مقالات سدرة

العسل الملكي في الكويت: أهم المميزات والأسعار

العسل الملكي في الكويت

العسل الملكي هو تلك المادة الهلامية المنتجة بواسطة النحل العامل لإطعام ملكة النحل وتوفير الغذاء لليرقات الخاصة بها، فقد ثبت عن هذا النوع من العسل عدة فوائد علاجية يصعب إحصاؤها نظرًا لما يحتويه من عناصر غذائية عديدة، لذا تابعوا معنا قراءة مقال اليوم حتى تتعرفوا على أبرز مميزات العسل الملكي في الكويت والمصادر الموثوقة لشرائه.

شراء العسل الملكي في الكويت

يتوافر هذا النوع من العسل لدى العديد من المتاجر، ولكن تقتضي الضرورة منكم القيام بشرائه من أحد المتاجر التي تتمتع بثقة المستهلكين، ذلك بأن بعض المتاجر تحيد بعض الشيء عن معايير الجودة المرتبطة بالعسل الوارد إليها، فيما يخالف البعض الآخر من المتاجر الطرق الصحيحة لتخزين العسل الملكي، الأمر الذي يؤدي إلى افتقاده لقيمته الغذائية وعدم قدرته على تحقيق جدواه العلاجية.

يحل متجر عسل سدرة في طليعة ترشيحاتنا لكم لشراء أجود أنواع العسل الملكي، ذلك بأن المتجر يقدم منتجات العسل التي تتفق مع المعايير الموضوعة بواسطة هيئة الغذاء والدواء، فجميع المنتجات خضعت لاختبارات معملية للوقوف على مدى جودتها، ولم يقم المتجر بإتاحة منتجات العسل الملكي إلا بعد اجتيازها لهذه الاختبارات بنجاح، فبهذه الطريقة سوف تضمنون الحصول على عسل ملكي فائق الجودة وقادر على الاحتفاظ بصلاحيته لأطول فترة ممكنة.

مميزات العسل الملكي على المستوى العلاجي والوقائي

يعرف العسل الملكي بمميزاته العلاجية المتشعبة، وعلى الرغم من قلة الأبحاث التي تم إجراؤها بشأن فوائده العلاجية، إلا أن التجربة هي التي أثبتت قدرته على تحسين الصحة العامة، وفيما يلي قائمة مقتضبة تحتوي على أبرز مميزاته من الناحية العلاجية والوقائية:

  • الإسهام في التئام الجروح.
  • يساعد رفع معدلات الخصوبة.
  • يساهم في علاج نوبات القلق والاكتئاب لدى النساء بعد انقطاع الطمث عنهن.
  • الحد من الإجهاد التأكسدي.
  • الحد من فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

اقرأ أيضا: طريقة محاربة الفيروسات بعسل السمر

دور العسل الملكي في التئام الجروح

تتوافر في العسل الملكي جميع العناصر الغذائية التي تمنحه الخصائص المضادة للبكتيريا، الأمر الذي يساهم بشكل ملحوظ في التئام الجروح بوتيرة متسارعة، ويمكن تفسير الأمر من خلال التأثير التناضحي للعسل، فهذا التأثير يعمل على استخلاص المياه من الأنسجة التالفة، وبذلك سوف تتوقف الخلايا البكتيرية عن التكاثر.

لن يتوقف دور العسل الملكي عند تسريع التئام الجروح، بل إنه سيضمن كذلك عدم تعرض الجروح لأي عدوى بكتيرية، فانتقال العدوى للجرح هو السبب الرئيسي لالتهابات الجروح التي تطيل من مدة الالتئام.

رفع معدلات الخصوبة اعتمادًا على العسل الملكي

أجريت بعض الدراسات على ذكور الفئران لاكتشاف العلاقة التي تجمع بين العسل الملكي ومعدلات الخصوبة، فقد تم إعطاء الفئران جرعة تقدر بنحو 100 ملغ من العسل الملكي، وكانت النتائج واعدة.

أظهرت النتائج زيادة في عدد الحيوانات المنوية، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن نشاط الحيوانات المنوية وحركتها شهدت زيادة كبيرة، وكذلك الحال بالنسبة لهرمون التستوستيرون الذي ارتفع بمقدار مناسب، مما يعني فرصة أكبر لحدوث الحمل.

التجارب المماثلة أجريت على إناث الفئران للوقوف على علاقة هذا الهلام الملكي بهرمون الإستروجين، وقد خلصت تلك التجارب إلى قدرة العسل الملكي على تعزيز ورفع مستويات الهرمونات الخاصة به.

علاج القلق لدى النساء بعد انقطاع الطمث 

مع تقدم المرأة في العمر يبدأ الطمث في الانقطاع عنها، وفي تلك الأثناء تصاب المرأة بحالة من حالات القلق التي قد تتطور لتصل إلى إحدى درجات الاكتئاب، لذلك تجدر بنا الإشارة إلى دور العسل الملكي في الحد من نوبات القلق التي تأتي بالتزامن مع هذا الطور من حياة المرأة. 

يحد العسل الملكي من نوبات القلق عن طريق حث الجسم على إنتاج بعض النواقل العصبية المنوط بها تحسين المزاج، ويعد السيروتونين واحدًا من أبرز تلك النواقل التي تساعد المرأة على الوصول لأعلى درجات الهدوء خلال هذه المرحلة من حياتها.

مميزات العسل الملكي من الناحية التجميلية

يتم الاعتماد على العسل الملكي في الكويت في العديد من الأغراض التجميلية، ذلك بأن هذا النوع من العسل يحفز إنتاج الجسم للكولاجين الضروري لصحة البشرة، فهو يعمل على حمايتها من تأثير الأشعة فوق البنفسجية، وفي الوقت نفسه يعيد إليها نضارتها وإشراقها، فهذا هو السبب الذي دفع مصنعي الدواء في العالم أجمع إلى إدخال العسل الملكي ضمن المكونات الخاصة بكريمات البشرة.

إضافةً إلى استعادة نضارة البشرة، يمكن أن يكون العسل الملكي في الكويت مرشحًا بارزًا لعلاج مشكلات تلف الشعر، ويعزى ذلك إلى محتواه الغني بالمعادن والفيتامينات اللازمة لإصلاح الشعر التالف، فهو قادر على فتح البصيلات حتى يصل إليها أكبر قدر ممكن من العناصر الغذائية، وفي الوقت نفسه يعمل العسل الملكي على إعادة الحيوية لفروة الرأس نظرا لما يحتوي عليه من أحماض أمينية وبروتينات، هذا إلى جانب إسهامه في محاربة الشيب المبكر بفضل فيتامين B5 الداخل في تكوينه، فبهذه الآلية سيستعيد الشعر الترطيب واللمعان المعهود.

أسعار العسل الملكي في الكويت

ربما يجد البعض أن أسعار العسل الملكي في الكويت مرتفعة نسبيًا، فبعض المتاجر تضع هوامش ربح مرتفعة للغاية، الأمر الذي يتسبب في رفع التكلفة على المستهلك.

وحتى تضمنوا الحصول على العسل الملكي بأفضل الأسعار عليكم بشرائه من متجر سدرة الذي يقدم منتجات فائقة الجودة بأسعار مميزة، هذا إلى جانب إتاحته العروض والخصومات بصفة شبه دائمة.

الأمور الواجب مراعاتها قبل استخدام العسل الملكي

بعد أن استعرضنا سويًا المميزات العلاجية، الوقائية، والتجميلية الخاصة بالعسل الملكي في الكويت حان الوقت لأن نوجه إليكم تنبيهات لبعض الأمور الواجب مراعاتها قبل أن تعمدوا إلى تناول العسل الملكي أو استخدام إحدى وصفاته الموضعية، وذلك حتى لا يتسبب استخدامه في نتائج عكسية.

يمكن لبعض الأشخاص إظهار ردة فعل تحسسية تجاه العسل أو غيره من المنتجات الثانوية للنحل، لذلك لا ينصح هؤلاء بتناول العسل الملكي إلا بجرعات محددة وفقًا لرؤية الطبيب الخاص بهم.

قد يتفاعل العسل الملكي مع المواد الفعالة في العلاج الدوائي، فحتى يؤدي العلاج الدوائي وظيفته المنشودة دونما تعارض مع مكونات العسل الملكي، يجب الحصول على الاستشارة الطبية لمعرفة الرأي العلمي الخاص بكل حالة. 

يتسبب العسل الملكي في خفض مستويات ضغط الدم بمقدار طفيف، لذا يتعين على الأشخاص الذين يعانون من مستويات متدنية من ضغط الدم ألا يفرطوا في تناوله.

اقرأ أيضا: وصفة الشاي بالعسل والقرفة

خلطة العسل الملكية من سدرة لتحسين الصحة العامة

كما أشرنا سلفًا يعد متجر عسل سدرة المتجر الأفضل لشراء العسل الملكي في الكويت، فهو لا ينفك عن تقديم الخلطات التي يتم إعدادها بواسطة خبراء التغذية لتحصيل الاستفادة القصوى من منتجات النحل الأساسية والثانوية.

إذ تأتي خلطة العسل الملكية من سدرة في صدارة منتجات العسل الملكي المقدمة بواسطة المتجر، وتتألف هذه الخلطة من المكونات الآتية:

  • غذاء الملكات.
  • عسل السدر.
  • البروبليس (العكبر). 
  • نبتة الجنسنج.

تستخدم هذه الخلطة لإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لأداء الأنشطة اليومية المختلفة، فقد يكون مقدار ملعقة واحدة من هذه الخلطة كافيًا لمنح الجسم كمية كبيرة من الطاقة في الصباح الباكر.

لا بأس في استخدام هذه الخلطة عوضًا عن السكر المكرر، فهي بديل آمن له، لذا يمكن استخدامها في تحلية المخبوزات، الشاي، القهوة، والعصائر الطبيعية.

في وسع الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية أن يدرجوا هذه الخلطة ضمن أنظمتهم الغذائية عن طريق إضافتها إلى الشوفان، الزبادي، أو قطع الفواكه، فبهذه الطريقة سوف ترتفع القيمة الغذائية لوجباتهم بشكل ملحوظ.

خلطة العسل الملكية من سدرة

كان هذا أبرز ما لدينا من معلومات حول مميزات العسل الملكي وأسعاره في الكويت، فقد قدمنا لكم فوائده العلاجية المتعددة، وذلك قبل أن نرشح لكم المصدر الموثوق لشرائه بالجودة التي ترقى لتطلعاتكم، وذلك نظير أسعار معتدلة للغاية.