مقالات سدرة

هل يفقد العسل قيمته بالماء الساخن؟ تعرف على تأثيره وأهمية تجنبه!

هل يفقد العسل قيمته بالماء الساخن

هل يفقد العسل قيمته بالماء الساخن وما هو تأثيره على الصحة؟..
يقوم الكثير من الأشخاص بطرح أسئلة واستفسارات تتعلق بعسل النحل، هذا العنصر الطبيعي الذي يقوم بتقديم عشرات الفوائد لكافة أجهزة الجسم.

لهذا نقدم من خلال المقال اشلتالي إجابات عن كافة الاستفسارات التي تقوم بطرحها بخصوص عسل النحل، كما نتعرف على أهم مميزات وعيوب تناول العسل باستمرار، والطريقة المثالية لشراء العسل الأصلي الطبيعي من منشأه الأصلي في الكويت.

هل يفقد العسل قيمته بالماء الساخن؟

سؤال هل يفقد العسل قيمته بالماء الساخن من الأسئلة الشائعة بين محبي العسل، ونجيب عنه بشكل مفصّل من خلال السطور التالية.

تناول العسل مصحوبًا بالماء الدافئ لا يفقد قيمته على الإطلاق، بل على العكس يكون مزيج مثالي لتعزيز صحة الجهاز الهضمي وتغذية الجسم بالطاقة والحيوية، كما أن هذا المزيج مثالي في الصباح الباكر؛ خاصة للأشخاص الذين يقومون بحميات غذائية ولا يريدون الحصول على سعرات حرارية عالية.

لكن متى يكون العسل مضر؟

ببساطة يحدث ذلك في حالتين:

  • الحالة الأولى: عندما يتم تناول العسل بكثرة على مدار اليوم، الشيء الذي يساهم في الرفع من مستوى السكر في الدم؛ وبالتالي يؤدي ذلك إلى أضرار جسيمة خاصة إن كان الشخص مصاب بداء السكري.
  • الحالة الثانية: تسخين العسل من خلال تعريضه لدرجات حرارة مرتفعة للغاية؛ كاستخدامه بشكل مباشر في عالم الطهي قد يجعله عنصر مضر للجسم، إذ تتسبب الحرارة بتحول العسل إلى مادة تشبه الصمغ، فالحرارة تغير من التركيب الطبيعي للعسل، وهذا يجعله مؤذي للجهاز الهضمي، كما يؤثر على التنفس ويقوم بإحداث حساسية الأنسولين، كما يؤثر على الوزن بشكل سلبي.

الآثار الجانبية لتناول العسل اليومي

بعد معرفة الإجابة عن سؤال هل يفقد العسل قيمته بالماء الساخن؛ نتعرف الآن على أبرز الآثار الجانبية التي قد يتسبب تناول العسل بكميات كبيرة يوميا بها.

  • زيادة الوزن: قد يتسبب تناول عسل النحل بشكل يومي وبكميات كبيرة إلى زيادة الوزن، وذلك بسبب امتلاكه نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات.
  • حساسية: بعض الأشخاص يعانون من ما يسمى بـ “حساسية اللقاح”، هذا النوع من الحساسية يزداد وتظهر آثاره الجانبية بتناول كمية كبيرة من العسل، إذ يظهر على الجسم طفح جلدي أو تورم وغثيان، وغيرها من أعراض الحساسية الأخرى.
  • ارتفاع مستوى السكر بالدم: قد يؤدي تناول العسل بكميات كبير إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، وهذا يؤثر بالسلب على الصحة بشكل عام.
  • اضطرابات الجهاز الهضمي: قد يتسبب العسل في حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمي؛ كالإصابة بالإسهال، وذلك بسبب زيادة نسبة السكر به.

جميع الآثار الجانبية السابقة من الممكن أن تتعرض لها إن قمت بزيادة كمية العسل عن الحد الطبيعي، أو قمت بتناول العسل من مصدر غير موثوق به، لذا يجب أن تتعرف على أفضل أنواع العسل ومواصفاتها للحصول على منتج صحي وآمن 100%.

أفضل أنواع العسل الطبيعي

نتعرف فيما يلي على أفضل أنواع العسل الطبيعي “عسل السدر البري” الذي يمكنك الحصول عليه الآن من خلال متجر سدرة، ذلك النوع الذي يتمتع  بمجموعة من الفوائد الصحية المثالية.

عسل السدر البري

عسل السدر البري يعد واحد من أجود أنواع العسل المتعارف عليها في الكويت، حيث يتم إنتاجه من خلال رحيق أزهار شجرة السدر التي تعود إلى الفصيلة النبقية التي تتواجد في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام.

شجرة السدر لها نوعين في المملكة العربية السعودية، نوع يُسمى “الضال” يتم زراعته في شمال المملكة، بينما النوع الثاني فهو السدر الجبلي الذي ينبت في المناطق الجنوبية.

يتمتع عسل السدر بالعديد من المميزات؛ أهمها تقديمها للعديد من الفوائد الصحية للجسم؛ لنتعرف عليها سويًا:

  • التقليل من تواجد البكتيريا في الجسم، فهو يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا.
  • يقلل من الالتهابات الفطرية، كما أنه يقوم بالتخفيف من التهابات الجيوب الأنفية.
  • هذا العسل ينصح به للرجال، حيث يعزز من الصحة الجنسية لديهم.
  • يتم استعمال العسل كنوع من المكملات الغذائية الصحية، بسبب امتلاكه الفيتامينات الكاملة والمعادن المثالية للجسم.

أما عن استخدامات العسل البري؛ فهي كالآتي:

  • يمكنك تناول ملعقة واحدة من عسل السدر البري في الصباح، فهو يعمل على  الرفع من المناعة وتجديد الطاقة.
  • يُمكن استخدام عسل النحل الطبيعي كبديل صحي للسكر، إذ يمكنك إضافته إلى المأكولات والمشروبات بشكل سلس.
  • يمكن تناول ملعقة من العسل أو أكثر للعلاج وذلك حسب الحاجة.
  • يوصي خبراء التغذية والمختصين باستخدام الملاعق الخشب أو الاستانلس ستيل عند تناول العسل. 
  • يمكنك أيضًا إضافة العسل البري إلى الشوفان أو الزبادي عند اتباع نظام غذائي صحي “ريجيم” وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد الهامة للجسم في هذه المرحلة.

يمكنك الحصول على أفضل أنواع عسل السدر البري من خلال متجر سدرة، فهو المتجر الأفضل في الكويت؛ حيث يقوم بتقديم مجموعة من أهم المميزات لعملائه.

مميزات الطلب من متجر سدرة

متجر سدرة يقدّم إليك أهم المميزات، ويساعدك بالحصول على أفضل غذاء ودواء.

  • جودة المنتجات: تتمتع منتجات العسل التي يقدمها متجر سدرة بالجودة العالية، فجميع المنتجات تأتي من موطنها الأصلي.
  • تقييمات حقيقية: حينما تقوم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية بالمتجر على الإنترنت؛ فستتمكن من الاطلاع على تقييمات عملاء حقيقيين قد تعاملوا مع المتجر بالفعل.
  • سهولة الطلب: متجر سدرة يقوم بتقديم سهولة بالطلب، فقط من خلال التوجه للمتجر وإرفاق المنتجات بسلة المشتريات.
  • توصيل سريع: سدرة يدعم خدمات التوصيل السريع بداخل الكويت، ففي أقل من 36 ساعة ستحصل على طلبيتك بشكل كامل.

اطلب الآن أفضل عسل نحل طبيعي 100% من منشأه الأصلي عبر متجر سدرة، وتمتّع بالاستفادة من الجودة العالية والأسعار التنافسية.

اترك تعليقاً