عسل السدر يعمل على الوقاية من مرض السرطان

عسل السدر يساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع إصابة خلايا الجسم بالتلف، بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على الوقاية من تأثيرات الجذور الحرة، وهذا الأمر كفيل في أن يساعد على الوقاية من السرطانات.

فوائد عسل السدر للعين

من أهم فوائد عسل السدر في الطب البديل مساعدته في علاج العين، فقد كانوا يستخدموه قديماً بوضع كمية منه داخل قطرة، وبعد ذلك يتم تمريرها على أجفان العين، وهذا يساعد في علاج العين من التهاب الجفون والعشي الليلي والرماد، كما أنه يكون واقي للعين من الالتهابات ومن الجفاف والساد، ويعمل أيضاً على تخفيف الحروق التي قد تصاب بها العين، كما يقلل الهالات السوداء والتجاعيد حول العين، بجانب ذلك فهو يحافظ على النظر ويقويه.

أقرأ ايضًا : استخدامات عسل السدر في الطهي: وصفات لذيذة باستخدام عسل السدر في المطبخ

عسل السدر مضاد للفيروسات

من ضمن فوائد عسل السدر في الطب البديل يساعد على الوقاية من الفيروسات، كما يهدئ من التهاب الحلق، وذلك من خلال تخفيف التهاب الأنسجة في البلعوم، وايضاً في الجزء العلوي من المري، ويفضل تناوله مع الليمون ليعطي فاعلية أكبر في محاربة الفيروسات.

فوائد عسل السدر على الريق

تناول عسل السدر على الريف يعود على الجسم بفوائد متعددة، نتناولها معكم فيما يلي:

  • يساهم تناول عسل السدر بشكل فعال على فتح الشهية ومنع الإمساك وتحسين عمل الجهاز الهضمي.
  • يمنح الجسم المزيد من الطاقة والنشاط.
  • يساعد على تقوية مناعة الجسم ضد الكثير من الأمراض وخاصة السرطانات.
  • يعمل على حماية الجسم من البكتريا والميكروبات الضارة.
  • يساعد على وقاية الجسم من الإصابة بالتيفوئيد والعفن الأسود.
  • له فائدة كبيرة للمصابين بمرضى الربو، فهو يُحسن عملية التنفس ويعالج التهاب الرئة.

فوائد عسل السدر لبشرة الوجه

عسل السدر الطبيعي له فوائد مذهلة للبشرة، وسنتناول هذه الفوائد فيما يلي:

  •  يساعد على نضارة ونقاء البشرة والتخلص من أية شوائب.
  • يساهم في علاج الكدمات والجروح، وذلك من خلال مساعدته في سرعة التئام هذه الجروح.
  • يزيل ويمنع علامات تقدم السن مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  •  عند استعماله كقناع يزيد من نضارة وإشراق البشرة.

فوائد عسل السدر للأطفال

تتمثل فوائد عسل السدر في الطب البديل للأطفال في الآتي:

  • استخدامه كمسكن للآلام عند الأطفال وخاصة آلام الأسنان.
  • يعمل على زيادة عدد الخلايا التي تقوي جهاز المناعة لدى الطفل.
  • يساهم في محاربة مختلف أنواع الفيروسات والميكروبات التي تتعرض لجسم الطفل.
  • يساعد في تقليل من حركة الطفل الزائدة ويزيد من نسبة التركيز والهدوء لديه.
  • عسل السدرة يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وهذا الأمر يساهم في بناء عضلات وعظام الطفل.
  •  يعمل على تعزيز قدرة الطفل على التوازن.

أفضل منتجات عسل سدرة من موقعنا

يتوفر على موقعنا العديد من المنتجات الطبيعية المضمونة بنسبة 100% لعسل السدر لأنها مرت بـ اختبارات معملية متعددة، كما أنها حازت على جوائز كثيرة في المسابقات العالمية، وإليكم أفضل منتجات عسل سدرة لدينا:

عسل السدر البري 250 جم

يُعد عسل السدر البري واحداً من أجود أنواع العسل في العالم، حيث يتم استخراجه من رحيق أزهار شجرة السدر التي تأتي من الفصيلة النبقية، وموطن هذه الشجرة في بلاد الشام وفي الجزيرة العربية، ويتوفر منها نوعين في المملكة العربية السعودية النوع الأول يسمى الضال وينبت في شمال المملكة، والنوع الثاني هو السدر الجبلي ويُنبت في الأودية والمنطقة الجنوبية.

طريقة استخدام عسل السدر البري

  • يفضل تناول ملعقة منه في الصباح على الريق، فهو يعمل على رفع المناعة وتجديد الطاقة.
  • يُمكن استعماله في تحلية المشروبات والأطعمة بدلاً من السكر.
  • يمكن تناوله بأكثر من ملعقة للعلاج وهذا على حسب حاجتك.
  • من الأفضل أن تستخدم الملاعق الاستانلس أو الخشبية عند تناوله.
  • قم بإضافته إلى الزبادي أو الشوفان عند اتباع حمية غذائيّة معينة.

Image

اترك تعليقاً