مقالات سدرة

إليك افضل عسل مستورد اصلي 2023

أفضل عسل مستورد اصلي

عرف العسل على مدار الزمان بإنه يستخدم في العديد من الأغراض، حيث إنه يستخدم في الطب التقليدي والطب البديل لعلاج العديد من الأمراض مثل الحروق، والجروح.

يستخدم أيضًا العسل من أجل تعزيز صحة الجسم، ويحتوي على فوائد صحية كثيرة، لأنه يحتوي على معادن وفيتامينات مهمة مثل: ( الحديد، والزنك، والكالسيوم، والماغنسيوم، وفيتامين ج).

ويوجد أنواع مختلفة وعديدة من العسل ومنها:

عسل السدر الطبيعي

إليك افضل عسل مستورد اصلي 2023 عسل سدرة 1

يٌعرف عسل السدرالطبيعي بأنه أغلى وأفضل أنواع العسل الموجودة في السوق، وهو عسل أحادي اللون، مستخلص من رحيق أشجار السدر في اليمن.

يتكون عسل السدر الطبيعي من( الفركتوز، السكروز، و الجلوكوز، والمالتوز)، وتتنوع فوائد هذا العسل ومنها: أنه يعتبر مضاد للبكتيريا حيث إنه يساهم في  شفاء الجروح والحروق

ويعتبر عسل السدر الطبيعي أفضل عسل مستورد لأنه  يستخدم كحل فعال لألام الدورة الشهرية، ومفيد كذلك للصحة الجنسية ويحسن نظام المناعة في الجسم بشكل ملحوظ

وهناك العديد من الطرق الذي تستطيع تناول هذا العسل بها ومنها: مشروب الليمون وعسل السدر، تستطيع تحلية المشروبات الأخرى به لتضيف لها مذاق جيد، وأيضًا تستطيع تحلية المخبوزات به.

عسل السدر البري

إليك افضل عسل مستورد اصلي 2023 عسل سدرة 1

يتمتع عسل السدر البري بقدرته الكبيرة والمذهلة على الشفاء من عدة أمراض، وله أيضًا عدة فوائد وأثار إيجابية على الجسم بشكل عام

نجد أن هناك العديد من الدراسات والتقارير التي أشارت إلى أن عسل السدر البري يوفر النشاط للجسم بصورة كبيرة ويحسن من الوظائف الحيوية له

وهو يعتبر أفضل عسل مستورد لأن له دور كبير في تحسين وظائف الجهاز الهضمي، لأنه يخفف من الأحماض المترسبة في المعدة، ويضمن للجسم صحة عامة جيدة.

والجدير بالذكر أيضًا أن العسل البري يساعدك إذا كنت أحد مرضى الحساسية، خاصة التي تظهر مع اختلاف الفصول في فصل الربيع والخريف.

عسل الطلح

إليك افضل عسل مستورد اصلي 2023 عسل سدرة 1

عسل الطلح يعتبر من أفضل أنواع العسل، لأنه له فوائد رائعة لا حصر لها ومن أهم فوائده: 

أنه يعمل على تحسين جهاز المناعة، ويجعل الجسم أكثر استعداد للوقاية من العديد من الأمراض، ويعمل على تحسين الصحة العامة للجسم.

يعتبرعسل الطلح أفضل عسل مستورد لأنه أيضًا خيار مناسب جدًا لمرضى السكري، لأنه له مؤشر جلايسيمي منخفض، ويعتبر بديل جيد للسكر الأبيض.

وينصح الأطباء بتناول هذا النوع من العسل لمرضى السكر، ولكن باعتدال لأنه يساعد على انخفاض مستوى السكر في الدم بسرعة.

ويستخدم عسل الطلح أيضًا كمضاد حيوي طبيعي، ويحسن من مستوى الضغط في الدم، كما إنه يساهم في علاج للصداع.

عسل الضيهان

إليك افضل عسل مستورد اصلي 2023 عسل سدرة 1

من المعروف أن عسل الضيهان من أكثر أنواع العسل المحببة إلى الكثيرين ومنهم ( الأطفال والكبار)، لأنه يتمتع بمذاق جيد، ويعمل على تحسين المزاج، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة.

يتميز أيضًا بأن له لون عنبري فاتح، وطعمه حلو وقوامه سلس، ويعتبر عسل الضيهان من أفضل عسل مستوردلأنه يعمل على:

  • حل مشاكل البشرة:  يساهم في التخلص من حب الشباب، والتخلص من جفاف البشرة، وإزالة البثور.
  • علاج لمشاكل القولون: يساهم في علاج مشاكل المعدة، والامعاء، وحالات الإمسك الشديد.
  • علاج لمشاكل الجهاز التنفسي: لأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا والالتهابات، ويساعد على التقليل من الزكام والسعال.
  • له فوائد لمرضى السكري: يساعد على السيطرة على نسبة السكر في الدم، ويزيد أيضًا مستوى الإنسولين لأنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات.
  • صحة القلب: يساهم عسل الضيهان في تحسين صحة القلب وتحسن أدائه بصورة كبيرة.
  • خسارة الوزن: يساعد عسل الضيهان على خسارة الوزن بشكل ملحوظ، لأنه يحفز الجسم على حرق الدهون.
  • تحسين المزاج: يساهم عسل الضيهان في التقليل من التوتر والقلق بصورة عامة وتحسن المزاج.

اشترِ من متجر عسل سدرة عسل سدر بري اصلي طبيعي بالإضافة الى عسل طلح اصلي طبيعي بخصومات تصل الى 20%.

عسل القتاد

إليك افضل عسل مستورد اصلي 2023 عسل سدرة 1

يختلف عسل القتاد عن أنواع العسل الأخرى من حيث الرائحة والمذاق، لأنه يتمتع بمذاق لذيذ مائل إلى المر، ويتمتع أيضًا برائحة ذكية وجذابة.

يستخلص عسل القتاد من امتصاص النحل لرحيق زهرة شجرة القتادة، ويحتوي على معادن وكربوهيدرات، وأحماض وفيتامينات هامة.

ويعتبر عسل القتاد أفضل عسل مستورد لأنه  أحد أنواع العسل المهمة لنشاط وصحة الإنسان لأنه يعمل على ضبط نسبة الكوليسترول النافع في الدم.

ويساهم في علاج نزلات البرد الصعبة، ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، ويعمل على تهدئة التوتر وتهدئة الأعصاب.

وأثبتت الدراسات أيضًا إنه  يساهم بشكل كبير في تقوية الصحة الجنسية للرجال والنساء، ويعالج التهابات البروستاتا، كما إنه يزيد من فرصة الحمل، وله أثار إيجابية عديدة على جودة السائل المنوي.

يساهم عسل القتاد على تحسين وظائف الكلى بشكل ملحوظ، ويعمل على تفتيت الحصوات أيضًا، وله العديد من الأثار الإيجابية على سهولة الهضم، ويساعد على علاج أمراض الأمعاء والجهاز الهضمي.

عسل السمر

إليك افضل عسل مستورد اصلي 2023 عسل سدرة 1

يحتوي عسل السمر على العديد من الفوائد، ويشترك مع العسل التقليدي في هذه الفوائد، ولكن يحتوي أيضًا على عدد كبير من الفوائد الخاصة به لأنه يحتوي على عناصر لها قيمة غذائية كبيرة وهي:

  • الحديد، والبوتاسيوم، ماغنسيوم، وصوديوم.
  • ويحتوي على نسبة من الكربوهيدرات والألياف.
  • يحتوي على أحماض أمينية وفيتامينات مهمة مثل: A،b،c،d.

يحتوي عسل السمر أيضًا على عدة فوائد لصحة وجسم الانسان ومنها:

  • حب الشباب:يساعد عسل السمر على تقليل حب الشباب بصورة كبيرة، حيث إنه أصبح يستخدم في المنتجات عناية البشرة التي تستخدم لمحاربة حب الشباب.
  • إلتئام الجروح: يحتوي عسل السمر على العديد من مضادات الأكسدة وهذا يساعد بشكل كبير على إلتئام الجروح من خلال توفير بيئة رطبة وحاجز وقائي يساعد إلتئام الجروح.
  • فقر الدم: يعتبر عسل السمر مفيد جدًا في حالات فقر الدم، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الحديد.
  • تسهيل الهضم: يساهم عسل السمر بصورة كبيرة على تسهيل عملية الهضم، ويساهم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

عسل سدر الحجاز

إليك افضل عسل مستورد اصلي 2023 عسل سدرة 1

هو عسل شديد الحلاة قوامه يعتبر كثيف، له رائحة رائعة ولذيذة، وسٌمي بعسل سدر الحجاز لأنه متواجد في جبال الحجاز في المملكة العربية السعودية

يصنف عسل سدر الحجاز بإنه أفضل عسل مستورد، لذلك نجد أن  سعره مرتفع بعض الشئ وذلك بسبب إنه غير متواجد إلا في مواسم معينة وهي فترة الأمطار الموسمية.

أشتهر هذا العسل منذ آلاف السنين، واستخدمه الإنسان في عدة أغراض مختلفة ومنها:

  • تقوية المناعة: يحتوي عسل سدر الحجاز على مجموعة فيتامينات رائعة تعمل على تقوية مناعة الجسم بشكل كبير، وتقوية العظام والأسنان واللثة.
  • مضاد حيوي: أثبتت الدراسات أن هذا العسل من الممكن استخدامه كمضاد حيوي، لأنه يساعد على محاربة الميكروبات والفيروسات، ويستخدم بشكل فعال خاصة لكبار السن.
  • الوقاية من السرطانات: لأن عسل سدر الحجاز مثل العديد من أنواع العسل المختلفة يحتوي على مادة (Pinocembrin) التي تساعد على منع الخلايا من التلف، وتساهم في القضاء على الخلايا الخبيثة.
  • مفيد للشعر: يوجد في هذا العسل العديد من المضادات الفعالة التي تساعد على تقوية بصيلة الشعر، وزيادة طوله.
  • مفيد للبشرة: يحتوي هذا العسل على مضادات للأكسدة التي تساعد على المحافظة على صحة ونضارة البشرة وتأخير التجاعيد والشيخوخة.
  • تنظيم مستوى الكوليسترول: يساهم هذا النوع من العسل على تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم، لأنه يحد من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، ويعمل على توازن مستوى السكر في الدم، وبذلك يعمل على وقاية كبار السن من العديد من الأمراض مثل السكتة القلبية وغيرها من الأمراض.