مقالات سدرة

ما هي أهم 7 فوائد لعسل السدر البري-عسل سدرة

أهم 7 فوائد عسل السدر البري

تكمن فوائد عسل السدر البري في أنه يضم الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم فقد عرف عسل السدر البري بأنه أفضل أنواع العسل على الإطلاق وهو يستخرج من رحيق أزهار نباتات السدر البرية والتي تنمو وتنتشر في الأماكن قاسية المناخ مثل المناطق الجبلية والبرية، كما أن له العديد من الخصائص الفريدة التي تجعله متميز عن غيره من أنواع العسل الأخرى.

أهم 7 فوائد عسل السدر البري

يتكون عسل السدر البري من أنواع مختلفة من السكر وهي سكر الفركتوز و السكروز و الجلوكوز والمالتوز إلى جانب مجموعة كبيرة من السكريات قصيرة السلاسل كما أنه يعتبر من أغلى وأنقى أنواع العسل في العالم لما له من فوائد عظيمة لعل من أبرز فوائد عسل السدر البري ما يلي:

  1. مضاد للميكروبات: أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن عسل السدر يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للميكروبات تظهر عند استخدامه بشكل موضعي على الجلد أو الجروح.
  2. مضاد للالتهابات الفطرية: يساعد تناول عسل السدر البري على الحد من التهابات الجيوب الأنفية والتقليل من تكاثر البكتيريا داخل الجيوب الأنفية المسببة للالتهاب.
  3. مضاد للفيروسات: يعمل العسل كمضاد للفيروسات خاصة عند مزجه مع الليمون فهو يساعد في تقليل التهاب أنسجة البلعوم والمريء العلوي والحد من الشعور بألم الاحتقان.
  4. تحسين الجهاز المناعي: يعمل عسل السدر كمكمل غذائي لمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها كما أنه يعزز من صحة الجهاز المناعي فقد أثبتت الكثير من الدراسات أنه من أكثر الطرق الفعالة لمحاربة فيروس الأنفلونزا.
  5. محاربة الشيخوخة: يعمل تناول العسل على تأخير ظهور التجاعيد والمحافظة على نضارة البشرة وصفائها وذلك لاحتواء العسل على مضادات الأكسدة.
  6. الوقاية من الأورام السرطانية: يحتوي عسل السدر نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في منع تلف الخلايا السرطانية داخل الجسم والوقاية من تأثيرات الجذور الحرة الأمر الذي يساهم بشكل كبير وفعال في الوقاية من السرطان.
  7. تقوية الجسم بشكل عام: يعمل عسل السدر البري على تقوية كرات الدم البيضاء مما يجعل الجسم قادرًا على الوقاية من الفطريات والفيروسات والبكتيريا، كما أنه يساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل وتعزيز صحة الدماغ.

ما هي استخدامات عسل السدر البري؟

يمتلك عسل السدر البري الكثير من المركبات الغذائية لذا فهو يقدم للأشخاص العديد من الفوائد الصحية للجسم حيث يمكن استخدام العسل في أكثر من شي، ومن أهم استخداماته ما يلي:

  • يمكن تناول عسل السدر مع العديد من أنواع الطعام المختلفة مثل استخدامه كمحلي طبيعي في الحلويات أو تحضير بعض الوجبات الخفيفة.
  • يستخدم أيضًا مع المشروبات الباردة والساخنة بدلًا من السكر والاستفادة بفوائده العظيمة ومنح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها فضلًا عن الطعم الرائع الذي يضيفه للمشروب.
  • يدخل في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة كما يمكن إضافته على الكثير من الماسكات الطبيعية الخاصة بالشعر والبشرة فهو يساهم بشكل كبير في التغذية الصحية لهم.

فوائد عسل السدر للأعصاب

المعروف عن عسل النحل الطبيعي أنه مفيد جدًا في علاج الكثير من الاضطرابات النفسية والعصبية أما بالنسبة لعسل السدر البري فهو يحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة لصحة أعصاب الجسم حيث يساعد تناوله على تنشيط الخلايا العصبية بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الأخرى لعل من أبرزها ما يلي:

  • يساعد تناول عسل السدر في علاج تنميل الأطراف.
  • تخفيف حالات الهياج العصبي وإعادة الهدوء للفرد.
  • يمكن استخدامه كمهدئ طبيعي للأعصاب وتخفيف الشعور بالتوتر.
  • تحسين الحالة المزاجية.
  • يحتوي عسل السدر على نسبة عالية من فيتامين B وهو من أهم الفيتامينات التي تساعد في علاج التهاب الأعصاب.
  • يساعد في تقوية الذاكرة وتحسين استجابات المخ العصبية.

فوائد عسل السدر للكلى

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من فوائد عسل السدر البري للكلى والمعدة فهو يٌعد من أشهر العلاجات الطبيعية في الطب البديل وكان يستخدم في علاج العديد من الأمراض، لعل من أبرز فوائده للكلى ما يلي:

  • يساهم تناول العسل في تنظيف الكليتين من السموم والبكتيريا الضارة.
  • يعمل على تعزيز وظائف الكلى الطبيعية وتحسين أدائها.
  • كما أن المواظبة على تناول عسل السدر يحسن من عمل انزيمات الكلى.
  • الحد من تشكيل الحصى التي تتكون في الجهاز البولي.

مخاطر تناول عسل السدر

على الرغم من وجود الكثير من فوائد عسل السدر البري إلا أن هناك بعض المخاطر التي يمكن أن يسببها تناولها من قبل بعض الأشخاص والتي جاءت على النحو التالي:

  • بطء عملية تجلط الدم لذا ينصح خبراء التغذية بعدم تناول عسل السدر من قبل الأشخاص الذين يعانون من نزيف، كما لا ينصح بتناوله قبل الدخول إلى العمليات الجراحية.
  • يعمل تناول عسل السدر على خفض ضغط الدم لذا يجب عدم تناوله من قبل الأشخاص الذين يتناولون أدوية علاج ضغط الدم المنخفض تجنبًا لعدم حدوث هبوط حاد في ضغط الدم بشكل مفاجئ.

أفضل منتجات عسل السدر من متجر عسل سدرة

يقدم متجر عسل سدرة مجموعة من كبيرة من المنتجات الرائعة لعسل السدر البري الأصلية والمضمونة 100% في الكويت، ومن أبرز تلك المنتجات ما يلي:

مشروب سدرة 550 جرام

يتكون ذلك المشروب من مجموعة من العناصر والمواد الطبيعية الهامة فهو خليط من الكركم والزنجبيل مع عسل السدر الأصلي والليمون، تتعدد فوائد ذلك المشروب حيث يمتاز العسل بخصائصه المطهرة والمضادة للجراثيم حيث ينتمي الليمون للحمضيات الغنية بفيتامين سي والألياف، أما الزنجبيل فهو من النباتات الجذرية التي لها العديد من الفوائد الصحية.

تتمثل الفوائد الصحية للمشروب في أنه يعمل كمضاد طبيعي للالتهابات ومسكن للآلام، كما أنه يعمل على تقوية عضلة القلب والشرايين والمحافظة على نضارة البشرة والعناية بها فضلًا عن أنه يعمل كمعالج للكثير من حالات الاكتئاب تنظيم مستوى السكر في الدم.

والآن إذا كنت ترغب في الحصول على جسم مفعم بالطاقة والحيوية يمكنه مقاومة الجراثيم والفيروسات فنحن نرشح لك مشروب سدرة 550 جرام الأفضل في الكويت من متجر عسل سدرة بضمان صناعة و مكونات طبيعية 100% وأسعار مناسبة.

العكبر السائل مع العسل

العكبر هو عبارة عن مادة صمغية ينتجها النحل من أغصان وأوراق شجر السدر، يتميز منتج العكبر السائل مع عسل السدر البري بعدم احتوائه على أي نوع من أنواع الإضافات فهو منتج طبيعي 100%.

يساعد العكبر السائل مع العسل في علاج الحروق الطفيفة وحماية الجسم من الإصابة بالالتهابات وذلك لاحتوائه على الكثير من مضادات اللأكسدة، كما أنه يساهم في تحسين صحة الفم خاصة بعد إجراء الجراحة إلى جانب الحد من الشعور بالألم والتقرحات.

فإذا كنت تبحث عن منتج يوفر لك الكثير من الفوائد الصحية للجسم وعلاج الجروح والحروق السطحية وتحسين الصحة العامة للجسم خاصة للرياضيين فنحن نقدم لك منتج العكبر السائل مع العسل من متجر عسل السدرة والذي يتميز بأنه منتج طبيعي تمامًا خالي من أي إضافات.

إلى هنا ينتهي حديثنا اليوم عن فوائد عسل السدر البري وقد تعرفنا من خلال ما سبق على العديد من فوائد تناول عسل السدر الأصلي على الصحة والبشرة ولكن يجب الحصول عليه من متجر مضمون لضمان التعرض للغش من قبل بعض التجار.