مقالات سدرة

تعرف على أفضل أنواع العسل في الكويت-سدرة

تعرف على أفضل أنواع العسل في الكويت-سدرة

تتفاوت أنواع العسل على مستوى الخصائص والفوائد، ذلك بأن النحل يمتص الرحيق من أصناف مختلفة من الأزهار، لذا سيكون مقال اليوم خير مرشد لكم للتعرف على افضل انواع العسل في الكويت، فبهذه الطريقة سوف تضمنون الحصول على الأنواع الأكثر نفعًا والأشهى مذاقًا.

افضل انواع العسل في الكويت

الكويت هي إحدى الدول العامرة بأجود أنواع العسل، فقد ساعدها مناخها على نمو العديد من الأشجار التي يتم الاعتماد على أزهارها بواسطة النحل لإنتاج العسل ذي الفوائد الصحية المتعددة، وسوف تعرض لكم النقاط التالية قائمة موجزة تضم افضل انواع العسل في الكويت: 

خصائص وفوائد عسل السدر البري

لا يجوز لنا أن نغض الطرف عن عسل السدر البري، فهو أحد افضل انواع العسل في الكويت، ولم يستمد هذا النوع من العسل أفضليته بسبب مذاقه الشهي فحسب، بل إن فوائده العلاجية قد حجزت مقعدا له بين صفوف أفضل أنواع العسل الكويتي.

يعتمد النحل في صنعه لعسل السدر البري على شجر الضال الذي ينتشر في المناطق الشمالية من البلاد، وبذلك يتم إنتاج هذا النوع من العسل ذي القدرة الفائقة على تعزيز مناعة الجسم التي تمثل خط الدفاع الأول الذي يذود عن الجسم ضد الأمراض المختلفة.

جنبًا إلى جنب مع مذاقه الذي لا يقاوم، يملك عسل السدر البري قدرات علاجية لا يمكن إغفالها، ويعزى ذلك إلى خصائصه المقاومة للميكروبات.

عسل الطلح وأبرز خصائصه

مع قدوم فصل الشتاء نصبح أكثر عرضةً للإصابة بالإنفلونزا الموسمية، ولكن مع إدخال عسل الطلح ضمن النظام الغذائي لنا سوف نحد من فرص التعرض لنوبات البرد، فقد أظهر عسل الطلح قدرة فائقة على الوقاية من هذه الأمراض وعلاجها أيضًا.

يمكن للأشخاص الذين يعانون من نقص بروتين الهيموجلوبين في كريات الدم الحمراء أن يلجأوا إلى عسل الطلح باعتباره أحد افضل انواع العسل في الكويت القادرة على علاج حالات فقر الدم، حيث يتم ذلك من خلال إعادة الهيموجلوبين إلى مستوياته الطبيعية حتى يصل الأكسجين بالقدر الكافي إلى أنسجة الجسم فتستعيد صحتها وحيويتها. 

سوف يساعدكم عسل الطلح كذلك على علاج جميع المشكلات التي تصيب الجهاز الهضمي، فبفضل خصائصه المضادة للالتهاب ستنخفض وطأة الأعراض المصاحبة للإصابة بجرثومة المعدة، وينطبق الأمر ذاته على الألم الملازم لحالات الإصابة بقرحة المعدة.

الفوائد العلاجية والمذاق الشهي للعسل الجبلي

على عكس العسل البري الذي يتم إنتاجه من خلال الأزهار الكائنة في الوديان، يوجد نوع آخر من العسل يعرف باسم العسل الجبلي، وهو ذلك النوع الذي يتم إنتاجه من خلال أزهار الأشجار المنتشرة في أعالي الجبال.

يزخر هذا النوع من العسل بالمعادن مثل: المنجنيز والبوتاسيوم، ولعل هذا ما يفسر دوره البارز في تحسين الوظائف الإدراكية للمخ، لذا ينصح الآباء والأمهات بإدراجه ضمن النظام الغذائي لأبنائهم خاصة في فترات الاختبارات المدرسية، إذ إنه يحسن الذاكرة بشكل ملحوظ.

كذلك فالعسل الجبلي هو افضل انواع العسل في الكويت التي يمكن للرجال التعويل عليها لتعزيز قدراتهم الجنسية، فهو يحسن من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية للتخلص من مشكلة ضعف الانتصاب.

وساعد المذاق الشهي لهذا النوع من العسل في دفع الكثيرين إلى استخدامه في أغراض التحلية، فهو البديل الآمن للمُحليات الصناعية التي يكون لها أثر بالغ الخطورة خاصةً على مرضى السكري، ذلك بأنها قد تتسبب في رفع مستوى السكر في الدم بصورة مفاجئة.

اقرأ أيضا: مواصفات عسل السدرة الاصلي وطريقة استخدامه

الفائدة العلاجية لعسل سدر البشاوري

يتم الحصول على عسل سدر البشاوري من خلال بعض الأشجار النادرة التي توجد في أودية باكستان، وعلى الرغم من عدم انتشاره بكثرة في الأسواق العالمية، إلا أن المتاجر الكبرى في الكويت عملت على استيراد هذا النوع نظرًا لفوائده الصحية التي لا حد لها.

فعندما يتعلق الأمر بالأمراض الباطنية، فإن عسل السدر البشاوري سيكون من افضل انواع العسل في الكويت التي تملك القدرة على علاج تلك الأمراض علاجًا جذريًا.

واستنادًا إلى تجارب المستهلكين فإن هذا النوع يكون فعالًا للغاية في علاج مشكلات الجهاز التنفسي، ولا تنقطع إسهاماته على مستوى الجهاز المناعي، حيث يقوم بتنشيط المناعة بقدر ملحوظ للحد من فرص الإصابة بعديد الأمراض.

كذلك فإن عسل السدر البشاوري هو أكثر أنواع عسل السدر التي تماثل عسل السدر اليمني، فقد أظهر النوعان نتائج واعدة على مستوى تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال، وفي الوقت نفسه كانت لهما مؤشرات إيجابية بشأن الوقاية من تكون الخلايا السرطانية في الجسم.

كيف تضمنون الحصول على أجود أنواع العسل في الكويت؟ 

من الأمور المؤسفة أن بعض المتاجر تقوم ببيع أنواع من العسل المعالج حراريًا، وهي الأنواع التي تفتقر للقيمة الغذائية العالية، لذا إن كنتم تريدون الحصول على افضل انواع العسل في الكويت، فعليكم بشراء العسل من متجر موثوق به بين جموع المستهلكين.

إذ يحل متجر سدرة الكويت في صدارة ترشيحاتنا لكم لشراء أجود أنواع العسل الطبيعي، وذلك لأن هذا المتجر لا يتيح إلا الأنواع التي تمكنت من اجتياز كافة الاختبارات المعملية للجودة، وبذلك ستضمنون الحصول على أنواع العسل المسجلة تبعًا للمعايير الخاصة بهيئة الغذاء والدواء.

فجميع أنواع العسل المقدمة بواسطة متجر سدرة هي أنواع حاصلة على شهادة ISO 22000 وشهادة HACCP، وبالتالي لا داعي للقلق بشأن جودة العسل أو مدة صلاحيته، فسوف يحتفظ العسل بقيمته الغذائية لسنوات طويلة دون أن تتأثر خصائصه بالسلب.

عسل سدر البشاوري – 500 جم

  • الحصول على عسل سدر البشاوري – 500 جم هو سبيلكم نحو تعزيز أجهزتكم المناعية، وفي الوقت نفسه يعمل هذا النوع على تنظيم مستوى الكوليسترول في الجسم، فقد خضعت عيناته إلى اختبارات معملية دقيقة حتى نال الاعتماد من هيئة الغذاء والدواء.
  • تستطيع النساء استخدامه للأغراض التجميلية، فهو يعيد للبشرة نضارتها، كما يستطيع الرجال استخدامه لتكثيف الشعر وإيقاف تساقطه سواء كان التساقط ناتجًا بسبب الضغط النفسي أو كان راجعًا إلى العامل الوراثي.
  • إلى جانب إمكانية استخدامه كعنصر غذائي مستقل، يمكن استخدام عسل سدر البشاوري لأغراض التحلية، فهو بديل آمن للمحليات الصناعية، وفي وسع الرياضيين استخدامه للحصول على كمية كبيرة من الطاقة قبل مزاولة الأنشطة الرياضية الشاقة.
  • في وسعكم طلب المنتج الآن من خلال متجر سدرة، ولا تقلقوا بشأن مدة التوصيل، فالمتجر يعتمد على خدمة شحن سريعة يمكنها توصيل المنتجات خلال زمن وجيز لكافة أنحاء الكويت.

عسل سدر البشاوري 500 جم

اقرأ أيضا: مكونات خلطة عسل سدرة الأصلية واهم النصائح لتناوله

عسل الطلح – 250 جم

من خلال متجر سدرة سوف تتمكنون من شراء عسل الطلح – 250 جم الذي يعد أفضل هدية يمكن تبادلها فيما بينكم، فقد تم تتويج هذا المنتج في عدة مسابقات عالمية، الأمر الذي يبرهن على المستوى الفائق من الجودة التي يتمتع بها.

كما يحتوي هذا النوع على مواد تساهم في عملية التعقيم، ولعل هذا ما يفسر قدرته الفائقة على التخفيف من الألم المصاحب للجروح والحروق، وقد يساعد تناول مقدار ملعقة واحدة منه في الصباح الباكر على منح الجسم الطاقة التي تلزمه للقيام بجميع الأنشطة على مدار اليوم، هذا إلى جانب الإسهام في تقوية المناعة.

إن كنتم تنتهجون حمية غذائية، فلا بأس في المزج بين عسل الطلح، الشوفان، والزبادي للوصول إلى حمية ذات قيمة غذائية مرتفعة للغاية.

عسل الطلح 250 جم

وبهذا القدر  فقد استعرضنا خلال المقالة افضل انواع العسل في الكويت، كما رشحنا لك أفضل متجر للحصول على العسل الطبيعي الأصلي الذي يحقق لك ما تتطلع إليه من فوائد علاجية، وقائية، وتجميلية.