مقالات سدرة

طريقة استعمال العسل الملكي للرجال وأفضل أوقات تناوله

طريقة استعمال العسل الملكي للرجال

يختلف العسل الملكي عن غيره من أنواع العسل على مستوى اللون، القوام، والفوائد العلاجية، فهو يعتبر مكملًا غذائيًا فريدًا من نوعه، لذا تابعوا معنا قراءة مقال اليوم حتى تتعرفوا على طريقة استعمال العسل الملكي للرجال بغرض تعزيز القدرة الجنسية لديهم.

طريقة استعمال العسل الملكي للرجال

طريقة استعمال العسل الملكي للرجال تتلخص في تناوله قبل الجماع بمدةٍ كافية لأن يتم امتصاصه داخل الجسم، فبهذه الطريقة يمكن للرجال تحصيل أكبر قدرٍ ممكن من فوائد العسل الملكي، وهي الفوائد المرتبطة بالقدرة على ممارسة العلاقة الحميمة بكفاءة عالية.

ممزوجًا بالماء، الليمون، والزنجبيل يمكن للعسل الملكي أن يمنح الرجال قدرةً جنسية فائقة، لذا يوصى بتناول هذا المزيج قبل الجماع بمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ذلك أن الماء يعزز من امتصاص العسل الملكي داخل الجسم ليظهر أثره خلال مدة زمنية وجيزة.

وصفة لتحقيق النفع الأكبر من العسل الملكي

تزداد فائدة العسل الملكي إلى حدٍ كبير عندما تتضافر معه الأعشاب الطبيعية، فالأسطر التالية سوف تعرض لكم وصفةً فعّالة لرفع القدرة الجنسية لدى الرجال اعتمادًا على مجموعة من المكونات الطبيعية التي لا تتسبب في أي آثار جانبية.

المكونات:

  • ¼ كيلوجرام من أحد أنواع العسل الطبيعي مثل: عسل السدر، الطلح، أو الشفلح.
  • 20 جرام من العسل الملكي.
  • 20 جرام من مسحوق نبات الجنسنج.
  • 20 جرام من حبوب اللقاح.

خطوات التحضير:

  • يوضع العسل الطبيعي في وعاءٍ زجاجي، ثم يُضاف إليه العسل الملكي، وبعدها تبدأ مرحلة المزج، حيث يتم التقليب جيدًا إلى أن يبلغ الخليط أعلى درجات التجانس.
  • يُضاف مسحوق الجنسنج وحبوب اللقاح إلى الخليط، وبعدها يغلق الوعاء بشكلٍ مُحكَم طوال الليل، وفي الصباح يمكن البدء في تناول الجرعة المناسبة من الخليط.

طريقة الاستخدام والجرعة المناسبة:

  • يتم تناول الخليط بطريقةٍ مباشرة، ومن الممكن أن يُذاب مقدار ملعقة واحدة منه في كوبٍ من الماء أو الحليب.
  • عادةً ما يكون تناول مقدار ملعقة واحدة كافيًا لتحصيل الفائدة المرجوة، إلا أنه يُنصَح دائمًا بالحصول على الاستشارة الطبية قبل تناول أي جرعة خاصةً لمن يعانون من الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضا: فوائد العسل مع الزنجبيل

المواقيت المثالية لتناول العسل الملكي

لن يكون في وسعنا التغاضي عن أهمية عنصر الوقت عند الحديث عن كيفية استعمال العسل الملكي، فهناك مواقيت محددة يكون لتناول العسل الملكي خلالها عظيم الأثر على القدرة الجنسية للرجال، وهي المواقيت التي توضحها لكم قادم النقاط: 

  • للحصول على علاقة حميمة متزنة، ينصح بتناول العسل الملكي قبل الجماع بمدة تتراوح من 30 إلى 45 دقيقة، وذلك حتى يبدأ الجسم في امتصاص المغذيات التي يزخر بها هذا العسل قبل ممارسة العلاقة.
  • أمّا إن كان الغرض من تناول العسل الملكي هو تجديد النشاط والحيوية بعد العلاقة، فإن تناوله بعد الانتهاء من الجماع سوف يُخلّص الجسم من الشعور بالإرهاق، ذلك أنه يعوض الجسم عن العناصر الغذائية التي أطلقها خلال القذف. 

خصائص العسل الملكي

بعد أن تعرفنا على طريقة استعمال العسل الملكي للرجال، حان الوقت للتعرف على المزيد من التفاصيل المتعلقة بخصائص هذا العسل، وهي الخصائص التي منحته الأفضلية فيما يتعلق بتحسين القدرة والرغبة الجنسية لدى الرجال.

يُفرَز العسل الملكي -أو كما يُعرَف باسم غذاء ملكات النحل- بواسطة النحل العامل، حيث يتم إنتاجه في هيئة مادة بيضاء تُشبه الحليب بدرجةٍ كبيرة، أي إن العسل الملكي لا يُماثل الأنواع الأخرى من العسل على مستوى اللون والقوام.

يزخر العسل الملكي بالأحماض الدهنية والبروتينات، هذا إلى جانب احتوائه على سلسلة فيتامين B الذي يُعرَف بأثره العظيم على جميع الوظائف الحيوية للجسم بما في ذلك الوظائف المتعلقة بالجماع.

كيف يعمل العسل الملكي على تعزيز القدرة الجنسية؟

طريقة استعمال العسل الملكي للرجال المُشار إليها سلفًا تعمل على تعزيز القدرة الجنسية بالارتكاز على قاعدتين إحداهما عضوية والأخرى نفسية.

تتمثل القاعدة العضوية في قيام العسل الملكي بتنشيط الدورة الدموية بدرجةٍ كبيرة، الأمر الذي يُفضي إلى زيادة تدفق الدم إلى القضيب، وبتلك الآلية يصير الانتصاب أكثر صلابةً.

أما عن القاعدة النفسية، فإنها تتجلى من خلال قدرة العسل الملكي على تقليل التوتر وخفض معدلات إنتاج الهرمونات المسؤولة عن الشعور بالاضطراب والقلق، وبذلك يتحسن مزاج الرجال فتتحسن معه العلاقة الحميمة بشكلٍ ملحوظ. 

تأثير العسل الملكي على مستوى هرمون الذكورة

أحد استخدامات العسل الملكي الشائعة هي استخدامه بقصد رفع مستوى هرمون الذكورة Testosterone، حيث تعمل العناصر الغذائية الداخلة في تكوين العسل الملكي على رفع تركيزات هذا الهرمون في الجسم.

بوصول مستويات هرمون الذكورة إلى القيم المثالية، سيلاحظ الرجال زيادةً في قدراتهم ورغباتهم الجنسية، وتكون الرغبة حينئذ محركًا قويًا لحدوث الانتصاب والقدرة على الجماع من دون الشعور بالإعياء. 

هل يمكن للعسل الملكي تأخير القذف؟

ما من أدلةٍ علمية أو دراسات تفيد بقدرة العسل الملكي على تأخير القذف، كما أن الأقوال التي يُروَّج من خلالها إلى قدرة العسل الملكي على تأخير القذف لمدة ساعة كاملة ما هي سوى ادعاءات واهية.

من جانبها أشارت الأبحاث إلى أن المدة الطبيعية المستغرقة قبل حدوث القذف تتراوح من 5 إلى 7 دقائق، وعلى الرغم من عدم ثبوت فاعلية العسل الملكي في تأخير القذف، إلا أنه يظل علاجًا فعالًا لحالات ضعف الانتصاب، هذا إلى جانب دوره في تحسين المزاج، وهو الأمر الذي ينعكس بطريقة غير مباشرة على تأخير القذف إلى حدودٍ منطقية.

محاذير قبل تناول العسل الملكي

قبل تناول العسل الملكي يجب التحقق من مصدر شرائه واستشارة الطبيب للتعرف على الجرعة المناسبة، فقد أجرت هيئة الغذاء والدواء تحليلات دقيقة على بعض منتجات العسل الملكي التي يتم الترويج لها من خلال المتاجر العالمية.

 خلصت التحليلات إلى احتواء هذه المنتجات على مادة Sildenafil، وهي المادة الفعّالة في الفياجرا، فعلى الرغم من أن منتجات الفياجرا مصرحٌ بها من الهيئة، إلا أن إخفاء منتجي العسل الملكي لحقيقة احتواء منتجاتهم على هذه المادة يثير الشكوك، ذلك أن تلقّي أي جرعات من تلك المادة يجب أن يتم تحت إشراف طبي مباشر، لأنها قد تتفاعل مع النترات الداخلة في تكوين بعض العقاقير، الأمر الذي يؤدي إلى خفض ضغط الدم إلى مستويات خطيرة. 

اقرأ أيضا: هل عسل السمر يهدى الاعصاب

خلطة العسل الملكية من سدرة

لا تجعلوا صحتكم على حافة الهاوية، واحرصوا على شراء أجود أنواع العسل وغيره من منتجات النحل عن طريق متجر سدرة، ذلك أن الأنواع المُعالَجة صناعيًا من العسل لا تفتقر إلى القيمة الغذائية فحسب، ولكنها أيضًا يمكن أن تكون سببًا أساسيًا في تدهور الصحة العامة.

خلطة العسل الملكية من سدرة تعتبر الخيار الأمثل لتعزيز القدرة الجنسية، فهذه الخلطة تتألف من: العسل الملكي، حبوب اللقاح، عسل السدر، العكبر السائل، ونبات الجنسنج، لذا يمكن الاعتماد عليها لتقوية الانتصاب وتعزيز العلاقة لأبعد الحدود. 

بتناول مقدار ملعقة من تلك الخلطة قبل الجماع سيلاحظ الرجال مدى التحسن الذي طرأ على قدراتهم الجنسية، كما يمكن تناول الكمية ذاتها في الصباح للاستمتاع بالنشاط والحيوية على مدار اليوم.

خلطة العسل الملكية من سدرة

مما تقدم نكون قد أوضحنا لكم طريقة استعمال العسل الملكي للرجال، فهو فعّالٌ في تحسين القدرة على ممارسة الجماع من خلال تقوية الانتصاب، هذا إلى جانب دوره البارز في إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتعويضه بالطاقة عوضًا عن الطاقة المستنزفة خلال ممارسة العلاقة.