مقالات سدرة

كيف تعرف عسل السمر الاصلي؟

عسل السمر الأصلي

يوجد عدد من العلامات التي تثبت لك أنك حصلت على عسل السمر الأصلي والطبيعي، حيث أنه يعد من أفضل أنواع العسل ويتم إنتاجه من خلال النحل الذي يتغذى على زهور شجرة السمر.

كيفية معرفة عسل السمر الأصلي؟

يمكنك التأكد من حصولك على عسل السمر أنه أصلي بكل سهولة وثقة عند شرائه من موقع عسل سدرة، فنحن نوفر كل منتجات العسل الطبيعية والمضمونة بالكويت من خلال متجرنا، والعلامات كالتالي:

اللون والملمس

تستطيع أن تميز بين عسل السمر الطبيعي والأصلي والغير اصلي عن طريق لونه وملمسه، حيث أنه متميز باللون الغامق (الداكن) الذي يميل إلى اللون الأسود وسوف تلاحظ أن ملمسه لزج وغليظ، أما عسل السمر الغير أصلي يكون لونه شفاف وفاتح وملمسه رقيق.

رائحة العسل  

تستطيع أن تميز بين عسل السمر الاصلي والغير اصلي عن طريق رائحته، حيث أنه متميز بالرائحة العطرية الرائعة والقوية، أما الغير أصلي تكون رائحته ضعيفة جداً وأحيانا يكون بدون أي رائحة.

طعم العسل  

يتميز عسل السمر الأصلي والأصلي بطعمه ومذاقه الحلو واللذيذ والقوي فهو يترك في فمك طعم مر، أما عسل السمر الغير أصلي فمذاقه يكون خفيف ولا يترك في فمك أي طعم مر.

كثافة عسل السمر الأصلي  

كثافة عسل السمر تساعدك في معرفة إذا كان أصلي أم أنه غير أصلي، حيث أن عسل السمر الاصلي يكون كثيف ولزج أمّا الغير أصلي فهو رقيق ويميل إلى السائلية.

عملية البلوَرة

يمكنك أن تفرّق بين عسل السمر الطبيعي والأصلي والغير اصلي عن طريق البلوَرة، حيث أن الأصلي تحدث له عملية التبلور بطريقة طبيعية بعد مرور فترة من الزمن، كما أن بلوراته تكون متجانسة مع بعضها ودقيقة، أما عسل السمر الغير أصلي يتعرض لعملية التبلور بطريقة غير طبيعية، بجانب وجود بلورات حجمها كبير وغير متجانسة.

إقرأ أيضا: اهم فوائد عسل القتاد واهم ما يميزة فوائد صحية

مواصفات العسل

يجب عند شراء عسل السمر أن تتأكد بشكل جيد بأن مواصفاته مطابقة مع مواصفات العسل الطبيعي والأصلي، فإذا كانت متواجدة فذلك معناه أنك اشتريت عسل السمر الاصلي ولو كانت غير متطابقة فذلك دليل على أنه غير أصلي.

مصدر العسل

لكي تحصل على عسل سمر أصلي فعليك أن تحصل عليه من مصدر مضمون وموثوق منه مثل عسل سدرة بالكويت، حيث اننا نقوم بتوفير منتجات العسل الأصلية والطبيعية والتي لا تحتوي على أي إضافات أو ملونات، كما أنها مختبرة ومصرح بها من خلال هيئة الغذاء والدواء.

التوافق مع معايير الجودة

يجب عليك أن تتأكد جيدا أن عسل السمر متوافق مع كل معايير الجودة، بالإضافة إلى التأكد من أنه مُسجّل لدى هيئة الغذاء والدواء.

تجربة الماء

يمكنك أن تستخدم تجربة الماء لكي تتأكد من أنك حصلت على عسل السمر الاصلي من خلال وضع ملعقة واحدة من العسل بزجاجة تحتوي على المياه، فإذا لاحظت أن العسل أصبح مستقر بقاعها فذلك دليل على أنه أصلي.

تجربة الإبهام

يمكنك أن تقوم بوضع قطرة واحدة من عسل السمر على إصبع الإبهام، فإذا لم يذوب فذلك يدل على أنه أصلي وطبيعي، أما إذا لاحظت العكس فذلك دليل على غير أصلي.

عسل السمر والخل

إذا كنت ترغب في التأكد من حصولك على عسل السمر الأصلي فيمكنك ذلك بكل سهولة من خلال إضافة كمية قليلة منه الى كمية مناسبة من الخل، فإذا ظهرت رغوة فذلك معناه أنه غير أصلي أما إذا لم تظهر أي رغوة فهو أصلي.

اختبار عود الثقاب

احضر عود ثقاب جاف واغمسه في كمية قليلة من العسل، ثم قم بإشعاله فإذا اشتعل فذلك معناه أنك حصلت على عسل سمر أصلي وطبيعي، أمّا لو لم يشتغل فذلك يدل على أنه غير أصلي.

اختبار المنشفة الورقية

يمكنك القيام باختبار المنشفة الورقية لتتأكد من حصول على العسل الأصلي، فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بإضافة قطرة من عسل السمر على منشفة ورقية، وتبدأ بالملاحظة فإذا امتصته المنشفة فذلك يدل على أنك حصل على عسل سمر أصلي.

مميزات عسل السمر الأصلي

يوجد مجموعة من العلامات الأخرى التي تثبت لك أن قد حصلت على عسل السمر الاصلي والطبيعي وهي كالتالي:

  • كثافته عالية، ويمتلك لزوجة أقل من لزوجة عسل السدر.
  • متميز باللون الأحمر الغامق الذي يميل إلى الأسود.
  • رائحته عطرية ونفاذة، حيث أنك بمجرد أن تفتح غطاء العبوة سوف تصبح رائحته منتشرة بشكل سريع بالمكان.

إقرأ أيضا: استخدامات عسل السدر في الطهي: وصفات لذيذة لعسل السدر في المطبخ

  • تظل رائحته في فمك لمدة لا تقل عن يومين.

إذا لاحظت أن كل المواصفات والعلامات السابقة متوفرة في عسل السمر فذلك دليل على أن حصلت على العسل الأصلي والطبيعي والمضمون بنسبة %100.

أجود منتجات عسل السمر من عسل سدرة

احصل الآن على عسل السمر الأصلي بجودة ونقاء عالي بجانب الاستفادة من العروض الحصرية والتخفيضات التي يوفرها متجرنا كالآتي:

عسل السمر 250 جم

يعد عسل السمر من أفضل وأهم أنواع العسل الأصلي والطبيعي، حيث أنه معتمد ومصرح به عن طريق هيئة الغذاء والدواء وتوّج في مسابقات عالمية كثيرة بسبب جودته ونقائه، بجانب عدم احتوائه على أي إضافات ومطابقته مع معايير الجودة، بالإضافة إلى أنه حاصل على شهادة الايزو والهاسب.

يمكنك شراء عسل السمر الطبيعي والأصلي من متجرنا بسعر مناسب للجميع وبكل ثقة، حيث أن متجرنا يعد من أفضل متاجر بيع العسل الأصلي والطبيعي.

فوائد عسل السمر

  • المساعدة في تهدئة الأعصاب حيث أن العديد من الدراسات العلمية أثبتت ذلك، بالإضافة الى أنه يساعد في التخلص من الصداع.
  • يساعد في علاج نزلات البرد والانفلونزا.
  • يساهم في علاج الاثنى عشر والتقرحات التي تصاب بها المعدة.
  • المساهمة في الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي بجسم الإنسان.
  • يحتوي عسل السمر على الحديد بنسبة عالية وذلك يجعله يساعد في علاج فقر الدم (الأنيميا).
  • يحتوي على عدد كبير من الخصائص المضادة للبكتيريا.

عسل السمر 250 جم

بعد أن تعرفنا على علامات عسل السمر الأصلي وكيف نفرق بينه وبين العسل الغير أصلي، وكيف يمكنك الحصول على أفضل منتجات العسل من عسل سدرة أينما كنت في جميع مناطق الكويت، وذكرنا فوائد عسل السمر ومساهمته في علاج الكثير من الأمراض، لكن يجب ألا ننسى أنه يساهم في علاج هذه الأمراض وليس هو السبب الرئيسي في العلاج.