مقالات سدرة

فوائد بذور الشيا مع العسل-إليك التفاصيل

"فوائد بذور الشيا مع العسل "

لبذور الشيا العديد من الفوائد الصحية، التي لا يستهان بها، ماذا إن قمنا بإضافتها إلى عسل النحل الأصلي؟ بالطبع سيكون ذلك المزيج مفيدًا للغاية، خاصة وإن كان العسل مقدم من متجر عسل سدرة الكويت، والذي يحرص على أن يقدم لك أجود أنواع العسل الأصلي الذي تثق به، لذا ومن خلال السطور القادمة، لنتعرف سويًا على فوائد بذور الشيا مع العسل بشكل تفصيلي.

فوائد بذور الشيا مع العسل

لكل من بذور الشيا وعسل النحل الأصلي العديد من الفوائد الرائعة، والتي لابد وأن تتعرف عليها، وذلك من خلال ما يلي:

1- المحافظة على مستوى السكر في الدم

على الرغم من أن العسل النحل من العناصر التي تتكون بصورة أساسية من السكريات، إلا أنه يلعب دورًا هامًا في ضبط مستوى السكري في الدم، كما أن احتوائه على مضادات الأكسدة بنسبة عالية، وكذلك بذور الشيا، يمنع الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

ليس ذلك فقط، بل إنه من أهم فوائد بذور الشيا مع العسل، أنه يعمل على زيادة إفراز هرمون الأديبكونيكتين، وهو المسئول عن تنظيم مستوى السكر في الدم، مما يعني أن استخدام ذلك العسل، هو الحل الأمثل للمحافظة على الجسم من الإصابة بذلك المرض، دون الحاجة إلى تناول العقاقير الطبية، والتي إن أجدت النفع في بعض الأحيان، فإنها تؤثر بصورة سلبية على كافة أعضاء الجسم فيما بعد.

2- المساعدة في إنقاص الوزن

هناك العديد من العقاقير الطبية التي ذاع صيتها فيما يتعلق بإنقاص الوزن، منها ما يمكنه بالفعل أن يمنحك النتيجة الإيجابية بعض الشيء، ومنها ما دون ذلك، لكن على أية حال، تأكد أن مفعول تلك العقاقير ليس طويل المدى، بل إن لها الآثار الجانبية الوخيمة، والتي من الممكن أن تصل إلى حد المشكلات الصحية التي يصعب علاجها.

كذلك هناك إجراءات طبية باهظة الثمن، من الممكن الخضوع لها من أجل الحصول على القوام الذي طالما حلمت به، ولكن أيضًا في تلك الحالة، أن تعرض جسمك للكثير من المخاطر، سواء في وقت إجراء مثل تلك العمليات أو فيما بعد.

إذن ماذا عليك أن تفعل لتحصل على الجسم المثالى والقوام الممشوق، دون أن يكون ذلك الطريق محفوفًا بالمخاطر؟ كل ما عليك هو استخدام عسل النحل الأصلي الذي تحصل عليه من متجر عسل سدرة الكويت، مضافًا إليه بذور الشيا.

فتلك البذور تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، والتي تساعدك على الشعور بالشبع لفترات ليست قصيرة، مما يعني تناول الطعام بكمية أقل، وفي تلك الحالة ستخسر حتمًا الكثير من الكيلوجرامات، مع العلم أن بذور الشيا مع العسل تمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها، مما يعني أن خسارة الوزن في تلك الحالة لن تؤثر على كفاءة الجسم مطلقًا.

من ناحية أخرى، فإن عسل النحل يحتوي على العناصر التي تعمل على حرق الدهون بصورة أعلى، وتحويلها إلى طاقة، مما يعني الحصول على الجسم المثالي والتمتع بالصحة الجيدة، ذلك إن كنت حريصًا على شراء أجود أنواع العسل كتلك المتوفرة من خلال متجر عسل سدرة الكويت.

3- تحسين صحة القلب

تحتوي بذور الشيا على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، مما يعني أنها قادرة على كبح الكثير من الفيروسات والبكتيريا التي من الممكن أن تواجه الجسم، فتتسبب في حدوث المشكلات الصحية، علاوة على ذلك فإنها تعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وذلك من خلال تشكيل حصن عليهما ومنع أي من أنواع البكتيريا من الوصول إليهما.

من ناحية أخرى فإن عسل النحل يعمل بصورة فعالة على التقليل من مستوى ضغط الدم، كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول والتي يكون لارتفاعها التأثير السلبي على صحة القلب، كما أنه يحسن من مستوى النبضات ويعالج المشكلات التي من الممكن أن تتسبب في اضطرابه.

لذا فإنه من أهم فوائد بذور الشيا مع العسل أن ذلك المزيج يحافظ على صحة القلب دون أن يكون هناك حاجة إلى تناول العقاقير أو العلاجات والتي من الممكن أن تؤثر على القلب التأثير السلبي فيما بعد.

4- معالجة مشكلات الإنجاب

بصورة غير مباشرة، فإن تحسين صحة القلب الذي يتسبب فيه تناول العسل مع بذور الشيا، يساعد على تحسين مستوى العلاقة الحميمة، كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما يساعد على معالجة ضعف الانتصاب.

بالإضافة إلى أنه من أهم فوائد بذور الشيا مع العسل أنه يعمل على زيادة معدل الحيوانات المنوية وتحسين جودتها، علاوة على التخلص من كافة الأمراض التي من الممكن أن تصيب تلك المنطقة فتؤخر حدوث الحمل، ولأن عسل النحل وبذور الشيا من العلاجات الفعالة للكثير من الأمراض، فإنه يعمل على زيادة الرغبة دون أن يحتاج الرجل إلى تناول العقاقير المنشطة، والتي غالبًا ما يكون لها التأثير السلبي على صحة القلب.

5- الحد من احتمالية الإصابة بالأمراض

هناك العديد من الأمراض التي من الممكن أن يحد من الإصابة بها تناول العسل الممزوج ببذور الشيا، فكلا العنصرين يحتوي على النسب العالية من مضادات الأكسدة، والتي تقضي بفاعلية على نسبة احتمالية الإصابة بالأمراض التي تتسبب في ظهورها الجذور الحرة.

من مثل تلك الأمراض: الشيخوخة المبكرة، أمراض القلب، السكري على أن يكون من النوع الثاني، والعديد من الأمراض التي تتسبب في ظهورها البكتيريا والفيروسات المختلفة.

أضرار استخدام بذور الشيا مع العسل

على الرغم من أنه هناك فوائد بذور الشيا مع العسل متعددة، إلا أن استخدامهما سويًا من الممكن أن يكون سببًا في حدوث بعض الأضرار الصحية، تعرف عليها من خلال ما يلي:

  • من الممكن أن يكون ذلك المزيج سببًا في الإصابة بمشكلة في الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ.
  • إن كان المريض يتناول العقاقير المتعلقة بضغط الدم، فإن تناول العسل مع بذور الشيا من الممكن أن يسبب المشكلات الصحية الوخيمة.
  • من الممكن أن يكون تناول بذور الشيا سببًا في حدوث الاختناق، لذا لا ينصح بتناولها بإفراط.

 

تعرفنا من خلال ما سبق على كافة فوائد بذور الشيا مع العسل، لذا لا تتردد في الحصول على أجود أنواع العسل من خلال متجر عسل سدرة الكويت وبأسعار لا تقبل المنافسة، من أجل الاستمتاع بالحصول على تلك الفوائد في وقت قياسي، ولا تفوتك العروض الحصرية التي يقدمها لك المتجر بشكل مستمر من أجل الاستفادة منها قبل غيرك.