مقالات سدرة

أهم فوائد العسل الكشميري للرجال-سدرة

فوائد العسل الكشميري للرجال

يعتد العسل الكشميري واحدًا من أجود أنواع العسل على مستوى العالم، ويتم إنتاج هذا العسل بواسطة النحل الذي يستوطن أعالي جبال إقليم كشمير، لذا سيتناول المقال التالي فوائد العسل الكشميري للرجال، وذلك حتى يتمكن الرجال من تحصيل أقصى قدر من الاستفادة بهذا النوع من العسل.

فوائد العسل الكشميري للرجال

تتعدد فوائد هذا النوع من العسل للرجال، وبمجرد إدراجهم له ضمن أنظمتهم الغذائية سوف يشرعون في جني تلك الفوائد، فلم يقتصر الأمر على فوائده التي تخص القدرة الجنسية، بل امتد ليشمل فوائد علاجية إضافية، وفيما يلي قائمة بأبرز هذه الفوائد:

  • تعزيز القدرة الجنسية وعلاج المشكلات التي تؤثر سلبًا على عملية الجماع.
  • زيادة الكتلة العضلية للرجال.
  • حماية الرجال من الإصابة بأمراض القلب.
  • الحد من آلام البواسير.
  • تقليل أعراض التهابات المفاصل التي تظهر مع تقدم الرجال في العمر.

أثر العسل الكشميري على القدرة الجنسية للرجل

زيادة القدرة الجنسية تعد واحدة من أبرز فوائد العسل الكشميري للرجال، ونخص بالذكر عسل السدر الكشميري، فهذا النوع على وجه الدقة تمكن من إظهار نتائج جيدة، حيث إنه قد أسهم بصورة ملحوظة في حدوث الانتصاب بشكل جيد، لأنه أحد المنشطات الطبيعية ذات المفعول القوي.

يمكن للرجال المداومة على تناول مقدار ملعقة واحدة من العسل الكشميري بشكل يومي، وقد يُضاف إلى العسل زيت الزيتون أو نبات الجنسنج البري الذي يساهم في التخلص من الآلام العضلية.

كما يزيد العسل الكشميري كذلك من الرغبة الجنسية لدى الرجل، وهو أمر ضروري على الصعيد النفسي لحدوث الانتصاب للمدة الكافية لممارسة الجماع بصورة طبيعية، وذلك دون الحاجة إلى الاعتماد على المنشطات الدوائية.

كذلك يختلف العسل الكشميري عن غيره من المنشطات الجنسية الدوائية، ذلك بأن تناوله يكون ضمن النظام الغذائي للرجل، أي أن موعد تناوله لا يكون مقرونًا بموعد الجماع، كما أن آثاره ستظهر في كل مرة يحدث فيها الجماع، وهو ما يكون مغايرًا للمنشطات الدوائية التي عادةً ما يكون لها آثار وقتية.

اقرأ أيضا: فوائد العسل مع الزنجبيل

استخدام العسل الكشميري لزيادة الكتلة العضلية

تتمثل إحدى فوائد العسل الكشميري للرجال المهتمين بالرياضة في قدرته على زيادة الكتلة العضلية بطريقتين إحداهما مباشرة والأخرى غير مباشرة.

تتلخص الطريقة المباشرة التي يعمل بها العسل الكشميري على زيادة الكتلة العضلية للرجال في احتوائه على العديد من المعادن الضرورية لبناء العضلات، فهو غني بالكالسيوم الذي يساعد العضلات على الانقباض بكفاءة أعلى لتنمو بوتيرة متسارعة.

كما أن العسل الكشميري يحتوي أيضًا على كمية مناسبة من عنصر المغنيسيوم، وهو أحد المعادن التي تساعد الكالسيوم في مهمة بناء العضلات، حيث يعمل المغنيسيوم على تحسين اللياقة البدنية لإجراء التدريبات بكفاءة فائقة.

أما الطريقة غير المباشرة التي يساهم من خلالها العسل الكشميري في بناء العضلات، فإنها تتمحور حول احتوائه على العناصر الغذائية التي تسيطر على مستويات الهرمونات المكلفة بفرض الشعور بالألم على العضلات، فمن أبرز فوائد العسل الكشميري للرجال أنه قادر على خفض مستويات هذه الهرمونات لئلا يصير التمرين شاقًا، فبهذا الأسلوب ستتعافى العضلات خلال زمن قياسي قبل العودة للتدريبات مجددًا.

الوقاية من أمراض القلب باستخدام العسل الكشميري 

لا يخفى عليكم انتشار أمراض القلب بين عدد كبير من الرجال، لذا لا بد من اتخاذ تدابير وقائية للحد من فرص الإصابة بتلك الأمراض، وفي تلك الأثناء يلوح العسل الكشميري في الأفق نظرًا لفوائده العظيمة للقلب والأوعية الدموية.

إذ يحول العسل الكشميري دون تراكم الدهون الثلاثية على جدران الشرايين المتصلة بالقلب، وبذلك تنعدم فرص تعرض هذه الشرايين للانسداد، وفي الوقت نفسه ستكون عضلة القلب قادرة على ضخ الدماء بالكفاءة القصوى لها.

ولتحصيل أعلى قدر من فوائد العسل الكشميري للقلب، ينصح بتناوله في الساعات الأولى من الصباح، ففي تلك الأثناء يكون الجسم أكثر تأهبًا للاستفادة من القيمة الغذائية العالية والمحتوى الغذائي الغني الذي يتمتع به العسل الكشميري.

إسهامات العسل الكشميري في الحد من آلام البواسير

يتسبب مرض البواسير في آلام مبرحة في منطقة الشرج، وقد يتطور الأمر ليصل إلى خروج الدماء خلال التبرز، ولكن تبعًا لما أشارت إليه بعض المصادر العلمية، فإن العسل الكشميري يمكنه الإسهام في الحد من تلك الآلام.

إذ يتم الحصول على مزيج يحتوي على كل من: العسل الكشميري، زيت الزيتون، والمادة الشمعية من العسل، وبعد مزج هذه المكونات جيدًا يتم استخدام المزيج في هيئة دهان موضعي، فالمداومة على تطبيق الدهان سوف تؤدي إلى اختفاء آلام البواسير رويدًا رويدًا. 

كيف يقلل العسل الكشميري من أعراض التهابات المفاصل؟ 

امتدت فوائد العسل الكشميري للرجال لتشمل الحد من أعراض التهابات المفاصل، وهي تلك الحالة المرضية التي تضرب الرجال مع تقدمهم في العمر، فالعسل الكشميري يعمل على مجابهة هذه الأعراض بواسطة محتواه الغني بالكالسيوم وفيتامين A.

وبإضافة العسل الكشميري إلى حبوب اللقاح وغذاء ملكات النحل سوف يحصل الرجال على أقوى علاج طبيعي لآلام المفاصل ولين العظام.

تحذيرات قبل استخدام العسل الكشميري

على الرغم من فوائد العسل الكشميري للرجال التي أشرنا إليها سلفًا، إلا أنه هناك بعض الفئات التي يجب أن تحذر قبل استخدام هذا النوع من العسل، ويقصد بالاستخدام هنا المعنى الأكثر شموليةً للكلمة سواء تناول العسل أو تطبيقه على المنطقة المصابة كدهان موضعي.

فالرجال الذين يعانون من التحسس ضد العسل -وغيره من منتجات العسل التكميلية- يمثلون الفئة الأولى التي يحظر استخدامها له، فاستخدامه سوف يزيد الأمر تعقيدًا وسيفضي إلى ظهور أعراض أشد ضراوةً للحساسية المفرطة.

أما عن الرجال المصابين بمرض السكري، فإنهم يحتاجون إلى مراجعة الطبيب الذي يتولى مهمة متابعة حالاتهم، فبهذه الطريقة يمكن تحديد الكمية المناسبة من العسل الكشميري التي يسمح لهم بإدراجها ضمن النظام الغذائي من دون أن يتسبب ذلك في رفع السكر في الدم إلى مستويات خطيرة. 

اقرأ أيضا: هل عسل السمر يهدى الاعصاب

الحصول على أجود أنواع العسل في الكويت

يشكو بعض الرجال من عدم حصولهم على الفوائد الخاصة بالعسل الكشميري وغيره من أنواع العسل المختلفة، ويبدأ الشك يدب في نفوسهم حيال طريقة استخدامهم للعسل، إلا أن الأمر بعيد كل البعد عن طريقة استخدامهم، ذلك بأن الخلل يكون في نوع العسل الذي تم شراؤه من أحد المتاجر غير الموثوق بها، حيث تقدم تلك المتاجر أنواع رديئة من العسل، هذا إلى جانب عدم إلمامهم بالطرق العلمية السليمة لحفظ العسل دون أن يتلف ويخسر جدواه الغذائية.

ولذلك حتى تضمنوا الحصول على أجود أنواع العسل عليكم بشرائه من متجر سدرة الذي يقدم باقة من أجود أنواع العسل الطبيعي سواء العسل المحلي المنتشر في الكويت أو العسل الذي يتم استيراده من دول أخرى مثل العسل الكشميري الذي ينسب إلى الهند وباكستان.

جنبًا إلى جنب مع جودة العسل المقدم بواسطته، يوفر متجر سدرة عروضًا وخصومات خارج أطر المنافسة، ولا تأتي تلك العروض بالتزامن مع مطلع العام فقط، وإنما تظل متاحة بصفة شبه مستمرة. 

في الختام لا يسعنا سوى التذكير بتعدد فوائد العسل الكشميري للرجال، فلم تتوقف تلك الفوائد عند حدود القدرة الجنسية بل امتدت لتشمل مختلف الأجهزة الحيوية للجسم، ولكن يبقى الأمر الضروري الآن هو التحقق من شراء العسل الكشميري من متجر موثوق به.