مقالات سدرة

هل العسل مفيد للسعال بدلاً من العقاقير؟

هل العسل مفيد للسعال بدلاً من العقاقير؟

ما هو أفضل عسل للسعال؟ وما هي طريقة استخدامه لعلاج السعال؟ كل هذه الأسئلة يتم طرحها بيننا مؤخرًا، حيث كثيرًا ما تظهر الحالات التي تصاب بالسعال خاصةً في فصل الشتاء، ونبدأ بالبحث عن علاج طبيعي  وفعال يزيله في وقتًا قصير، لذلك سوف نذكر لكم في مقالنا أفضل عسل للسعال. 

فوائد عصير البصل مع العسل للسعال

يحتوي البصل والعسل على خصائص طاردة للبلغم ومضادة للفيروسات، حيث يمكنهما المساعدة في محاربة السعال، فالخصائص الموجودة داخلهم تساهم في مكافحة الالتهابات وتقوي جهاز المناعة، ونقوم بتحضير الوصفة عن طريق احضار بصلة متوسطة وكوبان من الماء حوالي 400 مل، ويُفضل احضار عصير ليمون في الوصفة، حيث أن الليمون مصدر مهم لمضادات الأكسدة، ثم نحضر ملعقتين من العسل حوالي 15 جرام، ونقوم بتقشير البصل ثم تقطيعه إلى قطع كبيرة ووضعه في كوبين الماء، ثم وضعه يغلي على النار لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك نتركه لمدة 5 دقائق بعد الغليان، ونضيف عليه ملعقتين من العسل وعصير الليمون، ونتناوله من مرة إلى ثلاث مرات في اليوم حتى يهدأ السعال.

هل العسل مفيد للسعال بدلاً من العقاقير؟ عسل سدرة 1

فوائد زيت الضرو مع العسل للسعال 

يُعد زيت الضرو من الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة الإنسان، والبعض يشبهها بزيت الزيتون من حيث تعدد فوائده، ويستخرج زيت الضرو من عشبة من جبال ولاية البليدة، ويمكن استخدامه مع العسل لعلاج السعال المزمن. 

فوائد البابونج مع العسل للسعال

تُعد عشبة البابونج من أهم الأعشاب التي تساهم في التخلص من السعال، حيث ينتشر البرد والأنفلونزا خاصةً في فصل الشتاء، ويصاحب البرد السعال لمدة أيام وقد تصل إلى أسابيع، لذلك ينصح بتناول عشب البابونج مع العسل للتخلص من السعال في خلال أيام، ويساعد البابونج أيضًا على توسيع الشعب الهوائية، وعلاج تقلصات المعدة، ويمكنكم تناول البابونج من خلال إضافة ملعقة كبيرة منه على كوب من الماء، ووضعه على النار حتى الغليان ونتركه حتى يبرد نسبياً ثم نقوم بتحليته بالماء، ويفضل تناوله 3 مرات في اليوم حتى نتخلص من السعال بشكل أسرع. 

خلطة العسل للسعال

العسل علاج طبيعي وفعال لعلاج الكحة للكبار وأيضًا للأطفال، حيث يحتوي العسل على خصائص علاجية كثيرة ومن هذه الخصائص أنه مضاد للبكتيريا ومضاد للميكروبات، يساعد في تقوية جهاز المناعة، ومن أهم خصائصه أنه لا يسبب أي أثار جانبية ولكن ينصح بعدم إعطاء الطفل العسل لعلاج السعال من سن سنة إلى 6 سنوات حيث من الممكن أن يسبب لهم آثار جانبية. 

طريقة تناول العسل لعلاج السعال

نستخدم العسل لعلاج السعال من خلال تناول ملعقة صغيرة منه، أو إضافته إلى كوب من الماء الدافئ وتناوله على الريق، أو استخدام العسل في تحلية الأطعمة والمشروبات. 

وسوف نسلط الضوء على أفضل نوع عسل للسعال، وكيفية تناوله، مع توضيح كيفية الحصول على المنتج 

 أفضل أنواع العسل للسعال

يتوفر لدى متجر سدرة للعسل أنواع متعددة من العسل الطبيعي والمضمون لعلاج السعال ومن هذه الأنواع الآتي: 

عسل السمر 

يتميز عسل السمر بلونه الأحمر الداكن المائل للسواد، وطعمه الحار الشهي خفيف الحلاوة، وله العديد من الفوائد والاستخدامات منها علاج السعال والبرد والانفلونزا، وأيضًا يحافظ على صحة وسلامة الجهاز الهضمي، كما أنه غني بمضادات الأكسدة المفيدة لصحة الإنسان، وينتج النحل عسل السمر من رحيق أزهار شجرة السمر وهي شجرة معمرة تنمو فوق الكثبان الرملية والأسطح الصخرية وفي قيعان الأودية الطينية، وتنتشر في جنوب المملكة العربية السعودية. 

هل العسل مفيد للسعال بدلاً من العقاقير؟ عسل سدرة 1

عسل الضهيان

ينتج النحل عسل الضهيان من رحيق شجرة الضهيان التي تنتشر بكثرة في شبه الجزيرة العربية، ويتميز العسل بلونه العنبري الفاتح وقوامه الكثيف، وطعمه الحلو اللذيذ، كما أنه سريع التبلور، وله العديد من الفوائد منها: 

  • يساعد في علاج البرد والأنفلونزا والسعال الناتج عنهم. 
  • قادر على علاج البكتيريا والميكروبات. 
  • يحارب أمراض الجهاز التنفسي. 
  • يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ وعسر الهضم.
  • يساهم في التخفيف من الآلام وسرعة تداوي الجروح. 
  • يحافظ على صحة القلب وتحسين أدائه وحمايته من الجلطات. 
  • يساهم في علاج القولون، وقرحة المعدة والأمعاء. 

احصل على خصومات حصرية على العسل في متجر عسل سدرة في الكويت، مثل تخفيض يصل إلى 33% على عسل الطلح البلدي وخصم حصري على عسل السدر البري. كما يتوفر عرض حصري محدود الوقت على عسل السدر البشاوري الأصلي وعروض خاصة على العسل الطبيعي الفاخر. يسري الشحن السريع إلى باب منزلك.

هل العسل مفيد للسعال بدلاً من العقاقير؟ عسل سدرة 1

عسل السدر البري

يُعد من أجود أنواع العسل، حيث تم استخراجه من رحيق أزهار شجرة السدر، وتعد هذه الشجرة من الأشجار الثمينة التي تنتج أفضل أنواع العسل، ويتميز العسل برائحته العبقة الذكية ومن فوائد عسل السدر البري الآتي: 

  • يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات، حيث يقلل من وجود البكتيريا. 
  •  يُساعد في التخفيف من التهابات الجيوب الأنفية التي يُعاني منها الكثير من الناس، حيث أنه مضاد للالتهابات الفطرية. 
  • يساهم في تقوية جهاز المناعة، كما أنه قادر على علاج السعال والبرد والانفلونزا. 

هل العسل مفيد للسعال بدلاً من العقاقير؟ عسل سدرة 1

وفي الختام ذكرنا لكم في مقالنا أفضل عسل للسعال الموجود في متجرنا، وطريقة تناوله، مع ذكر فوائد العسل لجسم الإنسان بشكل عام.

اترك تعليقاً