مقالات سدرة

تعرف على السدرة وتنوع النباتات والأشجار في المناطق السعودية

السدرة وتنوع النباتات

السدرة وتنوع النباتات في المملكة العربية السعودية يزيد من إنتاج عسل النحل بأنواع مختلفة، وهذا بالتأكيد يأتي في صالحك؛ لأن عسل النحل يمتلك فوائد ومزايا كثيرة، حيث يعتبر من أهم العناصر الطبيعية التي تقدم فوائد جمة للجسم البشري، ولكل نوع من أنواع العسل مجموعة من الخصائص والمميزات التي تجعله متفردا عن الأنواع الأخرى.

 من خلال المقال التالي سوف نأخذكم في جولة للتعرف على أفضل أنواع العسل التي يتم إنتاجها في المملكة، كما نطلعكم على أهم فوائد العسل الطبيعي، ونتعرف على المتجر الأفضل لتوفير عسل السدر في الكويت والمملكة العربية السعودية.

السدرة وتنوع النباتات في المملكة

السدرة و تنوع النباتات في المملكة العربية السعودية من أهم العناصر التي تجعل السعودية من أفضل أماكن استيراد العسل الطبيعي الأصلي، فالسعودية تقدم أنواع مختلفة من العسل؛ حتى أن هناك منطقة سعودية تسمى “منطقة الباحة” تقع في جنوب المملكة تتميز بإنتاجها ما يقرب من 800 طن من العسل الطبيعي سنويًا، حيث تتميز منطقة الباحة السعودية بإنتاج أنواع مختلفة من العسل ومنها:

  • عسل السدرة.
  • الشوكة.
  • السمر.
  • عسل المجري
  • الضرم.
  • الصيفي.
  • الطلح.
  • الشوكة.
  • السدر.

وكل نوع من أنواع العسل السابقة له خصائصه المتفردة عن باقي الأنواع الأخرى، لهذا يجب قبل شراء العسل التعرف على خصائصه الطبيعية أولا، والحصول عليه من مكان موثوق به؛ مثل متجر سدرة الغني عن التعريف.

خصائص أفضل أنواع العسل الطبيعي

السدرة وتنوع النباتات في المملكة العربية السعودية يجعل إنتاجية العسل ضخمة، لذا يتم تصدير هذا العسل إلى كافة مناطق المملكة والوطن العربي والعالم ككُل، لهذا إن كنت من محبّي الحصول على العسل الطبيعي؛ يجب أن تتعرف على أبرز خصائصه.

درجة اللزوجة

 العسل الطبيعي الأصلي ليس عسل لزج بشكل كبير، فعلى الرغم من سماكة قوامه إلا أنه لا يتمتع باللزوجة التي تجعله صعب الدمج بالعناصر الأخرى، فالعسل المغشوش قد يكون أكثر لزوجة وهذا بسبب مصادر التحلية المضافة إلى تكوينه الداخلي، وذلك بالتأكيد سيكون من السهل ملاحظته عند إجراء اختبار العسل الطبيعي والمغشوش في نفس الوقت.

 ملمس العسل

 يتمتع العسل الطبيعي بملمس يميل إلى الكثافة،  على عكس العسل المغشوش الذي يكون ملمسه خفيف، وهذا أيضا ما يمكنك معرفته فور شراء منتج العسل الخاص بك.

 لون العسل

 بسبب اختلاف إنتاج العسل  من رحيق النباتات؛ فهذا يجعل الوان العسل مختلفة عن بعضها البعض، لهذا إن قمت بشراء نوع من العسل بعينه يفضل أن تتعرف على خصائصه الشكلية قبل الشراء، حتى تتمكن من معرفة العسل الحقيقي من المغشوش.

 رائحة العسل

 حينما تقوم بشراء عسل طبيعي ففور فتح العبوة الخاصة به سوف تفوح منه رائحة الزهور الطبيعية؛ وذلك لأنه يتكون من خلاصة رحيق  الأزهار، على عكس العسل المغشوش الذي تميل رائحته إلى السكر والمواد المُحلية، كما أن العسل الطبيعي يتمتع برائحة قوية وثابتة  طوال الوقت.

 درجة النقاء

 العسل الطبيعي  تكون بدرجة نقاء عالية، لكن لا مانع من تواجد بعض الشوائب به؛ فهذا دليل على كونه عسل أصلي 100%، لأن هذه الشوائب الصغيرة قد تكون أجزاء من اللقاح، وهذا أيضا ما يميز العسل الحقيقي عن المغشوش الذي قد تكون درجة نقائه الشكلية أكثر من العسل المغشوش.

 نكهة العسل

 يتمتع العسل الطبيعي بنكهة قوية ونقية قد تستمر لبضع دقائق في الفم، بينما العسل المغشوش قد تكون نكهته مستمرة لفترة أطول وهذا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من السكر الذي يجعل طعمه موجود بالفم بصورة أكبر. 

هذه كانت صفات العسل الطبيعي التي تميزه عن العسل المزيف، فإن قمت بالحصول عليه يجب أن تراعي توافر الخصائص السابقة لكي تكون على ثقة أكبر بأن هذا العسل طبيعي بدون إضافات.

 والآن نتعرف على المزيد فيما يخص السدرة و تنوع النباتات في المملكة وأفضل متجر لتوفير أجود أنواع العسل.

أفضل متجر للعسل الطبيعي في الكويت

متجر سدرة يعتبر من أفضل متاجر بيع العسل الطبيعي في الكويت، إذ يقوم بتقديم مجموعة متنوعة من أنواع العسل الطبيعي الأصلي 100% بدون أي إضافات، لهذا يتوافد الكثير من عملاء الكويت إلى متجر سدرة للحصول على العسل النقي بأفضل المميزات.

  •  يحرص متجر سدرة على توفير أنواع العسل من موطنها الأصلي بدون أي إضافات، وهذا لكي يحصل العميل على عسل نقي وأصلي 100%.
  •  جميع أنواع العسل التي يتم تقديمها من خلال متجر سدرة تتمتع بمذاق فريد من نوعه وخصائص مثالية سوف تلاحظها فور الحصول على المنتج.
  •  يلتزم متجر سدرة بتسليم الطلبيات في أسرع وقت، ففي أقل من 36 ساعة سوف تتمكن من الحصول على الطلبية الخاصة بك داخل الكويت.
  •   يوفر سدرة متجر إلكتروني متطور يمكنك من خلاله تصفح الأقسام بكل سلاسة، بل والطلب بشكل سريع وآمن تماما من خلال جوالك الخاص.
  •  إذا قمت بفتح متجر سدرة على الإنترنت؛ سوف تجد تقييمات العملاء الحقيقيين للمتجر، ويمكنك قراءتها للاطمئنان على  شرائك المنتج أصلي 100%.
  •  يقدم متجر سدرة مجموعة متنوعة من أقوى العروض والأسعار التنافسية على كافة منتجات العسل الطبيعية، وهذا يسمح لك بشراء أكثر من منتج في نفس الوقت بسعر مثالي. 

كيف تطلب من متجر سدرة؟

يمكنك الطلب ببساطة من خلال متجر سدرة الإلكتروني على الإنترنت، وذلك عبر تطبيق الخطوات التالية:

  • قم بالتوجه إلى متجر سدرة الإلكتروني على الإنترنت.
  • تصفح أقسام المنتجات، وأضف المنتج الذي تريده بالكمية التي تحتاجها داخل سلة التسوق.
  • قم بمراجعة الطلب الخاص بك، وإتمام عملية الشراء بإدخال بيانات الشحن.
  • ستتمكن من الحصول على طلبك في غضون ساعات قليلة.

ماذا تنتظر؟..
اطلب فورًا العسل الأفضل في الكويت من خلال متجر سدرة، وتمتع بالحصول على سلسلة من أقوى العروض والخصومات على أجود منتجات العسل الأصلي.