مقالات سدرة

ما فائدة الثوم مع العسل، منافع لن تتخيلها!

ما فائدة الثوم مع العسل

 العسل مشروب ذكره الله عز وجل في القرآن يخبرنا أن هذا المشروب هو شفاء للناس. وقد ثبت بالفعل أن مشروب العسل له الكثير من الفوائد ويساهم في شفاء كثير من الأمراض ويقوي مناعة الجسم. والثوم قيل عنه أنه أصح طعام عرفه البشر وذلك لأنه يحتوي علي كمية وفيرة من المضادات الحيوية الطبيعية ويشارك في التخلص من كثير من الأمراض كما أن له دورا فعالا في الحماية من بعض أمراض القلب حيث أنه يعمل على تقليل الكوليسترول وكذلك يخفض ضغط الدم. لك أن تتخيل عزيزي القارئ أننا حصلنا علي خليط من هذين المكونين. وفي مقالنا هذا سوف نذكر فائدة الثوم مع العسل.

فائدة الثوم مع العسل:

وكما ذكرنا أن لكل من العسل والثوم فوائد عديدة إلا أن استخدامهما معا علي هيئة خليط واحد يضاعف فوائد كل منهما وهذه  الفوائد سوف نذكرها في النقاط التالية:

الحماية من مرض الزهايمر:

حيث وجد أن خليط الثوم والعسل وبالأخص عسل السدر البري يحميان المخ ويقوم هذا الخليط بتحسين الذاكرة وذلك لأن كل من عسل السدر البري والثوم يحتويان على مضادات الأكسدة والتي بدورها تحمي الإنسان من الإصابة بمرض الزهايمر.

الحماية من بعض أمراض القلب:

وذلك لأن خليط الثوم مع عسل السدر البري يقلل من مستوي الكوليسترول في الدم وكذلك يقوم خليط الثوم مع عسل السدر البري بتخفيض ضغط الدم مما يساعد في وقاية الإنسان من أمراض قصور القلب ويجعله يتمتع بصحة جيدة.

مقاومة نمو البكتيريا:

حيث أن خليط الثوم مع عسل السدر البري يقلل من  نمو البكتيريا ومن ثم القضاء عليها وخصوصا البكتيريا التي تسبب حدوث التهابات في الرئتين.

القدرة على محاربة الفيروسات:

يتميز خليط الثوم مع عسل السدر البري أنه يعمل كمضاد للفيروسات التي تدخل للجسم وخصوصا تلك الفيروسات التي تسبب مرض الأنفلونزا ونزلة البرد .لذا فإن هذا الخليط يعد مضاد طبيعي للفيروسات.

تأخير حدوث تجاعيد البشرة وعلاج حبوب البشرة:

يتميز خليط الثوم مع عسل السدر البري بفوائد جمالية ومن أهمها أنه يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية مما يساعد على علاج الحبوب التي قد تظهر في البشرة وكذلك يؤخر من حدوث تجاعيد الوجه التي تبدأ في الظهور بعد سن الأربعين. 

علاج ديدان الأمعاء:

خليط الثوم مع عسل السدر البري له منافع كثيرة للجهاز الهضمي حيث أنه يحمي من الاضطرابات التي قد تصيب الأمعاء مثل الإمساك أو الإسهال أو التقيؤ ومن فائدة خليط الثوم مع العسل أيضا أنه يقوم بطرد الديدان من البطن حيث أنه يعمل كمضاد طبيعي للطفيليات.

ما فائدة الثوم مع العسل، منافع لن تتخيلها! عسل سدرة 1

فائدة الثوم مع عسل الطلح للرجل: 

زيادة الدم المتدفق إلى الأعضاء التناسلية:

مما يؤدي إلي تحسين الأداء الجنسي للرجل عن طريق زيادة وقت العلاقة الزوجية وتحسين عملية الانتصاب.

تحسين خصوبة الرجل:

وذلك حيث أن خليط الثوم مع عسل الطلح يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تزيد من عدد الحيوانات المنوية وتحسن صحتها.

الوقاية ضد سرطان البروستاتا:

وذلك حيث أن خليط الثوم مع عسل الطلح يحتوي على مادة  السيلينيوم والتي تحمي الجسم من الاصابة بالأورام السرطانية ومن ضمن هذه الأورام سرطان البروستاتا .ويساعد خليط الثوم مع العسل أيضا في الوقاية من تضخم البروستاتا.

تعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجال:

حيث أن خليط الثوم مع عسل الطلح يعمل على التنشيط الجنسي للرجل ويحد من التوتر الذي قد يحدث أثناء العلاقة الزوجية وزيادة حالة السعادة والنشوة التي تحدث أثناء العلاقة الزوجية.

تسوق منتجات العسل الاصلي من عسل سدرة واشترِ عسل السمر ربع كيلو بخصومات تبدء من 10%.. اشترِ ايضاً عسل سدر الحجاز ربع كيلو.

ما فائدة الثوم مع العسل، منافع لن تتخيلها! عسل سدرة 1

فوائد الثوم مع عسل الضهيان قبل النوم:

⦁ يقلل من الإصابة بالربو الشعبي.

⦁ الحد من الاصابة بالإنفلونزا وأيضا نزلات البرد المتكررة.

⦁ وجد أن تناول خليط الثوم مع عسل الضهيان قبل النوم له دور فعال كمضاد للفيروسات.

ما فائدة الثوم مع العسل، منافع لن تتخيلها! عسل سدرة 1

فوائد الثوم وعسل القتاد للتخسيس:

لقد وجد أن تناول خليط الثوم مع عسل القتاد يوميا في الصباح على الريق يؤدي إلى إنقاص الوزن بشرط الاستمرارية. وذلك لأن خليط الثوم مع عسل القتاد يحسن الهضم وايضا يعطي الجسم طاقة كبيرة فلا يحتاج الجسم لأن يأكل كثيرا ويحصل على هذه الطاقة. وأيضا يحتوي الثوم على مركب الأليسين الذي يقلل الشهية ويعطي إحساسا بالشبع  فيؤدي إلي تناول كميات أقل من الطعام ومن ثم ينتج عنه نقص في الوزن بشكل ملحوظ.

ما فائدة الثوم مع العسل، منافع لن تتخيلها! عسل سدرة 1

فائدة الثوم مع عسل السمر للمعدة:

خليط الثوم مع العسل له فوائد متعددة للجهاز الهضمي حيث أنه يحسن من صحته ويمنع من الاضطرابات التي قد تصيب الأمعاء مثل التقيؤ او الإسهال أو الإمساك فهو يساعد علي تنظيم حركة الأمعاء.

ما فائدة الثوم مع العسل، منافع لن تتخيلها! عسل سدرة 1

فوائد الثوم مع عسل سدر الحجاز وزيت الزيتون والليمون:

خليط الثوم مع عسل سدر الحجاز وزيت الزيتون والليمون يحتوي على قيمة غذائية كبيرة ويعمل علي تقوية المناعة وأيضا يعمل هذا الخليط كمضاد للالتهابات.

ومن فوائد هذا الخليط أيضا أنه يحسن من صحة الجسم ويحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية في مختلف أنحاء الجسم وأيضا يعمل على نضارة الوجه ويحسن من صحة البشرة.

ما فائدة الثوم مع العسل، منافع لن تتخيلها! عسل سدرة 1

فائدة الثوم مع العسل للشعر:

  • يعمل خليط الثوم مع العسل على منع تساقط الشعر وزيادة نموه .
  • خليط الثوم مع العسل يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والذي بدوره يحسن من صحة الشعر. ويعمل على زيادة تكوين الكولاجين مما يزيد من نمو الشعر.
  • يساعد هذا الخليط أيضا في علاج قشرة الشعر.
  • يقوم هذا الخليط أيضا بزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر مما يعزز نموه.

طريقة خلط الثوم مع العسل:

  •  نقوم بتقشير كمية مناسبة من فصوص الثوم ثم نضعها في وعاء ونضيف عليها كمية من العسل بشرط أن يتم تغطية فصوص الثوم بالعسل تمام .
  • نقوم بغلق هذا الوعاء جيدا ووضعه بعيد عن الضوء في مكان مظلم.
  • نقوم يوميا بتحريك الوعاء رأسا على عقب حتى نتأكد من أن فصوص الثوم قد غمرت تماما بالعسل .
  • في خلال بضعة أيام أو أسبوع علي الأكثر سوف نري بعض الفقاعات صغيرة الحجم قد بدأت تتكون على سطح العسل.
  • يمكن استخدام خليط الثوم مع العسل بعد 48 ساعة من بداية تخميره. وكذلك يفضل تركه مخمرا لمدة تصل إلي شهر.
  • يتم تخزينه في مكان بارد مثل الثلاجة.

ملاحظات:

  • يجب علينا أن نستخدم العسل الأصلى الطبيعى أثناء تجهيز هذه الوصفة لأنه يحتوي أنواع البكتيريا التي يحتاجها لكي تحدث عملية التخمير.
  • كمية الثوم سوف تنتج سائلا يساعد في إتمام عملية التخمير.
  • يجب علينا الانتباه إلى أنه عند تكون الفقاعات صغيرة الحجم على سطح الخليط قد يتصاعد بعضها ويتساقط خارج الوعاء لذا علينا وضع طبق تحت الوعاء أثناء عملية التخمير.

كيفية تناول خليط الثوم مع العسل:

يفضل أخذ ملعقة واحدة يوميا، كما يمكن مزجه بمشروب الشاي أو تخفيفه بأي من المشروبات الأخرى. وأيضا يمكن أخذ خليط العسل مع الثوم صباحا على الريق أو حتى قبل النوم.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد علمنا فائدة الثوم مع عسل سدرة بكل أنواعه. وتبين لنا أن هذ الخليط من شأنه أن يمدنا بالطاقة ويقوي مناعة جسمنا وكذلك يحمينا من الأورام السرطانية ويحافظ على نضارة الوجه وصحة الشعر ولا يخفى علينا مدى أهمية هذا الخليط للرجال.

اترك تعليقاً