مقالات سدرة

ما هو سعر عسل الطلح البري في الكويت؟

سعر عسل الطلح البري

دائمًا ما يتساءل هواة العسل عن سعر عسل الطلح البري في الكويت نظرًا لقيمته الغذائية المرتفعة، وبطبيعة الحال يخضع السعر للعديد من المحددات التي تتسبب في تفاوته، لذا سيركز مقال اليوم على عرض أبرز تلك المحددات، هذا إلى جانب استعراض أسعار أجود أنواع عسل الطلح التي يقدمها لكم متجر سدرة بوصفه أفضل متجر لبيع العسل الطبيعي داخل الكويت. 

سعر عسل الطلح البري

يظل سعر عسل الطلح البري موقوفًا على عدة عوامل، ولكن بصورةٍ عامة يتراوح سعر الكيلوجرام الواحد من 50 إلى 100 دينار كويتي، ويمكن استعراض العوامل المؤثرة على السعر من خلال القائمة التالية:

  • مصدر العسل ومدى الجودة التي يتمتع بها.
  • حجم العبوة.
  • مستوى التغليف الخاص بعبوات العسل.

كيف يؤثر مصدر عسل الطلح على سعره؟

يعتمد سعر عسل الطلح البري على المصدر الذي تمت من خلاله عملية الإنتاج، ذلك أن هذا المصدر يعتبر العنصر الفارق في مدى الجودة التي يتمتع بها العسل، ولعل هذا ما يفسر التباين في الأسعار، فالعسل الذي تم إنتاجه اعتمادًا على أشجار الطلح التي تنمو بمنأى عن الملوثات سيكون أعلى سعرًا من العسل الذي لم يسلم من الملوثات والمبيدات الحشرية التي يتم رشها على مقربةٍ منه.

ما يحرص عليه متجر سدرة هو الاعتماد على مناحله التي تنتشر بعيدًا عن المزارع التي يستخدم مزارعوها المواد الكيميائية لرش المحاصيل، ما يعني الجودة الفائقة التي يتمتع بها العسل المُنتَج داخل مناحل سدرة، فهو عسلٌ طبيعيٌ تمامًا لم يتأثر بأي ملوثات.

اختلاف السعر تبعًا لمستوى التغليف

على عكس السواد الأعظم من المنافسين الذين يقتصدون في مستوى تغليف عبوات العسل، يضع متجر سدرة المستوى المرتفع للتغليف في صدارة أولوياته، ولا يرتبط الأمر هنا بالمظهر الجمالي والجانب التسويقي للمُنتَج فحسب، بل إن التغليف يكون أمرًا وطيدَ الصلة بمدة صلاحية العسل.

عادةً ما يكون عسل الطلح البري المُعبَّأ داخل العبوات الزجاجية أعلى سعرًا من نظيره المختزن في الأسطال البلاستيكية ذات السعر الزهيد، ولكن من الضروري أن يعي عشاق العسل أن الزجاج خيارهم المثالي، فهو لا يتفاعل مع العسل، يحافظ على درجة حرارته عند الحدود المسموح بها، ويمنحهم القدرة على متابعة أي تغيرات تطرأ على لون العسل من دون الحاجة إلى فتح العبوة مرارًا وتكرارًا، فمع فتحها المتكرر تزداد فرص وصول الرطوبة إلى العسل، الأمر الذي يجعله في مرمى التلف. 

أسباب الارتفاع النسبي لسعر عسل الطلح البري

مقارنةً بغيره من أنواع العسل الطبيعي، يعتبر سعر عسل الطلح البري مرتفعًا بصورةٍ نسبية، وهنالك العديد من الأسباب التي تقف وراء هذا الارتفاع، فالسبب الأول يتعلَّق بقلة ما تَبقَّى من أشجار الطلح في الكويت بصفةٍ خاصة والمنطقة العربية بوجهٍ عام، وهو ما يؤدي بدوره إلى خفض الكمية المُنتجَة سنويًا من هذا العسل، فتتحقق القاعدة الاقتصادية البسيطة التي تقر بأن انخفاض نسبة المعروض يتم ترجمتها إلى ارتفاعٍ في الأسعار.

أما عن السبب الثاني لارتفاع سعر عسل الطلح، فإنه راجعٌ إلى قيمته الغذائية المرتفعة التي منحته الشهرة العالمية لمنافسة بعض أنواع العسل التي يتم إنتاجها في بلدان محددة مثل: باكستان، أستراليا، ونيوزيلندا.

قد تمثل ندرة أشجار الطلح سببًا إضافيًا لارتفاع سعر هذا النوع من العسل، فهي تزيد من عناء النحالين الذين يضطرون إلى الارتحال للمناطق التي تنمو بها تلك الأشجار، والتي قد تفصلهم عنها مئات الكيلومترات، ما يعني ارتفاع الأجور التي يحصل عليها هؤلاء النحالون، وهو ما يؤدي بالتبعية إلى ارتفاع سعر المنتج.

أجود منتجات عسل الطلح البري تجدونها في متجر سدرة

إن كنتم تبحثون عن أجود منتجات عسل الطلح البري، فإن أنظاركم يجب أن تتجه إلى متجر سدرة، ذلك أن المتجر يولي عنايةً فائقةً بجودة منتجاته، كما أنه يقوم بفحصها داخل المختبرات لضمان أصالتها، هذا إلى جانب الإشراف التام الذي يتم فرضه خلال المراحل المختلفة لإنتاج عسل الطلح داخل المناحل الخاصة بمتجر سدرة.

لا يقدم المتجر إلا المنتجات التي تم تسجيلها تبعًا للمعايير الخاصة بهيئة الغذاء والدواء، وهو ما يؤكد على أنها منتجاتٌ طبيعيةٌ تمامًا، الأمر الذي يسمح لعشاق العسل باتخاذها غذاءً ودواءً في آنٍ واحد.

عسل الطلح – 250 جم 

  • نوفر لكم عبوة عسل الطلح في مقدمة منتجات سدرة التي تلقى إقبالًا كبيرًا من المستهلكين، فإلى جانب فوائده العلاجية، يملك هذا المنتج مذاقًا به نفحةٌ من المرارة التي تجعله مميزًا عن بقية الأنواع، كما أنه يتمتع بنكهةٍ عطريةٍ فريدةٍ من نوعها.
  • بإدراجه ضمن النظام الغذائي اليومي، سيعمل عسل الطلح على تحسين الكفاءة التي يعمل بها الجهاز الهضمي، فهو فعَّالٌ في علاج الحموضة، عسر الهضم، وغيرها من المشكلات التي تصيب المعدة والأمعاء.
  • ما من داعٍ للقلق حيال سعر عسل الطلح، ذلك أن متجر سدرة يقدم لكم تخفيضاتٍ هائلة على سعر هذا المنتج، حيث تتراوح نسبة التخفيضات من 10% إلى 40% من سعره الفعلي البالغ 13.75 دينار.
  • على الرغم من اعتدال سعره، إلا أن هذا المنتج تم استخلاصه بعنايةٍ فائقة من أشجار الطلح التي تُعَد ثروةً ثمينةً داخل الأراضي الكويتية.
  • يمكنكم الاعتماد على هذا العسل لعلاج الإنفلونزا الموسمية، مداواة الحروق، التئام الجروح، والتغلب على المشكلات الناتجة عن فقر الدم، هذا إلى جانب دور عسل الطلح في تزويدكم بالنكهة العطرية التي تُخلِّص الفم من الروائح الكريهة. 

عسل طلح الشمال الفاخر – 1 كيلو مخصص للهدايا

  • الحصول على عسل طلح الشمال الفاخر المخصص للهدايا يعتبر فكرةً صائبةً لمنح مَن تحبون هذه الفرصة المميزة للانتفاع بفوائد هذا المنتج، فتلك هي أولى الخطوات نحو اتباع نمطٍ غذائيٍ صحي.
  • يبلغ سعر هذا المنتج 82 دينار كويتي فقط، وهو سعرٌ مميزٌ لا يوازي الفوائد العلاجية والجودة المرتفعة لهذا المنتج الذي يخلو من أي إضافات صناعية تنقص من قيمته الغذائية.
  • تختلط حلاوة هذا العسل ببعض المرارة، إلا أن مذاقه يبدو لذيذًا لهواة العسل، ويتمتع عسل طلح الشمال بلونٍ داكنٍ وقوامٍ كثيف، أما عن رائحته فإنها تفوح فور فتح العبوة، ذلك أن عسل الطلح يزخر بالمركبات العطرية التي تزوده بهذه النكهة العبقة.
  • تم إنتاج هذا العسل في المملكة العربية السعودية اعتمادًا على أشجار الطلح التي تنمو في المرتفعات الكائنة في الجزء الشمالي من المملكة، وقد حَرِص متجر سدرة على استيراد هذا المنتج نظرًا لجودته ونفعه الصحي.
  • يمكن الاعتماد على هذا المنتج لتعزيز الصحة العامة، فهو غنيٌ بالمعادن بما في ذلك: الكالسيوم، البوتاسيوم، والحديد، هذا إلى جانب مضادات الأكسدة التي تجعله عنصرًا فعَّالًا في محاربة ظهور علامات التقدم في السن.
  • يزخر هذا المنتج بالسكريّات الطبيعية التي يسهل على الجسم امتصاصها، فإلى هذه السكريّات يُنسَب الفضل في قدرة عسل الطلح على إمداد الجسم بالطاقة التي تلزمه لأداء الأنشطة البدنية والفكرية.
  • استنادًا إلى خصائصه المقاومة للبكتيريا والالتهاب، يعتبر عسل الطلح حلاً شاملًا لجميع المشكلات التي تصيب الجهاز التنفسي، وفي الوقت نفسه يمكن استخدامه موضعيًا للحد من وطأة الآلام المصاحبة لالتهابات المفاصل.

في الختام لم يبقَ لنا سوى التذكير بأن أسعار عسل الطلح البري تتفاوت وفقًا لعدة محددات، ولكن ما يجب على المستهلكين فعله ليس السعي نحو السعر الزهيد، بل الذهاب إلى الأسعار المعتدلة التي تضمن لهم الحصول على عسل طلح فائق الجودة.