مقالات سدرة

ما هو مصدر عسل السدر-وأهم استخداماته

مصدر عسل السدر

العسل ينتج من النحل نتيجة تناوله غذاؤه من الزهور الصغيرة الخاصة بشجرة السدر قبل أن تتحول إلى ثمار مع العلم أن مصدر عسل السدر يأتي من أكثر من شجرة منها شجرة العلب أو شجرة النبق والذي يتميز بأنه أفضل وأغلى أنواع العسل الموجودة فضلًا عن طعمه اللذيذ وفوائده المتعددة.

ما هو مصدر عسل السدر؟

يوجد الكثير من أنواع عسل السدر والتي تختلف باختلاف المنطقة التي تنمو بها شجرة السدر وهي مصدر عسل السدر الرئيسي ومن أشهر أنواع عسل السدر هو عسل السدر الجبلي وعسل السدر اليمني بالإضافة إلى عسل السدر ن الحضرمي والكشميري، يتميز عسل السدر الأصلي بارتفاع سعره وفوائده العظيمة وهو ما يدفع الكثير من الأشخاص إلى الرغبة في الحصول عليه لذا يتلاعب بعض الأشخاص في مكوناته والغش في إنتاجه لذا من الضروري شراؤه من مكان موثوق مثل متجرنا عسل سدرة الذي يقدم أفضل وأجود أنواع عسل السدر في دولة الكويت.

ما هي استخدامات وفوائد عسل السدر؟

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها نتيجة تناول عسل السدر ولكن لابد من التأكد أولًا من مصدر عسل السدر فقد جاءت فوائده على النحو التالي:

  • الوقاية من خطر الإصابة بالعديد من الأورام السرطانية وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة والتي من شأنها القضاء على خلاياه والمساهمة في تكسريها الأمر الذي يساعد في الحد من انتشار تلك الخلايا.
  • تقوية الجهاز المناعي في الجسم وذلك لاحتوائه على فيتامين ج الهام في الحفاظ على صحة الجسم وسلامة العظام واللثة والبشرة والأسنان علاوة على ذلك فإنه يساهم في تكوين الكولاجين الضروري لتكوين خلايا البشرة.
  • يساعد في المحافظة على سلامة البصر نظرًا لاحتوائه على عناصر يطلق عليها مسمى الكاروتينويدات و هي من أهم المواد التي تحد من خطر الإصابة بأمراض العين وتلفها.
  • تنظيم مستوى السكر في الدم.
  • العمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم بالشكل الصحيح وذلك لاحتوائه على فيتامين ج الذي يساهم في امتصاص الحديد جيدًا في الجسم.
  • كما أنه يساعد في تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم والحد من امتصاص الكوليسترول الضار وإعادة توازن الدهون في الجسم الأمر الذي يساهم في حماية الإنسان من خطر الإصابة بالكثير من أمراض القلب مثل السكتة القلبية وتصلب الشرايين.
  • يساهم في علاج التهابات المفاصل واضطرابات المعدة وذلك لاحتوائه على مضادات الالتهابات.
  • يستخدم أيضًا عسل السدر في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة كما أن عند إضافة القليل من أي نوع من أنواع الزيوت الطبيعية إلى العسل فإنه يعمل على حل العديد من مشاكل البشرة والجلد مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والدمامل.
  • يعمل على تنظيم الدورة الشهرية مما يساعد على زيادة فرص الحمل.

ما هي مواصفات عسل السدر الأصلي؟

ونحن بصدد الحديث عن مصدر عسل السدر تجدر بنا الإشارة إلى توضيح أهم المواصفات التي يجب أن تكون في العسل الأصلي والتي يمكن من خلالها معرفة العسل الاصلي من المغشوش وهي كما يلي:

  • يتميز عسل السدر الأصلي برائحة السدر على خلاف العسل المغشوش والذي ليس له أي رائحة.
  • كما أن يتصف بلونه الغامق الذي لا يتغير مهما كانت درجة الحرارة التي يوجد بها.
  • لا يتجمد إطلاقًا حتى وإن تم وضعه في الفريزر.
  • يمكنه الحفاظ على قوامه عند وضعه في المبرد كما أنه لا يتكتل ولا تتكون عليه حبيبات السكر على السطح.
  • يحافظ على جودته وتركيبته الكيميائية عند التخزين في برطمانات زجاجية محكمة الإغلاق لمدة طويلة قد تصل إلى عشر سنوات.

طريقة فحص عسل السدر الأصلي

يمكن التعرف على عسل السدر الأصلي المستخرج من مصدر عسل السدر من المغشوش من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • وضع كمية قليلة من العسل في أنبوبة زجاجية ومن ثم يضاف إليها كمية مماثلة من الماء وتحريك الخليط جيدًا وتركها ليلة كاملة في حال ظهور رواسب في القاع فإنه يدل على أنه مغشوش.
  • كما يمكن اختباره أيضًا من خلال وضع قطرة من العسل على منديل ورقي حتى يتشرب الماء فإذا حافظت القطرة على شكلها الكروي فهو يدل على أنه عسل سدر أصلي حيث أن العسل المغشوش ينبسط على المنديل لتشربه الماء.
  • أخذ كمية من العسل بالملعقة ومن ثم سكبها في وعاء آخر فإذا انساب العسل لمدة طويلة دون انقطاع فإنه يدل على أن العسل أصلي أما إذا انسابت الكمية بسرعة مثل الماء فهو دليل على أنه مغشوش.
  • عند دهن العسل على الجرح والشعور بألم فإنه يدل على أن العسل مغشوش حيث أن عسل السدر الأصلي لا يسبب أي ألم بل أنه يساعد في التئام الجروح.
  • كما أن عسل السدر الأصلي عند غمس عود من الكبريت به ومن ثم حكه في العلبة للإشتعال فإنه يشتعل فورًا.

أفضل أنواع عسل السدر الأصلي

يقدم متجر سدرة العديد من المنتجات الرائعة من عسل السدر الأصلي والمستخرجة من مصدر عسل السدر والتي يمكن الحصول عليها من خلاله فهو يُعد من أفضل المتاجر الإلكترونية في الكويت لتقديم عسل السدر الأصلي على الإطلاق من بين تلك المنتجات ما يلي:

خلطة العسل الملكية من سدرة

تعتبر تلك الخلطة من أفضل الخلطات التي يمكن استخدامها للرياضيين والتي تتكون من عسل السدر، حبوب اللقاح، غذاء ملكات النحل، نبتة الجنسنج البري بالإضافة إلى البروبوليس السائل جمعها مكونات طبيعية ومضمونة بنسبة 100%، يمكن استخدامها مرتين في الصباح والمساء للحصول على المزيد من الطاقة والنشاط كما يمكن إدخالها في الكثير من الوصفات والوجبات اليومية لتعزيز صحة الجهاز المناعي للجسم.

 

والآن إذا كنت تبحث عن منتج أصلي ومضمون يمنحك المزيد من الصحة والنشاط فنحن نرشح لك خلطة العسل الملكية من سدرة خلطة القوة والحيوية والتي يقدمها متجر عسل سدرة بمكونات طبيعية أصلية وسعر مناسب.

عسل سدر الشمال الفاخر – مخصص للهدايا 1 كيلو

يٌعد عسل سدر الشمال من أفضل وأرقى أنواع العسل على الإطلاق وذلك لتميزه بالنكهة الفريدة وفوائده التي لا تٌعد ولا تحصى، حيث يأتي ذلك النوع من العسل من أشجار السدر البرية الموجودة في جبال الخليج العربي حيث المناخ القاسي، فضلًا عن فوائده في تعزيز صحة الجسم بشكل عام لاحتوائه على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب.

يتميز عسل سدر الشمال بلونه الذهبي ورائحته العطرية النفاذة علاوة على طعمه المميز وخله من بقايا النحل والرواسب، يأتي العسل مطابق لمواصفات الجودة العالمية ومعايير السلامة فهو منتج طبيعي 100% وحاصل على شهادة الأيزو.

إذا كنت ترغب في الحصول على أجود أنواع عسل سدر الشمال للاستمتاع بالطعم الرائع المميز والاستفادة من فوائد العسل الأصلي لتحسين صحة الجسم والشعور بالنشاط والحيوية طوال الوقت فنحن نقدم لك عسل سدر الشمال الفاخر من متجر عسل سدرة بضمان وجودة عالية.

عسل طلح الشمال الفاخر – مخصص للهدايا 1 كيلو

إن عسل طلح الشمال الفاخر هو أشهر أنواع العسل الطبيعي الموجود في المنطقة العربية بأكملها والذي يتميز بالكثير من الفوائد الصحية والغذائية فهو يحتوي على مضادات الأكسدة القوية والتي تساهم بشكل كبير في محاربة الشيخوخة والوقاية من الإصابة بالكثير من الأمراض.

فضلًا عن أنه العسل يمد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة جميع الأنشطة اليومية وتحسين صحة الدماغ وذلك لاحتوائه على سكريات سهلة الإمتصاص كما أنه غني بالأملاح المعدنية الهامة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والتي تدعم صحة الجسم بشكل عام.

والآن لا تترد في طلب عسل طلح الشمال الفاخر بنكهته القوية المميزة وقيمة غذائية عالية والاستمتاع بصحة جيدة ونشاط يستمر طوال اليوم يقدمه متجر عسل سدرة بضمان 100% خالي تمامًا من أي مواد حافظة تم تعبئته بعناية للحفاظ على خصائصه الفريدة.

إلى هنا ينتهي حديثنا اليوم عن مصدر عسل السدر والذي تناولنا من خلاله العديد من المعلومات الهامة حول عسل السدر الأصلي ومصدره الذي يأتي من أفضل أشجار السدر الموجودة في المنطقة العربية فهو مفيد جدًا لصحة الجسم والوقاية من الكثير من الأمراض.