مقالات سدرة

كيف تخفف الام المفاصل بالعسل مع خلطات عسل سدره

كيف تخفف الام المفاصل بالعسل مع خلطات عسل سدره SHBLOG3 14 jpg 1

تعاني نسبة كبيرة من الناس من آلام والتهابات المفاصل بأنواعها المختلفة، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والنقرس والروماتيزم وغيرها، وتؤثر أمراض المفاصل سلبًا على نوعية حياة المرضى، وقد تتسبب في إعاقات حركية دائمة إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح.

وهناك العديد من خيارات العلاج التي يمكن اللجوء إليها لتخفيف آلام المفاصل والحد من تدهور حالتها، بدءًا من العلاجات الطبيعية مثل استخدام أفضل عسل للمفاصل من مناحل عسل سدرة، أو العلاج الطبيعي، مرورًا بالأدوية المسكنة ومضادات الالتهابات، وصولاً إلى الحقن العلاجية والجراحية في الحالات المتقدمة.

افضل عسل للمفاصل

تعد آلام المفاصل من أكثر الأمراض انتشارًا والتي تسبب آلامًا مزعجة لمن يعاني منها، وتحرص مناحل عسل سدرة على إنتاج أجود أنواع العسل التي تساعد في التخفيف من آلام المفاصل بفضل ما تحتويه من مواد فعالة.

ومن أبرز أنواع العسل المفيدة للمفاصل عسل الطلح الغني بمضادات الأكسدة، وعسل السدر الذي يحتوي على مركبات مسكنة ومضادة للالتهابات، لذلك يُنصح باستخدام منتجات عسل سدرة كعلاج تكميلي فعال، وآمن لتخفيف أعراض أمراض المفاصل المختلفة، لأنه يتوفر لدينا مجموعة مميزة لأفضل عسل للمفاصل وعلاجها.

عسل القتاد 250 جم

يُعد عسل القتاد من أجود وأفضل أنواع العسل على الإطلاق، ويتميز بخصائص استثنائية تجعله مفيدًا للصحة بشكل عام، والقتاد هو نبتة شجيرة معمرة تنتشر في المناطق الجبلية في الكويت والسعودية، وتُعرف أيضًا باسم عنب الديب في بعض المناطق.

ويتميز عسل القتاد بلونه الأحمر الداكن الجميل، وطعمه الحلو المميز بنكهة خفيفة من الحموضة، كما أنه غني جدًا بمضادات الأكسدة الطبيعية مثل الفلافونويدات والكاروتينات، مما يجعله مفيدًا لصحة القلب والأوعية الدموية، ويحتوي على مركبات تساعد على تقوية المناعة، كما أنه مصدر جيد لفيتامينات مثل C و B2.

بالإضافة إلى أنه يتميز بخصائص مضادة للالتهابات ومسكنة للآلام، مما يجعله مفيدًا لحالات التهاب المفاصل وآلام العضلات، لذلك ينصح الخبراء بتناول ملعقة صغيرة من عسل القتاد يوميًا للاستفادة من خصائصه الصحية الاستثنائية وفوائده المذهلة، كما أنه افضل عسل للمفاصل وتقوية العظام يمكنك الحصول عليه من مناحل عسل سدرة من خلال التواصل مع الموقع الإلكتروني.

عسل القتاد 250 جرام

اقرأ أيضا: طريقة محاربة الفيروسات بعسل السمر

فوائد العسل للمفاصل

يمكن تلخيص أهم فوائد عسل سدرة للمفاصل في النقاط التالية:

  • يحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تخفيف التهاب المفاصل.
  • يحتوي على مواد كيميائية طبيعية تعمل كمسكنات خفيفة، ومضادات للأكسدة مما يخفف الآلام. 
  • غني بالأحماض الأمينية التي تساهم في بناء الغضاريف، وترطيبها لتقليل الاحتكاك بين المفاصل.
  • يحتوي على معادن مفيدة كالكالسيوم، والمغنيسيوم التي تقوي العظام و الأنسجة المحيطة بالمفاصل.
  • يحفز إنتاج خلايا الكولاجين التي تعزز مرونة الأوتار، والأربطة حول المفاصل.
  • يحتوي على فيتامينات مثل، C و E التي تساعد على ترميم الأنسجة التالفة.
  • يساعد على تحسين الدورة الدموية، وبالتالي يغذي المفاصل بالمواد المغذية.
  • يقلل من تصلب المفاصل، ويبطئ التغيرات التنكسية الناتجة عن الشيخوخة.

أفضل أنواع العسل للمفاصل 

من أفضل أنواع العسل للمفاصل هو عسل سدر البشاوري من مناحل عسل سدرة، حيث يُعد هذا العسل المنتج في مناحل عسل سدرة من أفضل أنواع العسل فاعليةً للاستخدام في علاج أمراض المفاصل المختلفة. 

كما يتميز هذا النوع من العسل بلونه الأصفر الداكن وقوامه السميك، وطعمه المميز الناتج عن رحيق أزهار السدر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مركبات فينولية طبيعية ذات خصائص مضادة للالتهاب ومسكنة للآلام، مما يجعله مفيدًا لتخفيف أعراض التهاب المفاصل وآلام الروماتيزم.

كما أنه غني بالأحماض الأمينية التي تساعد على ترطيب المفاصل وتقليل الاحتكاك بينها، لذلك يُنصح بتناول ملعقة من عسل سدر البشاوري يوميًا للمساعدة في تخفيف الآلام وتحسين حركة المفاصل، ويمكنك الحصول عليه من خلال التواصل مع متجر عسل سدر بالكويت.

عسل سدر البشاوري 500 جم

طريقة استخدام علاج عسل السدر للمفاصل

إليك بعض النصائح حول كيفية استخدام عسل السدر كعلاج طبيعي وفعال للمفاصل:

  • تناول ملعقة صغيرة من عسل السدر الطبيعي على الريق يومياً صباحاً.
  • يمكن خلط ملعقتين منه مع ملعقة من زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند وتدليك المفاصل المصابة بهذا المزيج.
  • أو إضافة ملعقتين من عسل سدرة إلى كوب من اللبن الساخن، وتناوله قبل النوم ليساعد على تخفيف الالتهابات.
  • يفضل تسخينه قليلاً حتى يصبح دافئاً، ثم تدليك المفاصل المتورمة به بلطف لتسكين الألم.
  • يمكن خلطه مع بعض التوابل مثل القرفة والكركم والزنجبيل لزيادة فاعليته كمسكن.
  • احرص على ممارسة تمارين خفيفة ومرنة بانتظام لتحسين مرونة المفاصل بالإضافة لتناول العسل.
  • استشر الطبيب قبل استخدام العسل إذا كنت تتناول أدوية أخرى، أو تعاني من حساسية.

ماهو أفضل أنواع العسل للعلاج

يتمتع العسل الطبيعي بخصائص علاجية استثنائية إذا ما تم استخدامه بالشكل السليم، حيث يحتوي على مواد فعالة ومغذيات ضرورية للجسم، وتختلف أنواع العسل في محتواها من المركبات النشطة، مما يجعل بعضها أكثر فاعلية كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض، ومن أبرز الأنواع المستخدمة في العلاج هي: 

عسل سدر الشمال الفاخر – مخصص للهدايا 1 كيلو جرام

يعتبر سدر الشمال من أجود وأرقى أنواع العسل على الإطلاق، نظرًا لما يتمتع به من نكهة فريدة وفوائد صحية متعددة، ويأتي هذا النوع الأصيل من العسل من أزهار أشجار السدر البرية المتواجدة في المناطق الشمالية ذات المناخ القاسي والتربة الجافة بجبال الخليج العربي. 

ويتميز عسل سدر الشمال الفاخر بالعديد من المواصفات التي تجعله من افضل عسل للمفاصل مثل، لونه الأصفر المائل للبرتقالي، ورائحته العطرية النفاذة، وقوامه السميك والكثيف نسبيًا، وطعمه الحلو الرائع مع نفحة خفيفة من الملوحة. 

كما أنه خالي تمامًا من الشوائب وبقايا النحل، وغني بمضادات الأكسدة أكثر من العسل التجاري، هذا بالإضافة إلى انخفاض نسبة الرطوبة فيه مما يزيد من عمره الافتراضي، بالإضافة إلى أنه مطابق لمواصفات الجودة العالمية وحاصل على موافقة الجهات الرقابية العالمية.

ويمكن الحصول على المنتج من خلال التواصل مع منافذ بيع عسل سدرة المنتشرة في الكويت، أو من خلال التواصل مع موقعنا الإلكتروني مباشرةً، وتعبئة الطلب الذي ترغبون به.

عسل سدر الشمال الفاخر

اقرأ أيضا: وصفات شوفان بالعسل صحية للفطور

عسل طلح الشمال الفاخر – مخصص للهدايا 1 كيلو جرام

يُعد طلح الشمال افضل عسل للمفاصل وعلاج الروماتيزم، لأنه يتميز بخصائص وفوائد صحية وغذائية استثنائية، ويأتي هذا النوع الفريد من العسل من أشجار الطلح المنتشرة في المرتفعات والمناطق الشمالية من المملكة. 

ويحتوي عسل طلح الشمال الفاخر على العديد من الفوائد الصحية والعلاجية، حيث إنه غني بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على محاربة الشيخوخة والوقاية من الأمراض، كما أن به مركبات مضادة للالتهابات فعالة في علاج أمراض الجهاز التنفسي، كما أنه يزود الجسم بالطاقة الفورية ويساهم في تقوية العظام.

ويتميز طلح الشمال بنكهته الفريدة وقيمته الغذائية العالية، نظرًا لمنشأة من أشجار الطلح بالمناطق الشمالية ذات المناخ المميز، كما أنه طبيعي 100% دون أي مواد حافظة أو ملونات صناعية، ويتم إنتاجه وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية، ويحمل شهادات الإيزو والهاسب.

وأما عن طرق الحصول على المنتج كل ما عليك هو الضغط على صورة المنتج التي أمامك وتعبئة الطلب، وسوف يصلك المنتج خلال دقائق معدودة.

عسل طلح الشمال الفاخر

هل العسل مفيد للركبة؟

نعم العسل مفيد للركبة ويساعد في تخفيف آلامها والتهاباتها للأسباب التالية:

  • العسل غني بخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تقليل التهابات المفاصل والأنسجة حول الركبة.
  • كما أنه يحتوي على مواد كيميائية طبيعية تعمل كمسكِنات خفيفة مما يخفف من آلام الركبة.
  • والعسل غني بالأحماض الأمينية مثل، الجليسين التي تساهم في ترطيب المفاصل وتقليل الاحتكاك بينها.
  • بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من الالتهاب، وتسريع التئام الأنسجة.
  • وتناوله يساعد على زيادة إنتاج غضروف الركبة، وتقوية الأربطة حولها.
  • والعسل يحفز الدورة الدموية، مما يؤدي إلى زيادة وصول المواد المغذية والأكسجين لمنطقة الركبة.
  • كما أنه يحتوي على معادن مفيدة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم التي تقوي العظام والمفاصل.

لذا ينصح بتناول ملعقة صغيرة من عسل السمر الطبيعي يومياً، أو تدليك الركبة بخلطة عسل مع زيوت طبيعية لتخفيف الآلام والالتهابات.

افضل عسل للمفاصل يمكن أن تجده في مناحل عسل سدرة بهدف ادراجه ضمن أولويات أدوية علاج المفاصل، حيث يُعد العسل من أفضل العلاجات الطبيعية للتخفيف من آلام المفاصل والتهاباتها، وذلك لما يحتويه من مركبات فعالة ذات خصائص مضادة للالتهابات ومُسكِنة للآلام.