مقالات سدرة

استخدامات عسل السدر في الطهي: وصفات لذيذة لعسل السدر في المطبخ

استخدامات عسل السدرة في الطهي

نتعرف معكم على أهم استخدامات عسل السدر في الطهي، حيث يمكن أن نستعين به في إعداد الكثير من وصفات الطهي المختلفة، وهذا يرجع إلى فائدته والقيمة الغذائية التي يضيفها إلى الوصفة، بجانب ذلك يمكن استخدامه في تحلية المشروبات المختلفة.

كما أن عسل السدر يمكن إضافته إلى أجزاء الطبخ المختلفة مثل، الخبز والفطائر والمعجنات والأطباق المتنوعة، وغيرها، كما يمكن تناوله بشكل مباشرة من اثنين إلى ثلاث مرات في اليوم أو تناوله على الريق، كما يمكن مزجه بالماء الساخن والليمون وزيت الحبة السوداء للحصول على أقصى تأثير.

ما هو أفضل متجر لبيع الأعسال الطبيعية المضمونة؟

إن كنت تبحث عن أجود أنواع الأعسال الطبيعية فلا تبحث كثيراً لأنك بالفعل في المكان الصحيح، وهو موقع سدرة الموقع الاول في المملكة العربية السعودية وايضاً في دولة الكويت العربية المتخصص في توفير وبيع أفضل أنواع الأعسال، وليس هذا فقط كل شيء بل أن الأعسال لدينا اجتازت جميع الفحوص المخبرية، وهي مسجلة وفقا لمعايير هيئة الغذاء والدواء، ولذا فإن منتجاتنا مضمونة بنسبة 100%، فاحرصي على زيارة موقعنا وقم بشراء المنتج الذي تريده وانت مطمئن.

ما هي أهمية استخدامات عسل السدرة في الطهي؟

هذا السؤال مهم للغاية، فمن المعروف أن العسل الطبيعي له فوائد صحية متعددة، فهو يساعد بشكل فعال في علاج العديد من الأمراض المختلفة، كما أنه يجلب نكهة مختلفة لأي نوع من الأطعمة عن وضعه عليها مثل، المقبلات والمخبوزات، كما أنه مليء بالكثير من الفوائد التي تجعله عنصر لا غنى عنه.

 بالإضافة إلى مذاقه المميز ونكهته المذهلة، ومن المؤكد أن وضعه على وصفات الطعام سيعزز من قيمتها الغذائية وهذا ينعكس على صحة الجسم على عكس وضع السكر المصنع، وتحديداً الأعسال التي تباع لدينا، فهي تمر باختبارات معملية تضمن للمستخدم الأمان بشكل تام، وإليكم أهم استخدامات عسل السدر في الطهي، وهي تتمثل في الآتي:

استخدام العسل لتحلية المشروبات الساخنة

التخفيف من السكر من أكثر الأشياء التي تفيد الصحة، وهي من الطرق الشائعة في استخدام العسل، فمن الممكن أن تقوم بإضافته العسل إلى كوب الشاي او وضعه وتحريكه في فنجان القهوة، أو استخدامه في تحلية الكوكتيلات فهو يصنع مشروبًا لذيذ وصحياً.

أقرا ايضًا : فوائد عسل السدر للرياضيين: كيف يمكن أن يعزز عسل السدر الأداء الرياضي والتحمل؟

استخدام عسل السدر في الصلصات وتتبيلات السلطة

يُعد العسل أحد أهم العناصر الرئيسية التي تستخدم في الكثير من صلصات الشواء محلية الصنع، حيث يتم الاستعانة به بدلاً من استخدام صلصة الباربكيو التي يتم شراؤها، فبدل من ذلك نقوم بوضع ملاعق من العسل وتقلبيها مع الخردل وخل التفاح وعصير الليمون للحصول على صلصة حلوة، كما يمكن استخدام عسل السدرة في عمل صلصة السلطة من خلال إضافة بعض القطرات إلى صلصة الخل، للمساعدة على تكثيفها وجعل مذاقها حلو.

استخدام عسل السدر مع الفاصوليا المطبوخة

من أهم استخدامات عسل السدر في الطهي اضافته الى الفاصوليا المطبوخة، فمثلاً وصفة الفاصوليا الى الاكلات المشوية التي تقدم بنكهة دبس السكر، حيث يمكننا أن نستعين بالعسل للمساعدة في تحلية الفاصوليا المخبوزة لإنتاج شيء مختلف قليلاً عن المعتاد.

استخدام عسل السدر في طبق الكاري

طبق الكاري يمكن إعطاءه لمسة من الحلاوة والقوام، وذلك من خلال وضع القليل من العسل في الطبق قبل التقديم مع إيجاد المكون الرائع الذي يساعد في إخراج العديد من التوابل بشكل مميز.

استخدام عسل السدر في سلطات الفواكه

بإمكانك إضافة لمسة خفيفة من العسل إلى مجموعة الفواكه التي تفضلها، بالرغم من أن الفاكهة تمتلك مذاق حلو وطبيعي، ولكن يمكن صنع نكهة أعمق باستعمال القليل من العسل قوي المذاق.

استخدام عسل السدر مع الذرة الطازجة

الذرة الطازجة تعتبر من العناصر الأساسية اللذيذة ولكن توجد بعض الطرق التي يمكننا من خلالها تحلية الوجبة، حيث يجب سلق الذرة وخفق أجزاء متساوية من الزبدة وعسل السدر معًا للحصول على ألذ وجبة خفيفة.

صنع زبدة العسل

يُعد العسل من العلاجات التي تتميز بالمذاق الحلو، ولكن يمكنك تحضير طبقة غنية من زبدة العسل ووضعها على البطاطس أو على الخبز أو الخضار، وذلك من خلال تخمير زبدة العسل في المنزل، وهي واحدة من ألذ وأسهل الوصفات التي يمكن صنعها بالعسل، وزبدة العسل يتم تقديمها عادةً مع الأطعمة النشوية، مثل، أنواع البسكويت والفطائر والكعك المختلفة.

استخدام عسل سدر من خلال إضافته إلى أنواع الشورب المختلفة

من أهم استخدامات عسل السدر في الطهي إضافته إلى أنواع الشورب المختلفة، فهو يعطي لمسة من الحلاوة التي تخفف من المرارة المحتملة للمُكون الأساسي، والشوربات الحارة تستفيد بشكل رائع من العسل المضاف الحلو، وذاك من خلال وضع القليل من العسل على وصفة الحساء الحارة قبل التقديم مباشرة، وهذا يُمكنك من الحصول على وجبة جديدة كاملة، وخاصة في الشتاء.

استخدام عسل السدرة مع المربات

من المعروف أن المربات تحتوي على نسبة عالية من السكر، ويمكن تحلية الهلام والمربى بشكل طبيعي من خلال إضافة العسل، كما يمكنك الجمع بين الفواكه الموسمية والعسل، وأيضاً أي أعشاب مرغوبة للحصول على معجون مثالي يقوم بترقية الخبز المحمص والسندويشات.

استخدام عسل سدر في تجهيز بعض المعجنات

يمكن استخدام عسل سدر في طلاء المعجنات السادة بالعسل ووضعها في الثلاجة لتثبت طوال الليل، كما يمكن إضافة القليل من الملح بعد الإنتهاء من الطلاء للحصول على مذاق معسل ومالح.

إستخدام عسل سدر في تجهيز طلاء زجاجي لتحميص اللحم

يُعد اللحم المزجج من التقاليد القديمة، والتزجيج اللذيذ هو أحد الاستعمالات الرئيسية للعسل داخل المطبخ، وجمع العسل مع الليمون يؤدي إلى صنع طبقة زجاجية فائقة النضارة، حيث ينتج العسل قشرة كراميل لطيفة تضيف كثافة رائعة إلى أي لحم، وخاصة السمك فعند دهن السمك بالعسل وقليه في مقلاة يصبح طعمه رائعاً.

أفضل منتجات موقع سدر

متجر سدرة يقدم العديد من منتجات الأعسال وغيرها، وسنقدم لكم توليفة مميزة من أفضل أنواع الأعسال المتوفرة لدينا، وهي تتمثل في الآتي:

عسل السدر البري 250 جم

يعتبر عسل السدر البري من أجود أنواع الأعسال الموجودة لدينا، حيث يتم استخراجه من رحيق أزهار شجرة السدر، وهي من الفصيلة النبقية موطنها بلاد الشام والجزيرة العربية، ويتوفر منها نوعين في المملكة السعودية، نوع يسمى السدر الجبلي وهو ينبت في المنطقة الجنوبية والأودية، ونوع آخر يُسمى “الضال” وينبت في شمال المملكة، وهذا النوع مُعتمد من هيئة الغذاء والدواء، كما أنه توج في العديد من المسابقات العالمية، وحصل أيضاً على شهادة الأيزو والهاسب.

Image

عسل سدر البشاوري 500 جم

عسل سدر بشاوري يُعد وأحداً من أقوى أنواع العسل فهو أصلي وطبيعي 100%، ومن أهم استخداماته الأساسية المساعدة في تنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم وتحسين وتقوية الجهاز المناعي، وبالنسبة للجانب التجميلي فهو من أشهر أنواع العسل المخصص في محاربة تساقط الشعر والمساعدة على تكثيفه وجعل البشرة شبابية ونضرة ومشرقة بفضل مضادات الأكسدة التي توجد به.

كما أنه يمتلك مميزات أخرى متعددة أهمها، أنه مر بفحص مخبري لذا فهو مضمون %100، كما أنه معتمد من هيئة الغذاء والدواء، بجانب تتويجه في العديد من المسابقات العالمية وحصوله على شهادة الايزو والهاسب.

Image