مقالات سدرة

ما هو أفضل نوع عسل للصدر؟ وأهم مميزاته

افضل نوع عسل للصدر

تُعرَف مشكلات الجهاز التنفسي التي تصيب الصدر بتأثيرها السلبي عندما يتعلق الأمر بمزاولة الأنشطة اليومية بطريقةٍ اعتيادية، فمَن يعانون من تلك المشكلات يلاقون صعوبات على مستوى التنفس، وقد يعانون من السعال الليلي الذي يؤرقهم، فمن هنا تتبدى أهمية البحث عن افضل نوع عسل للصدر، ولا يرتبط الأمر بنوعٍ واحدٍ من العسل، بل إن هناك عدة أنواع يمكن التعويل عليها لعلاج مشكلات الصدر بفاعليةٍ كبيرة، لذا واصلوا معنا قراءة مقال اليوم حتى تتعرفوا على تلك الأنواع وأهم المشكلات التي تعمل على علاجها.

افضل نوع عسل للصدر 

يقوم افضل نوع عسل للصدر بمنح الجهاز التنفسي العديد من الفوائد على المستوييْن الوقائي والعلاجي، فالقائمة التالية سوف تضع بين أيديكم أبرز أنواع العسل التي يمكن استخدامها لهذا الغرض، سواء أنواع العسل البلدي أو الأنواع التي يتم استيرادها.

فوائد عسل المانوكا للصدر

يعتبره الكثيرون افضل نوع عسل للصدر، إنه عسل المانوكا الذي ينتجه النحل بامتصاصه رحيق أزهار المانوكا التي لا تنمو إلا في دولٍ معينة، وعلى الرغم من عدم انتشاره بكثرة في المنطقة العربية، إلا أن الفرصة تبقى سانحةً لشرائه داخل الكويت من خلال المتاجر التي تقوم باستيراده من موطنه في نيوزيلندا، كندا، وأستراليا.

يساهم عسل المانوكا في التخلص من حالات السعال الشديد، كما أنه يعد واحدًا من أفضل أنواع العسل التي تساعد على طرد البلغم، وفي الوقت نفسه يمكن لهذا العسل أن يخلصكم من أعراض الزكام.

خلصت بعض الدراسات إلى دور عسل المانوكا البارز في علاج الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي، وهو ما يُبشّر بقدرة هذا العسل على علاج التهابات الشعب الهوائية التي تُعيق المصابين بها عن ممارسة حياتهم بشكلٍ طبيعي.

اقرأ أيضا: فوائد العسل مع الزنجبيل

دور عسل السدر في علاج مشكلات الصدر

ربما لا تُتاح الفرصة للكثيرين لشراء عسل المانوكا، إلا أن النبأ السار هنا هو أن عسل السدر قد يكون البديل المثالي لعسل المانوكا، فهو عسل بلدي ينتشر في المنطقة العربية، كما إنه قادرٌ على منح الصدر فوائد لا تُحصَى.

يتمتع عسل السدر بخصائص مميزة تجعله قادرًا على مجابهة الفيروسات والبكتيريا الضارة في آنٍ واحد، ومن المعروف أن معظم الأمراض التي تصيب منطقة الصدر تكون ناتجةً عن عدوى فيروسية، لذا يكون عسل السدر فعّالًا في مثل هذه الحالات إذا ما عُقِدَت المقارنة بينه وبين المضادات الحيوية التي لا تُجدي نفعًا إلا في حالات العدوى البكتيرية.

يساهم عسل السدر في التخلص من البلغم، وقد يتم تناوله منفردًا أو من خلال إضافة الزنجبيل أو اليانسون إليه، فبتلك الطريقة يتم استطلاق البلغم بشكلٍ تام، لذا يمكن أن يكون عسل السدر افضل نوع عسل للصدر بالنظر إلى فوائده وانتشاره في البلدان العربية.

عسل الزهور الجبلي للتخلص من السعال 

هناك فرقٌ واضح بين عسل الزهور الجبلي ومعظم الأنواع الأخرى من العسل مثل: عسل المانوكا وعسل السدر، ذلك أن عسل الزهور الجبلي يعتبر عسلًا متعدد الأزهار، أي إن عملية إنتاجه تتم عندما يمتص النحل رحيق مجموعة كبيرة من الأزهار، أما عسل السدر فإنتاجه يقترن بامتصاص رحيق أزهار السدر فقط.

بامتصاص النحل رحيق هذه الباقة المتنوعة من الأزهار، يصبح هذا العسل أكثر فاعليةً لعلاج مشكلات الصدر والجهاز التنفسي، ذلك أنه يخفف التهاب الحلق، ويعمل على تهدئة السعال.

كيف يُقدّم عسل الحمضيات الإفادة للصدر؟

لا يمكن التغاضي عن عسل الحمضيات عند الحديث عن افضل نوع عسل للصدر، فمن المعروف أن الحمضيات تزخر بفيتامين C، ولذلك يعمل عسل الحمضيات على تقديم الإفادة على مستوى الجهاز التنفسي العلوي بصفةٍ عامة.

يقوم هذا العسل بتوسعة الشعب الهوائية، وبتلك الآلية يتم استطلاق البلغم بسهولةٍ فائقة، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على الصدر، هذا إلى جانب الدور البارز الذي يلعبه هذا العسل على المستوى الوقائي، فهو يكفل الوقاية التامة للشعب الهوائية ضد الإصابة بالالتهابات. 

القضاء على البلغم بتناول عسل الزعتر البري

قد يعتبره الكثيرون افضل نوع عسل للصدر، وربما يُقابَل هذا الأمر باندهاش بعض المرضى، فعلى الرغم من عدم شهرته مقارنةً بالأنواع الأخرى من العسل الطبيعي، إلا أن عسل الزعتر البري يُفيد بشدة في التخلص من البلغم ومشكلات الرئتين التي تنتج بسبب المداومة على التدخين سنوات طويلة.

يقوم هذا العسل بمنح مسارات التنفس الترطيب اللازم مُيسّرًا بذلك من عملية طرد البلغم، وفي الوقت نفسه يقوم عسل الزعتر البري بإجراء التنقية الشاملة للجهاز التنفسي للمساهمة في التنفس بصورةٍ أفضل، فهو الخيار الأمثل للمدخنين والأشخاص الذين يعملون في بيئة عمل مليئة بالملوّثات مثل المصانع وما شابهها.

طرق تناول العسل لعلاج مشكلات الصدر

يمكن إضافة مقدار ملعقتين صغيرتين من العسل إلى كوبٍ من الماء الدافئ لعلاج مشكلات الصدر بكفاءةٍ منقطعة النظير، فالماء ييسر من مهمة الجسم عند امتصاص العناصر الغذائية التي يزخر بها العسل، وبذلك تنخفض وطأة السعال ويتم التنفس بسهولةٍ فائقة.

إضافة العسل إلى مشروب الليمون هو أيضًا من الطرق الفعّالة في علاج الأعراض التي تصيب الصدر، فلهذا المزيج قدرةٌ كبيرة على منح الحلق مستويات عالية من الترطيب للتخلص من السعال، كما إنه مرشحٌ بارزٌ لطرد البلغم وتوسيع الشعب الهوائية.

اقرأ أيضا: هل عسل السمر يهدى الاعصاب

شراء افضل نوع عسل للصدر داخل الكويت

لتحقيق الجدوى المرجوة من العسل، يجب أن تبتعدوا تمامًا عن المتاجر التي تقوم بالترويج للعسل المبستر، ذلك أن هذا النوع من العسل يمر بعدة عمليات صناعية لتحسين قوامه ولونه، إلا أنه في أثناء تلك العمليات يخسر العسل قيمته الغذائية فيصير شأنه شأن المُحليّات الصناعية التي لا جدوى من تناولها.

يحل متجر سدرة في صدارة قائمة المتاجر الجديرة بالثقة، فالمتجر الذي استهل رحلته منذ سنوات طويلة نجح في الحفاظ على ثقة محبي العسل الطبيعي، ذلك أنه لا يقدم إلا منتجات العسل التي تم تسجيلها بما يتفق مع المعايير التي وضعتها هيئة الغذاء والدواء، ما يعني تمتٌّع تلك المنتجات بأعلى مستويات الجودة.

إضافةً إلى العسل الطبيعي، يقوم متجر سدرة بتقديم خلطات ومشروبات مميزة لدعم المناعة وتحسين وظائف الجسم بوجهٍ عام، حيث تقوم تلك الخلطات والمشروبات بتوظيف العسل مع المكونات الطبيعية الأخرى للإعلاء من القيمة الغذائية للوصفة.

عسل السدر البري

عسل السدر البري هو أحد أنواع العسل المفيدة للصدر المتاحة لدى متجر سدرة، وهو عسل طبيعي تمامًا تم إنتاجه اعتمادًا على أشجار الضال المنتشرة في شمال البلاد.

يمتلك هذا العسل خصائص مُقاوِمة للميكروبات، ولذلك يمكن الاعتماد عليه لعلاج الصدر ووقايته من أمراض عديدة، كما تعمل خصائصه المضادة للالتهابات على حماية الرئتين والشعب الهوائية، الأمر الذي يجعل منه حلًا نموذجيًا للحالات المرضية المختلفة التي تضرب الجهاز التنفسي بشكلٍ عام.

يزخر عسل السدر البري بالسكريات الطبيعية، ما يعني سهولة إدراجه ضمن النظام الغذائي الخاص بالكبار والصغار، فمذاقه اللذيذ سيكون مستساغًا للجميع.

عسل السدر البري - 250 جم

كان هذا أبرز ما لدينا من معلومات حول أنواع العسل ذات النفع الأكبر للصدر، فقد أطلعناكم على فوائد كل نوع والطرق المُثلَى لاستخدام العسل بغرض تحقيق الغاية المنشودة، وذلك قبل أن نقوم بإسداء النصح إليكم بشأن المتجر الأفضل لشراء أجود أنواع العسل الطبيعي داخل الكويت.