مقالات سدرة

كيف تعرف شكل عسل السدر الاصلي؟ إليك اهم التفاصيل

شكل عسل السدر الاصلي

يحظى عسل السدر بشهرةٍ كبيرة في المنطقة العربية، ويرجع السبب في ذلك إلى فوائده الصحية المميزة، هذا إلى جانب انتشار أشجار السدر في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام، إلا أن المشكلة تكمن في تعرض هذا النوع من العسل إلى التلاعب بدرجةٍ كبيرة، لذا سوف يسعى هذا المقال نحو تسليط الضوء على شكل عسل السدر الاصلي، وبذلك سوف تصبحون على درايةٍ تامة بخصائصه لئلا تتعرضوا لمحاولات الاحتيال عند شرائه . 

شكل عسل السدر الاصلي

هنالك بعض المواصفات التي يمكن التركيز عليها عند شراء عسل السدر، ذلك أن شكل عسل السدر الاصلي يختلف أتم الاختلاف مقارنةً بالأنواع غير الأصلية، ويأتي الاختلاف على أصعدةٍ مختلفة منها:

  • اللون.
  • الرائحة.
  • المذاق.
  • القوام.
  • محتوى العسل من الرطوبة.

طريقة الحصول على السدر الأصلي في الكويت

على الرغم من أننا سوف نتطرق إلى الحديث عن شكل عسل السدر الاصلي وخصائصه الظاهرية، إلا أن الطريقة المثالية للحصول على عسل السدر الأصلي تتلخص في شرائه من متجر يتسم بالأمانة والمصداقية.

ما من شكٍ بأن متجر سدرة هو المتجر الأفضل لشراء العسل داخل الكويت، فقد مر هذا المتجر بسنوات طويلة في هذا المجال، وخلال تلك السنوات كرّس فريق المتجر جهوده نحو توفير أجود أنواع العسل داخل السوق الكويتي.

ما يقدمه متجر سدرة من أنواعٍ مختلفة من العسل الطبيعي هي أنواعٌ حازت على شهادات الجودة بعد أن خضعت عيّناتها إلى فحصٍ معملي دقيق، الأمر الذي دعم روابط الثقة بين المتجر وعشّاق العسل الطبيعي.

يوفر المتجر أنواعًا مختلفة من العسل الخام، هذا إلى جانب ابتكاره خلطات ومشروبات ذات نفعٍ عظيم للجسم، وبذلك يمكنكم التعويل على هذا المتجر لشراء المنتجات التي تعزز صحتكم وتقيكم شر الأمراض.

اقرأ أيضا: عسل القتاد الطبيعي وفوائده على صحة الجسم

لون عسل السدر الأصلي

اللون هو العنصر الأول الذي يُنظَر إليه عندما يتعلق الأمر بشكل عسل السدر الاصلي، فاللون يعتبر المؤشر المرئي الأكثر سهولةً للكشف عن أصالة العسل، لذا سوف توضح لكم قادم النقاط اللون الخاص بعسل السدر الأصلي.

  • يتميز عسل السدر الجبلي الأصلي بلونه البني الداكن، وعادةً ما يظل هذا العسل محتفظًا بهذا اللون على الرغم من تفاوت درجات الحرارة من حوله، إلا أن تعريضه للحرارة بشكلٍ مباشر يُجرّده من قيمته الغذائية ويغير لونه بشكلٍ ملحوظ.
  • أما عن عسل السدر البري الذي يتم إنتاجه في شمال الكويت، فإنه يميل إلى أن يكون ذهبي اللون.
  • أما عن الأنواع غير الأصلية من عسل السدر، فإن ألوانها تبدو مغايرةً تمامًا، ذلك أن الإضافات القابلة للذوبان التي تُضاف إلى العسل تعمل على تغيير لونه بدرجةٍ كبيرة، وهو الأمر نفسه الذي ينتج من جراء المُعالَجة الحرارية لعسل السدر.

الاعتماد على الرائحة لتمييز عسل السدر الأصلي

مغايرًا للأنواع التي تمت تحليتها صناعيًا، يتميز عسل السدر الأصلي برائحته الذكية العطرة، وبذلك يمكن للرائحة أن تكون حكمًا عدلًا لتمييز النوع الأصلي خلال مرحلة الشراء، هذا إلى جانب المواصفات الأخرى المتعلقة بشكل عسل السدر الاصلي.

إن قمتم باستشعار رائحة السكر عند فتح عبوة العسل، فهذا يُعَد مؤشرًا إلى عدم أصالته، ما يعني أن هذا العسل قد أُضيفت إليه المُحلّيات الصناعية في أي طورٍ من أطوار إنتاجه.

تجدر الإشارة إلى أن إضافة السكر للعسل لا تقتصر على مراحل التعبئة، فقد يُضاف إلى خلية النحل قبل ازدهار أشجار السدر أو بعد ازدهارها، ذلك أن بعض مزارعي النحل يبرّرون هذا التحايل باحتياج النحل إلى مصدر غذاء خارجي، لكنّ إجراءً كهذا يُهدر القيمة الغذائية للعسل.

ما هو مذاق عسل السدر الأصلي؟

لا يكفي الارتكان إلى شكل عسل السدر الاصلي، فالمذاق يعتبر عنصرًا فارقًا لمعرفة ما إذا كان العسل أصليًا أم لا، وفيما يلي أبرز النقاط الواجب مراعاتها عند شراء عسل السدر الأصلي فيما يتعلق بالمذاق:

  • يمكن تمييز عسل السدر الأصلي -بنوعيه البري والجبلي- من خلال مذاقه الحلو، كما يسهل اكتشاف هذا النوع من العسل حينما تلاحظون ذوبانه داخل الفم مثل الزبد.
  • ما يجب الإشارة إليه هنا هو أن عسل السدر الأصلي يترك أثرًا لاذعًا ومنعشًا بعض الشيء فور تناوله، فتلك هي إحدى العلامات التي تميزه، ذلك أن العسل المُتلاعَب به يبدو حلو المذاق دائمًا ولا يخلّف هذا الأثر اللاذع بسبب الكميات الكبيرة من المُحلّيات التي أُضيفت إليه.  

كيف يكون قوام عسل السدر الأصلي؟

يمكن الحكم على شكل عسل السدر الاصلي استنادًا إلى القوام الذي يتمتع به، فالسدر الأصلي يملك قوامًا كثيفًا، كما أنه يبقى محتفظًا بقوامه لسنوات طويلة قبل أن يتعرض للتبلور.

بوضعه داخل الثلاجة، ربما تزداد كثافة قوام عسل السدر الأصلي، إلا أنه لن يتحول بحالٍ من الأحوال إلى صورةٍ صلبة مثل مكعبات الثلج، ذلك أن محتواه من الرطوبة يكون منخفضًا، وفي الوقت نفسه لن تظهر به حبيبات السكر لأنه لم يخضع للتحلية الصناعية.

اقرأ أيضا: عسل القتاد الطبيعي وفوائده على صحة الجسم

عسل السدر البري

يُعوّل عليه الكثيرون ولا يخرجونه من خططهم الغذائية، إنه عسل السدر البري الذي يقدمه متجر سدرة بعد أن تم إنتاجه بشكل طبيعي تمامًا اعتمادًا على أشجار السدر المنتشرة في المنطقة الشمالية من البلاد.

يحقق هذا العسل فوائد علاجية ووقائية عديدة، ذلك أنه يمتلك خصائص مبهرة على مستوى مقاومة البكتيريا الضارة باختلاف أنواعها، وفي الوقت نفسه يمنح المناعة الدعم اللازم، فهو مكمل غذائي ذو كفاءة كبيرة.

بالنظر إلى قدرته على مجابهة الالتهابات وعلاجها، يمكن للأشخاص الذين يعانون من التهابات الجيوب الأنفية أن يعتمدوا عليه لتهدئة الأعراض المصاحبة لتلك الحالة.

في وسع هذا العسل أن يعزز النشاط الجنسي للرجال، حيث إنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي ينعكس بصورةٍ إيجابية على عملية الانتصاب.

إلى جانب تناوله منفردًا، قد يُستخدم هذا العسل بعدة طرق، فقد يتم مزجه بمكونات طبيعية أخرى مثل: الزنجبيل، الكركم، والليمون، كما يمكن أن يُستخدَم في أغراض تحلية المشروبات والمخبوزات حتى يمنحها النكهة المميزة.  

عسل السدر البري - 250 جم

عسل سدر البشاوري

لم يتوقف المتجر عن تقديم أجود أنواع العسل إليكم، فمساعيه لم تنضب عند توفير عسل السدر البلدي، بل إنه عمد أيضًا إلى توفير عسل السدر الذي يتم استيراده من مواطنه الأصلية، ويأتي في مقدمة تلك الأنواع عسل سدر البشاوري

يُستخرَج هذا العسل من أشجار السدر التي تنمو في أودية باكستان، وهو واحدٌ من أكثر أنواع عسل السدر نفعًا، فالقيمة الغذائية المرتفعة التي يملكها ساهمت في إكسابه شهرةً كبيرة في العالم أجمع.

برهن عسل سدر البشاوري -المُقدَّم بواسطة متجر سدرة- على جودته الفائقة من خلال التتويجات التي حصل عليها في عدة مسابقات دولية.

يساهم هذا العسل في دعم الجهاز المناعي بفضل محتواه العامر بمضادات الأكسدة، وهو إلى ذلك ضروريٌ لصحة القلب والشرايين نظرًا لقدرته على خفض مستوى الكوليسترول الضار.

يمكن الاعتماد على هذا العسل في الأغراض التجميلية، ذلك أنه يمنح البشرة مظهرًا مشرقًا، وفي الوقت نفسه يساهم بصورةٍ فعّالة في إعادة الشعر إلى كثافته المعهودة.

عسل سدر البشاوري - 500 جم

إلى هنا يكون مقالنا اليوم قد بلغ حد النهاية، فقد عملنا من خلاله على تسليط الضوء على الصفات الحسية لعسل السدر الأصلي حتى يسهل عليكم تمييزه في الأسواق، ولكن يظل الضمان الوحيد لأصالة العسل في شرائه من متجرٍ يحظى بالثقة مثل متجر سدرة.